التخطي إلى المحتوى

ادعية اسلامية للفيس بوك 2020 عبر موقع أدعية وأذكار؛ في ظل الإقبال الكبير على موقع الفيس بوك في السنوات الأخيرة وكونه أكثر مواقع التواصل الاجتماعي من حيث عدد الرواد؛ بات الكثير يحرصون على نشر الكثير من الأمور المتعلقة بالدين رغبةً منهم في مساعدة الآخرين على المعرفة أكثر بالدين الإسلامي بالإضافة إلى أخذ الثواب من نشر معلومة أو آية قرآنية أو حتى دعاء للتخفيف عن الآخرين في الأوقات المختلفة التي يمر بها الإنسان في حياته.

ادعية بالصور للفيس بوك

يفضل البعض عندما يقوم بنشر الأدعية الدينية المختلفة أن ينشر الأدعية التي تكون مكتوبة على الصور لسهولة حفظها على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة المحمول المختلفة مما يساعد على تذكرها بشكل أفضل وقراءتها وترديدها بصورة مستمرة مما يجعلنا نلح في الدعاء على الله عند طلب حاجة منه كما يحب الخالق لهذ سوف نقدم في هذه الفقرة مجموعة ادعية بالصور للفيس 2020 تتناسب مع الأذواق المختلفة.

اللهم اني اتوسل بك إليك

لا إله إلا الله العظيم الحليم

اللهم اكتب لنا اجرا لكل وجع

اللهم اغسل قلوبنا من كل ضيق

ادعية دينية قصيرة للفيس 2020

تعد الأدعية الدينية القصيرة للفيس بوك 2020 واحدة من أكثر الأدعية التي يُقبل على المسلمين من رواد هذا الموقع لأن الدعاء القصير يكون قريب من القلب لدى الكثير من المتواجدين على الفيس لسهولة حفظه والدعاء به في الأوقات المختلفة بما يتناسب مع الرغبة الداخلية لدى العبد فيما يخص الرغبات المختلفة سواء الدنيوية أو الدينية.

  • اللهم أنا نسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب والفوز بالثواب والنجاة من العقاب يا عزيز يا وهاب يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اجعل الموت خير غائب ننتظره، والقبر خير منزل نعمره واجعل ما بعده خيرا لنا يا الله يا رب العالمين.
  • اللهم أنت السلام ومنك السلام ، وإليك يرجع السلام ،فحينا ربنا بالسلام وادخلنا دارك دار السلام يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم طهًر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.
  • اللهم آت نفوسنا تقواها، وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، لك مماتها ومحياها.

أدعية من السنة للفيس بوك

ليس هناك أفضل من الدعاء بما جاء عن خاتم المرسلين “محمد بن عبدالله” –صلى الله عليه وسلم- أو عن الأنبياء والرسل السابقين له لأن مثل هذه الأدعية تكون الأقرب للإجابة لأن أحباب الله هم من كانوا يدعون بها، ومن خلال هذه الأدعية استجاب الله للأنبياء جميعاً لذلك من الطبيعي على الإنسان المسلم أن يحفظ الأدعية من السنة والكتاب وأن يدعو بها والأجمل أن يشاركها مع الآخرين، ويعد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك واحداً من الوسائل الهامة لفعل ذلك والتي يجب أن نستغلها.

  • ﺭﺑﻨﺎ ﻭﺍﺗﻨﺎ ﻣﺎ ﻭﻋﺪﺗﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﻠﻚ ﻭﻻ ﺗﺨﺰﻧﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ ﺇﻧﻚ ﻻ ﺗﺨﻠﻒ ﺍﻟﻤﻴﻌﺎﺩ.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • ﺭﺑﻨﺎ ﺍﻓﺮﻍ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺻﺒﺮﺍ ﻭﺗﻮﻓﻨﺎ ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ، ﺃﻧﺖ ﻭﻟﻴﻨﺎ ﻓﺎﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﻭﺍﺭﺣﻤﻨﺎ ﻭﺃﻧﺖ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻐﺎﻓﺮﻳﻦ.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن ، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.
  • ربنا ءاتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.

ادعية اسلامية 1441

  • اللهم يا فارق الفرقان، منزل القران، خالق الإنسان، عالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا ولجميع المسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره بالصبر على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، واقطع اللهم عنا حزب الشيطان، وزحزحنا اللهم عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضون، وادخلنا اللهم برحمتك الجنان وزوجنا فيها بإمائك الحور العين الحسان بمنك وفضلك وجودك وإحسانك علينا يا ذا الجلال والإحسان.
  • اللهم اجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين سلماً لأوليائك حربا على أعدائك، اللهم ارنا الحق حقا ورازقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وأعنا على اجتنابه.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين بك ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا أبداً أحييتنا واجعل ذلك الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.
  • اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفسته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها ويسرتها بيسر منك وعافية.
  • اللهم أنا نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب الصالحات ورحمة المساكين والفوز بالجنة والنجاة من النار يا عزيز يا غفار يا ذا الجلال والإكرام.

هل لديكم أي مقترحات عن الموضوعات التي تحبون أن نقوم بعرضها عليكم خلال الموضوعات التالية لموقعنا ad3eya.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *