التخطي إلى المحتوى

أدعية للزوج والأبناء مستجابة عبر موقع أدعية وأذكار؛ إن الزواج ركيزة هامة وعليها تقوم حياة بأكملها على اعتاق الرجل والمرأة معاً، وفي سبيل استمرار هذه الحياة يقوم الأثنان بكل الجهد لديهم خاصة إن رزقهم المولى عز وجل بالأولاد، والذين من أجل لا يبخل الأبوين في بذل أي مجهود لديهما حتى يسعدوا أبنائهما وتوفير جميع متطلباتهم في الحياة من ما كل وملبس ومسكن وتعليم وغيرها، ولكن الأم يقع عليها الحمل الأكبر في التربية وإرضاء الزوج والقيام بالأعمال المنزلية المختلفة.

أحلى دعاء للزوج

إن للزوج حق في المنزل سواء على الزوجة أو الأبناء، وليس عليه واجبات فقط كما يظن البعض لذلك نجد أن الله عز وجل سوف يحاسب كلا من الزوجة والأبناء على ما يفعلونه معه سواء خيراً أو شراً، وهو أيضاً سوف يحاسب عليهم جميعا؛ فالزوج هو أساس المنزل المادي والروحي أما الزوجة فهي الأساس المعنوي لهذا نجد الزوجة تلجأ إلى الدعاء إلى زوجها في الكثير من الأحيان بأجمل أدعية الزوج التي قد يتقبلها الله.

  • ((اللهُمَّ إنك تعلم ما أكنّ لزوجي في قلبي، وتعلم نقاء سريرتي، أسألك أن تنقّي حياتي معه من كل سوء وكدر، يا أرحم الراحمين)).
  • ((اللهُمَّ اجعلني درّةً بين عيني زوجي، اللهُمَّ اجعلني لذّةً بين شفتيه، اللهُمَّ أطِل في عمره على طاعتك، اللهُمَّ ألّف بين ما في قلبي وقلب زوجي على حبّك والإيمان بك وتقواك)).
  • ((اللهُمَّ يا ساتر، استر عيوب زوجي عني، واستر عيوبي عنه، ولا تجعله يرى مني إلا كل ما يحبّ ويرضى، اللهُمَّ وفّقنا معاً لما تحب وترضى، واصرف عنا البلاء برحمتك يا أرحم الراحمين)).
  • ((اللهُمّ عظّمني في قلب زوجي، وجمّلني في عينه، واجعلني له كما يحبّ، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك يا الله كما تحبّ، ويسّر أمورنا جميعها، وحقق أمنياتنا، إنّك على كل شيء قدير)).

دعاء لحفظ الزوج من كل شر

للرجل على زوجته حق الرعاية والطاعة والاهتمام والعون والمساندة في أوقات الضيق والهم، والوقوف بجوار حتى وإن لم تكن تملك شيئاً في يديها لتفعله فإنها على الأقل تدعو باستمرار راجية من الله أن يفك كربه وهمه وأن يرزقه.

  • ((استودعت الله نفسي وزوجي و ذريتي في ديننا ومالنا وخواتيم أعمالنا، اللهم استودعتك بيتي عن الفساد اللهم حصن بيتي من اوله لأخره ومن اعلاه لأسفله)).
  • ((اللهم يا مالك الملك ملكني قلب من أحوجتني إليه فأنت تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم اصلحه لي وأجعله لا يرى أحدا غيري، اللهم أصلح بيننا ولا تجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا، اللهم أستر عنه عيوبي واستر عني عيوبه وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه، اللهم ألجم فاهه بكلمة لا اله الا الله واسكن غضبه بلا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم ارزقني حنان الزوج والولد ومالا حلالاً بلا عدد وقراءة القرآن للأبد)).

دعاء لتحصين الزوج

  • ((سبحان القاهر لخلقه جميعهم بمعاني استيلائه على الأرواح، وتنزيلات قدره بين المخلوقات، سبحان القيوم الذي لا يغفل، والملك الذي لا يُضام، والقدوس الطاهر، العليّ القاهر، رب الدّهور والأزمنة، مقدّر الأوقات والأمكنة، الأبدي الذي لا يزول، وملكه لا يحول، مالك رقاب ونواصي خلقه، الودود الهادي مؤلف الروح للروح، منزل النبي المؤيد بالنصر والفتوح، الحي القيوم، الفرد العدل، القدوس، مالك الملك، رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وملك الموت، اللهُمَّ دوّر طبائع زوجي، وألّف جوانحه، وألهمه حباً وحناناً من لدنك، إنك سميع الدعاء)).
  • ((اللهُمَّ حصنّي وزوجي بحصنك الحصين وحبلك المتين، من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين، وتسلّط الجن والشياطين، وتلبّسهم)).

دعاء لحفظ الأولاد من كل شر

تحدث الكثير من المشكلات المختلفة بين الأبناء والآباء بسبب اختلاف الأجيال بينهم مما يؤدي إلى وجود اختلاف كبير بينهم في التفكير لهذا يجب أن يصبر الأبوين على أبنائهم و يستمعوا لهم ولآرائهم ويتمسكون بالدعاء لهم بالهداية والبعد عن المعاصي والذنوب، وخاصة أن الوالدين يكون الدعاء منهم مستحب للغاية لأنه يكون نابع من القلب مما يجعله مستجاب عند الله.

  • ((اللهم إنّك وهبت لي (أسماء البنات والأولاد) من غير حول مني ولا قوة، فأحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم أحفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم أحفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن اسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، أحفظهم من الشيطان الرجيم، ربّ أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين)).

دعاء للابناء بالهداية

  • ((اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً)).
  • ((اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم فرّح بهم نبيك المختار وأعلِ بهم المنار واهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها. اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم اشدد بهم عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي)).

احلى دعاء للأولاد

مثلما يوجد على الأبناء بعض الواجبات نحو والديهم فإن لهم حقوق على كلا منهما؛ فنجد أن الأب والأم لهم الحق على أبنائهم في الحب والاحترام والطاعة فيما لا يغضب الله ورعايتهم والحنان عليهم في وقت الضعف والكبر مثلما يكون على الأب والأم واجبات؛ فيجب عليهم تلبية طلباتهم وتحقيق سعادتها وتعليمهم دينهم وكيفية إتباعها والدعاء لهم باستمرار دون توقف.

  • ((إلهي إني أستودعك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكان غابت عنهم عينى، ولكن عينك لم تغِب، فأحفظهم حفظاً يليق بعظمتك)).

  • ((اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن)).

  • ((اللهم مُنّ علي ببقاء أولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم، اللهم أمدد في أعمارهم بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعيفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك، واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك)).

  • ((اللهم أجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *