التخطي إلى المحتوى

ادعية الرزق والفرج مجربة نستعرضها مع زوارنا الأعزاء الباحثون عن دعاء مستجاب للفرج والرزق يكن السبب في التعجيل بسعة أرزاقهم وتيسير معايشتهم وتفريج كربهم وأداة مهذبة لمخاطبة الرزاق واستعطافه بجوده وكرمه أن يمن عليهم بقضاء حوائجهم ويفتح لهم أبواب الرزق وهو القادر على كل شئ.

دعاء الفرج والرزق قصير

دعاء الفرج والرزق مجرب واحد من أكثر عوامل الخير والبركة وتوسيع الأرزاق كغيره من ادعية قضاء الحوائج والادعية المستحبة عند أصحاب العقائد الإسلامية الذين يتمسكون بنهج النبي المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام وما ورد في القرآن الكريم عن فضل الدعاء وكونه من العبادات التي تغير الأقدار وتهيئ الأسباب.

  • اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتِك وفضلِك ورزقِك.
  • اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ.
  • اللهمَّ اكفِنِي بحلالِكَ عن حرَامِكَ وأغْنِنِي بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ.
  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  • اللهم فوضتك أمري كله، فجمّله خيرا بما شئت، واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.

ادعية الفرج وجلب الرزق

من حسن إسلام المرء وأدبه مع الله أنه كلما ضاقت عليه الدنيا أو شعر بالحاجة وأغلقت الأبواب في وجهه تذكر قوله تعالى أدعوني أستجب لكم وتوجه بقلبه داعياً القدير أن يرزقه من حيث لا يحتسب مناجياً الكريم عبر ادعية للفرج والرزق أن يهون عليه صعاب الدنيا ويكفيه شر الإحتياج لغيره من العباد الذين لا يقدرون حتى على رزق أنفسهم ولا يزيدونه إلا ذلاً ومهانة.

  • اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهّل علي ما استثقلته نفسي.
  • اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا.
  • اللهمَّ مالِكَ المُلْكِ تؤتي المُلكَ مَن تشاءُ وتنزِعُ المُلْكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ مَن تشاءُ وتُذِلُّ مَن تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ تولِجُ اللَّيلَ في النَّهارِ وتولِجُ النَّهارَ في اللَّيلِ وتُخْرِجُ الحيَّ مِنَ الميَّتِ وتُخْرِجُ الميَّتَ مِنَ الحيِّ وترزُقُ مَن تشاءُ بغيرِ حسابٍ رحمنُ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمُهما تُعطي منهما مَن تشاءُ وتمنَعُ مَن تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغْنيني بها عن رحمةِ مَن سِواك.
  • أسألُك اللَّهُمَّ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ.

ادعية تفريج الهم وتوسيع الرزق

أن دعاء توسيع الرزق والفرج يضم الكثير من الشمائل الدنيوية والدينية التي يجتهد المسلمون للحصول عليها والمتمثل أهمها في أنها جوهر العبادة فيها الخشوع و الاعتراف بوحدانية وقدرة الخالق وصدق المثول بين يديه واستشعار الراحة والسكينة لقلوب منهكة ترمي حمولها على الغني بجانب كونها عامل أساسي في تحقيق المراد وفك الكرب والغنا والكفاية بفضل الجواد المنان.

  • اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت.
  • يا لطيف قد حرت في أمري فدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه، أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير، إن تيسير العسير عليك يسير.
  • ربي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلا أحد، وأغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد.
  • أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلُطفك، فتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، و اقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.

اجمل دعاء للفرج

نوفر لروادنا الكرام المهتمين بالتعرف على اقوى دعاء للفرج والرزق ليكن طوق نجاتهم وملاذهم إلى المغني مفرج الكروب وقاضي الحاجات وأملهم في رزق واسع يغنيهم بالحلال ويزيح عنهم كرب الدين بقلوب موقنة بالإجابة ومستسلمة لقضاء الله الذي لا يعجزه شئ في الأرض ولا في السماء متضرعين له بأسمه العظيم أن يرضيهم ويرزقهم ويصلح حالهم ويجعلهم من السعداء في الدنيا والأخرة.

  1. اللهم اجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد على.
  2. اللهم بك ملاذي وعيا ذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد والفرد الصمد وباسمك العظيم أن تفرج عني ما أمسيت فيه وأصبحت فيه، ولا يملأ قلبي الخوف من غيرك ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك أجرني.
  3. اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدين.
  4. اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني و أفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شي‏ء قدير.
  5. اللهم بحق قولك: (لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللَّـهِ كَاشِفَةٌ) اكشف عني كل بلوى يا عالم كل خفية ويا صارف كل بلية، أغثني أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، ارحمني و أغثني والطف بي وتداركني بإغاثتك.
  6. اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئِلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا، وتصلح أهلينا، وذرياتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.

نرجو أن نكون وفقنا في عرض أدعية الفرج وسعة الرزق .. وفي انتظار مقترحاتكم بخصوص الادعية والاذكار التي تستحوذ على أهتمامكم للعمل على توفيرها بأسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *