التخطي إلى المحتوى

ادعية مكتوبة مؤثرة جدا للفيس بوك عبر موقع أدعية وأذكار؛ أصبح موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك واحداً من أكثر الوسائل التي يلجأ إليها معظم الأشخاص للتعبير عما يدور في خاطرهم سواء كان فرح أو حزن، ومن أهم الكتابات التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص على الفيس هي الأدعية المختلفة التي يقومون بنشرها على الصفحات الشخصية الخاصة بهم أو البيدجات العامة والمجموعات المختلفة.

أدعية دينية جميلة مكتوبة

يمر الكثير منا بأوقات الضيق والحزن التي تأتي نتيجة للضغوطات اليومية التي نتعرض لها في حياتنا اليومية مما يجعلنا نقوم بالدعاء لله عز وجل راجين منه أن يزيح عنا هذا الهم ويُلهمنا الحل الأمثل للخروج من هذا الهم والتخلص من الشعور باليأس الذي ينتابنا عند المرور بمثل هذه الأوقات، ويكون الفيس بوك وسيلة لنا للتفريج عن أنفسنا وكتابة الأدعية الدينية الجميلة.

  • ((اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ)).
  • ((اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ)).
  • ((اللهم اغفر لوالدي وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلاً خيرا من أهله ، وأدخله الجنة بغير حساب و أعزه من عذاب القبر)).
  • ((اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، ومددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، وأصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ استعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين)).

أدعية فيس بوك قصيرة

يحب البعض نشر أدعية فيس بوك قصيرة بصورة يومية ومستمرة؛ كنوع من التذكير لله عز وجل في كل وقت وفي كل مكان دون أن نكون في حاجة إلى أمر ما من الله بالإضافة إلى الثواب الذي ياخذه من يقوم بنشر هذه الأدعية مع قراءة العديد من الأشخاص لها وترديدها، وتأخذ هذه الأدعية العديد من الصور المختلفة مثل الإستغفار والدعاء للوالدين وغيرها.

  • ((اللهم أنا نسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب والفوز بالثواب والنجاة من العقاب يا عزيز يا وهاب يا ذا الجلال والإكرام)).
  • ((اللهم اجعل الموت خير غائب ننتظره، والقبر خير منزل نعمره واجعل ما بعده خيرا لنا يا الله يا رب العالمين)).
  • ((الله أنت السلام ومنك السلام ، وإليك يرجع السلام ،فحينا ربنا بالسلام وادخلنا دارك دار السلام يا ذا الجلال والإكرام)).
  • ((اللهم اغفر لي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات يوم يقوم الحساب)).
  • ((اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ)).

أدعية مختارة مكتوبة للفيس بوك

يُلهم الله عباده بالدعاء حيث يرى بعض علماء الدين أن العبد عندما يتمسك بالدعاء بشكل مستمر؛ يكون هذا من فضل الله عليه ورغبة من المولى عز وجل في سماع صوت عبده لهذا نجد العديد من الأشخاص الذين يُلهمهم الله بذلك يدعون في كل وقت وكل مكان ومنها موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك لهذا قام موقعنا بجمع عدد من الأدعية المختارة للفيس بوك التي يمكنكم نشرها لتذكير الجميع بالدعاء لله وأخذ ثواب ذلك.

  • ((اللهم أنا نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب الصالحات ورحمة المساكين والفوز بالجنة والنجاة من النار يا عزيز يا غفار يا ذا الجلال والإكرام)).
  • ((اللهم طهًر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور)).
  • ((اللَّهمَّ اهدِني فيمَن هديتَ، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقنا شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ)).
  • ((يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرشِ المجيد، يا مُبدئ يا معيد، يا فعال لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مُغيث أغثني)).
  • ((اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير)).

أدعية للفيس بوك مكتوبة بالتشكيل

يُحبذ البعض نشر أدعية للفيس بوك مكتوبة بالتشكيل لتكون ذات رونق مميز عن باقي الأدعية التي يتم نشرها على الفيس بصورة مستمرة، وتتعدد أهداف هذه الأدعية من الدعاء للمكروب و المهموم أو المريض وبعض الأدعية الأخرى تكون للمتوفي أو الأصدقاء، وخلال هذه الفقرة سوف تجدون بعض من الأمثلة على الأدعية المُشكلة.

  • ((لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ)).

  • ((َاللّـهُمَّ يا اَجْوَدَ مَنْ اَعْطى، وَيا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ، وَيا اَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الاَْوَّلينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الاْخِرينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الْمَلأ الاْعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الْمُرْسَلينَ، اَللّـهُمَّ اَعْطِ مُحَمَّداً وَآلَهِ الْوَسيلَةَ وَالْفَضيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرَّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الْكَبيرَةَ، اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَلا تَحْرِمْني فِي الْقِيامَةِ رُؤْيَتَهُ، وَارْزُقْني صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّني عَلى مِلَّتِهِ، وَاسْقِني مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سآئِغاً هَنيئاً لا اَظْمَأُ بَعْدَهُ اَبَداً اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيء قَديرٌ، اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَعَرَّفْني فِي الْجِنانِ وَجْهَهُ، اَللّـهُمَّ بَلِّغْ مُحَمَّداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ مِنّى تَحِيَّةً كَثيرَةً وَسَلاماً)).
  • ((اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ)).
  • “رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ”. “رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ”. “رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”. “رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *