التخطي إلى المحتوى

أدعية للزوج المغترب من أجل العمل عبر موقع أدعية وأذكار؛ الزواج هو فرع من فروع شجرة الحياة الدنيا التي أوصى بها الله تعالى في الدين الإسلامي، وما يؤكد أهمية الزواج في حياة الإنسان أن المولى عز وجل ورسوله أوصوا الزوجة بزوجها كما أوصوا الزوج بزوجته، وهناك العديد من الأحاديث الشريفة التي أكدت على عقاب كلا الزوجين في حالة أغضب أحدهما الآخر وايضاً تواجدت الأحاديث التي أكدت على الثواب الذي يناله كلا الزوجين في حالة بر كلاً منها بالآخر.

دعاء للزوج المغترب ((يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما تريد، أسالك يا من قرّيت عين أمّ موسى بابنها وحفظته لها، أن تقرّ عيني برجوع زوجي، وأن تردّه لي ردّاً جميلاً؛ كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، إنّك كنت بنا بصيراً)).

دعاء الزوج المسافر

أهم ما يجب معرفته عن الزواج أنه ليس علاقة جسدية فقط بل هو أيضاً علاقة روحية هامة تربط الزوجين ببعضهما البعض تدل على سمو هذه العلاقة، وأنها في حد ذاتها علاقة مميزة للغاية تبدأ بين شخصين وتتزايد كبراً وعمقاً وتأثيراً مع مرور السنين والمرور بالمواقف والأزمات المختلفة بالإضافة زيادة عدد أفراد الأسرة لهذا نجد الزوج في بعض الأحيان يلجأ إلى السفر من أجل تحسين ظروف الحياة وجعل أسرته تحيا سعيدة، ولا يُجبر الزوج على هذه الحياة الصعبة إلا شدة حبه لزوجته وأولاده لهذا يأتي دور الزوجة هنا في الدعاء للزوج المسافر بأن يرزقه ويحميه من الشرور والأذى لحين عودته لها سالماً.

  • ((إلهي يا من يقدر على حوائج السائلين، يا من يعلم ما في الضمير، يا منفّساً عن المكروبين، يا مفرجاً عن المغمومين، يا راحم الشيخ الكبير، ويا رازق الطفل الصغير، يا من لا يحتاج الى التفسير، أقرَّ عين زوجي بي وأقر عيني به، يا مجيب الدعوات)).
  • ((اللهُمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّراً حلالاً طيباً، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالاً دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ، وإخلاص، ومودةٍ، ورحمةٍ)).

أدعية للزوج المغترب

مثلما أوصى الرسول الكريم الزوج بالحفاظ على الزوجة واحتوائها وحبها ورعايتها؛ أوصى الزوجة بأن تكون عوناً لزوجها وأن تكون متحملة مسئولية المنزل ورعايته ورعاية أولادها في غيابه وتخفيف آثار الغربة السلبية عنه وتحمل الصعاب والشدائد معه والصبر عليه، وأن ترعاه في نفسها وتصونه في غيابه وإتباع تعاليم الدين الإسلامي، ومنهم الدعاء له باستمرار لِحفاظه لها والعودة لها سالماً غانماً، ومن أدعية الزوج المغترب.

  • ((اللهُمَّ رُدّ زوجي إليّ ردّاً جميلاً، اللهُمَّ إنّي أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كلّ أموري مع زوجي ممّا يشوّش خاطري، ويُسهر ناظري، اللهُمَّ ألّف بين قلبي وقلبه كما ألّفت بين قلوب عبادك، اللهُمَّ سخّره لي كما سخّرت البحر لموسى)).
  • ((اللهُمَّ اصرف عني وعن زوجي كل ما يكدّر صفونا، وأبعد عن زوجي كل سوء يا أرحم الراحمين، اللهُمَّ ارزقه في كل طرفة عين فرجاً ومخرجاً من كل ضيق، ووفقه لما تحب وترضى، واصرف عنه كل مرض وبلاء يا أرحم الراحمين)).
  • ((اللهُمَّ اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين)).

أدعية الرزق للزوج المغترب

الزوج هو سند زوجته وكل شيء لها في هذه الحياة ومقارنةً للأشخاص المحيطين بها، وقد أوصي الرسول بطاعة الازواج والصبر عليهم في وقت الشدائد والأزمات، والتي يضطر الزوج فيها إلى السفر إلى البلدان المختلفة بحثاً عن الرزق ويأتي دور الزوجة هنا في التحمل والإكثار في الدعاء له لِفتح له أبواب الرزق المختلفة.

  • ((اللهُمَّ سخر جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم افتح لزوجى أبواب الرزق كلّها، واجعل الخير في طريقه، وأبعد عنه كل شرّ)).
  • ((اللهُمَّ وسع في رزق زوجى، وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفِه من كل مرض وضيق. اللهُمَّ ارزق زوجي مع كلّ خفقة قلب وطرفة عين فرجاً، ومخرجاً، وعفواً، وأمناً، وإيماناً)).
  • ((اللهُمَّ وفّق بيني وبين زوجي، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني قُرّة عين لزوجي، واجعله اللهُمَّ قُرة عين لي، وأسعدنا مع بعضنا، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تُحب، وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما يُحب، اللهُمَّ اهدني واهدِ زوجي، واجعلنا من أهل بيت صالحين)).

افضل دعاء للزوج المغترب

إن الإنسان الذي يحمل بجد وشقاء داخل دولته يحتاج إلى زوجته أن تخفف عنه وتتحمل معه صعاب الحياة وتقف بجواره في أوقات الحزن والكربات قبل أوقات الفرج والسرور، وأيضاً يحتاج الزوج المغترب في الخارج لهذا بل أنه يكون بحاجة أكثر إلى العون والمساندة كما أنه يحتاج لتجديد حياته كل فترة لأنه يواجه مشاكل كثيرة ومختلفة في هذه البلدان المختلفة، وهنا يأتي دور زوجته معه من طريقة التعامل والدعاء له دون توقف.

  • ((اللهُمَّ ربّي، إنّي أسألك لي ولزوجي من الخير كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم)).
  • ((اللهُمَّ وفّق بيني وبين زوجي، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني قُرّة عين لزوجي، واجعله اللهُمَّ قُرة عين لي، وأسعدنا مع بعضنا، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تُحب، وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما يُحب، اللهُمَّ اهدني واهدِ زوجي، واجعلنا من أهل بيت صالحين)).
  • ((اللهُمَّ إني استودعتك قلب زوجي وبصره، يا من لا تضيع عنده الودائع، فأحفظهما لي بما تحفظ به عبادك الصالحين)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *