التخطي إلى المحتوى

أدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح مجربة نوفره لزوارنا الكرام سواء من أولياء الأمور الذين يرون في مناجاة الله والابتهال إليه عبر ادعية لطلاب الثانوية العامة أحد وسائل الدعم لأبنائهم أو الطلاب الباحثين عن سبيل لتهدئة أنفسهم وترك كل أبواب التوفيق في مقدمتها ادعية الثانوية العامة المعروف فضلها العظيم المنبثق من كونها أحد أفضل العبادات المحببة للمجيب القادر الذي لايعجزه شئ في الأرض ولا في السماء.

يارب فرح قلوبنا بنجاحهم يارب ولا تحرمنا من لذة الفرح بنجاحهم يارب.

أدعوك يا ذا الجلال والإكرام ، أن توفق طلاب الثانوية العامة ، وتعطيهم مرادهم.

اللهم وفقهم ياذا الجلال والإكرام ، اللهم اجعل امتحاناتهم يسيرة ، اللهم ولا تجعل امتحاناتهم عسيرة.

يا رب اشرح صدور أبنائنا ويسر لهم جميع أمورهم ، واحلل عقدة ألسنتهم جميعًا يا كريم ، وارزقهم حسن الفهم وحسن الجواب.

دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة

لا يخفى عن الجميع الكم الهائل للضغوط والتوتر المصاحب للدراسة بالثانوية العامة وما تخلفه من أثر نفسي سلبي على الدارسين بها وحتى أسرهم والمحيطين بهم لشدة أهميتها وما يترتب عليها من تحديد مصير أصحابها ونوعية الكلية التي تتوقف على النتيجة النهائية لذلك وكالعادة في كل ما يوجه المسلمين من صعاب أو أزمات يلجأ الطلبة وأهلهم إلى دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح.

  • اللهم اعطي كل واحد منهم ما يتمنى ، اللهم وفقهم جميعاً غداً في الامتحانات ، أنت أدرى بحالهم يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب ارزق طلابنا فهم النبين وحفظ المرسلين ، وبصيرة الملائكة المقربين ، واجعلهم من المتفوقين والناجحين بأعلى التقديرات وأفضل الدرجات ، وارزقهم من كل فضل تعلمه يا كريم.
  • اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفق طلبة الثانوية العامة ويكرمهم وينجحهم ويشرح صدورهم وييسر لهم أمورهم يارب ويذكرهم ما نسيوا إن شاء الله ويفرح قلوبهم بالنجاح والتفوق يارب.
  • يا رب ابعد عن أبناءنا كل قلق أو توتر أو خوف يشوش تركيزهم ، أو يربك إجاباتهم ، أو يتسبب لهم في نسيان أو زيغ ، ونعوذ بك أن تحبط مساعيهم أو تسلط عليهم من الخوف أو الرهبة ما يضيعهم أو يضيع تعبهم

ادعية للنجاح في الثانوية العامة

يهتم طلاب الثانوي العام بالحصول على دعاء للنجاح في الثانوية العامة يعزز ثقتهم بعدم وجود مستحيل وأن القدير السميع قادر على تحقيق طموحهم وأن يجعل التوفيق رفيق دربهم في امتحاناتهم ومنحهم الطمأنينة اللازمة لمواصلة جهدهم في تحصيل العلم ومذاكرة ما عليهم من مواد وجني ثمار تعبهم.

اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان ، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير ، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك ، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو نزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تلهمنا الإجابة عند السؤال ، والنجاح والتوفيق في الامتحان ، اللهم آمين يارب العالمين.

لا إله إلا هو العليم العلام ، الحكيم الخبير الحافظ ، الرقيب المبين الهادي ، اللهم ارزقني قوة الحفظ وسرعة الفهم ، وصفاء الذهن ، اللهم ألهمني الصواب في الجواب ، وبلغني أعلى مراتب الدين والدنيا ، واحفظني واصلحني ، واصلح بي الأمة ، آمين يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا) ، [١] ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك ، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ) ، [٢] اجعلني من عبادك المتقين ، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الـدين.

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالتوفيق

يتصدر دعاء اللهم وفق طلاب الثانوية العامة قوائم ادعية لطلبة التوجيهي الذين وصلوا إلى نقطة مصيرية في مراحلهم التعليمية ويعدون العدة لحصد نتائج سهرهم ومعاناتهم في الإستذكار رافعين أكف التضرع إلى الله عز وجل بأن يمن عليهم بالنجاح ويحقق أمالهم في دخول الكلية المفضلة لهم.

  • اللهمّ أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.
  • اللهم ارزقنا نجاحاً في كل أمر ، ونيلاً لكل مقصد ، وارزقنا القمة في درجات العلم.
  • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت ، فردّه عند حاجتي إليه ، انك على كل شيء قدير ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.
  • يا من جمع كل شىء حكمته ، ويا من نفذ كل شىء حكمه ، يا من الكريم أسمه لا أحد لي غيرك فأسأله ولا أثق بسواك فآمله ، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك اعتصم بها وأتوكل عليه ، فمن أسأل إن جهلتك ، وبمن أثق إذ عرفتك.
  • رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً ، رب اشرح لي صدري ، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي ، بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً ، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً ، يا أرحم الراحمين.

اجمل الادعية لطلاب الثانوية العامة

تتعدد ادعية الثانوية العامة ودوافع البحث عنها من قبل أبناء الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم ما بين الابتهال من خلالها إلى المولى جل شأنه طمعاً في الإستجابة والفوز وأمنياتهم وتحصيل الدرجات العالية في أختباراتهم أو لمشاركتها في الجروبات والصفحات الشخصية للانتفاع بدعوة 40 صديق بظهر الغريب المعروف ما ورد عن سرعة وفاعلية إستجابتها.

  1. يا رب احم أبناءنا من كل عين حاسدة او نفس ساخطة أو مشاعر مسمومة أو طاقة سلبية تتسرب إلى عقولهم أو تملا قلوبهم فتذهب بنجاحهم.
  2. يا رب في موقف الامتحان الصعب لا تؤاخذ ابنائنا بتقصير ولا خطأ ولا ذنب صدر منهم، بل كن معهم وكن لهم وارزقهم فرحة النجاح من حيث لا يحتسبون.
  3. يا رب علم أبنائنا ما ينفعهم وانفعهم بما علمتهم ، وذكرهم كل معلومة مرت عليها أعينهم أو صغت إليها آذانهم ، يا رب ولا تسلط عليهم النسيان ولا الحيرة ولا ضياع العلم.
  4. يا رب مستقبل كل طالب وطالبة بيدك ، ونجاحه مرهون بكلمة منك ، فاجمع يا الله بينهم وبين النجاح والفلاح والصلاح ، وحقق لهم الخير في كل أمر ، واجعل اللهم لهم مع كل عسر يسر.
  5. اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان ، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير ، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ، ومنتهى الرحمة من كتابك ، واسمك الأعظم وكلماتك ، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.
  6. يا رب اسألك أن تجبر خواطر أولياء الأمور الذين لم يقصروا ولم يبخلوا بجهد ولا وقت ولا مال على أبنائهم بغية نجاحهم وتفوقهم ، فيا كريم بارك جهودهم واسعد قلوبهم ببشرى نجاح تقر بها أعينهم وترتاح لها قلوبهم التي تستشرف النجاح.

دعاء النجاح في الامتحان

((اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين. اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء و الإجابــة، اللّهم ارزقنا نورًا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل)).

(( اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ. اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّارًا، لك ذكّارًا، لك رهّابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، لك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري)).

(( اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا، اللهم اهدنا لما تحب و ترضى، اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملًا يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين. اللهم اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير، اللهم قوي إيماننا و إيماننا قوي عملنا، وبعملنا زد من نجاحاتنا)).

نرجو أن نكون وفقنا فيما أستعراضناه مع حضراتكم من اجمل ادعية الثانوية العامة .. ومع خالص تمنياتنا بالتوفيق والنجاح للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *