ادعية رمضان

ادعية العشر الاواخر من رمضان

ادعية العشر الاواخر من رمضان نستعرضها مع روادنا الكرام معتنقي الإسلام الباحثين عن متعة مناجاة الرحمن والتماس نفحات تلك الأيام والليالي المباركات التي تخبئ بداخلها أنوار ليلة القدر ساعين جاهدين للحصول على ادعية العشر الاواخر على أمل أن يصيبهم منها دعوة مستجابة لا يشقون بعدها أبداً.

  • اللهم إنك عفو تحب العفو .. كريم تحب العفو فاعفو عنا.
  • اللهم يا غنى يا حميد .. اغننا بحلالك عن حرامك .. وبطاعتك عن معصيتك .. وبفضلك وكرمك عمن سواك.
  • اللهم اجعلنا في العشر الأواخر من رمضان ممن غفرت لهم ورضيت عنهم وحرمتهم على النار وكتبت لهم الجنة نحن ووالدينا ومن نحب.
  • اللهمّ اغفر لي في ايام العتق من النار ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما ‏أنت أعلم به منّي أنت المقدّم وأنت المؤخّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • ربي انها العشر الاواخر وفيها الدعوات لاتُرد اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن تتغير أقدارهم للأحسن واكتب لي في كُل حسنة ضعفها في شهرك الكريم ولاتقبض روحي إلا وأنت راضِ عنا يا كريم.

ادعية رمضان في العشر الاواخر

تمثل العشر الاواخر من رمضان عند المسلمين باختلاف أطيافهم وجنسياتهم أهمية ومنزلة كبيرة لما يعرف عن كونها من أفضل عشر ليالي للعبادة وفيها يجزل الله سبحانه وتعالى العطاء لعباده.

فضلاً عن حكمته جل شأنه أن جعل ليلة القدر غير معلومة بأي منها حتى يزيد من حرص المؤمنين على تحريها جميعاً والاقتداء بالنبي الكريم صل الله عليه وسلم وأصحابه فقد كانوا يجتهدون في الطاعة والعبادة بها ما لم يفعلوا في غيرها داعين القدير أن يحقق أمانيهم عبر ما يرددون من ادعية العشر الاواخر رمضان.

  • يارب اجب دعاءنا الليلة وحقق احلامنا وفك كربنا و اسعد أيامنا ووسع رزقنا من حيث لا نحتسب.
  • أعُوذُ بجلال وجْهك الْكريم أنْ ينْقضي عنّي شهْرُ رمضان أوْ يطْلُع الْفجْرُ منْ ليْلتي هذه ولك قبلي ذنْب أوْ تبعه تُعذّبُني عليْه.
  • اللهم أعطني من الدّنيا ما تقيني به فتنتها وتغنيني به عن اهلها ويكون بلاغاً لي إلى ما هو خير منها فإنّه لا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهمّ أسألك في هذه الايام المباركة نعيماً لا ينفد وأسألك قرّة عين لا تنقطع وأسالك الرضى بعد القضاء وأسألك برد العيش بعد الموت.
  • اللهمّ لا تجعل هذه الايام المباركة تنتهي الا وقد غفرت لي خطيئتي وجهلي و إسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي اللهمّ اغفر لي جدّي وهزلي ‏وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي.

دعاء الليالي العشر من رمضان

يجتهد أبناء الدين الإسلامي في أواخر شهر رمضان للتقرب إلى الرحمن طمعاً في عفوه وغفرانه بالعديد من الطاعات والعبادات التي يأتي  في مقدمتها الالتزام بمنهاج المصطفى وأتباع سنته لإحياء هذه الليالي الاخيرة من رمضان متضرعين إلى المجيب أن يمن عليهم من واسع فضله ورضوانه ولسان حالهم وقلوبهم تردد ادعية الثلث الاخير من رمضان.

  • ها هو رمضان يستعد للرحيل ف يا رب لا تختم رمضان إلا وأنت غافر ذنوبنا ماحي زلاتنا وساتر عيوبنا.
  • ربي انها العشر الأَواخر وفيها الدعوات لاتٌرد اللهم بلغنا ليلةُ القدر واجعلنا مِمن تتغَير أقدارُهم للأحسن.
  • اللهم في هذه العشر الأواخر من رمضان اجعلنا من صيام نهارها وقيام ليلها ونعمل صالحا ترضاه وبلغنا ليلة القدر منها.
  • اللهمّ انها افضل ايام السنة فأسألك لذّة النّظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك في غير ضرّاء مضرّة ولا فتنة مضلّة اللهمّ زيّنا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين.
  • اسالك اللهم في العشر الأواخر من شهر الخير ان ألبسني العافية حتّى تهنيني بالمعيشة واختم لي بالمغفرة حتّى لا تضرّني الذّنوب واكفني كلّ هول دون الجنة حتّى تبلغنيها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

افضل ادعية العشر الاواخر من رمضان

يزخر الثلث الأخير من رمضان بالكثير من المواطن الروحانية والهبات الربانية التي تتبارى الأسر المسلمة للتنعم في فيضها معتمدين كل الوسائل المؤدية إليها من أداء الفرائض والقيام بالأعمال المستحبة من ذكر وقراءة للقرآن وإخراج الصدقات والاعتكاف المصحوب بالابتهال الذي يعد العصا السحرية في تحقيق آمال الموحدين باحثين عن افضل الادعية في العشر الاواخر لتكون خير قربان يتقدمون به إلى المعز لقضاء حوائجهم الدينية والدنيوية.

  • ياربّ اجعل خير أعمالنا خواتيمها وخير أيامنا يوم نلقاك ، اللهم بلّغنا ليلة القدر ، واكتُبنا فيها من عتقائك من النار و والدينا وكل من نُحبّ.
  • اللهم إني أسألك حسن الصيام ، وحسن الختام ، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان ، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  • اللهم اجعلنا في هذا الشهر من المعتوقين والمغفور لهم وممن شملتهم رحمتك والمقبولين بصيامهم وقيامهم ودعائهم ومدركي ليلة القدر بكل خير فيها.
  • الَّلهُمَّ إني أَسْاَلُكَ سُؤَالَ مَنْ يُوَدِّعَ دُنْيَاهُ وَهُوَ بَينَ مَهَابَتَين ، مَهَابَةَ مَاذَا فَعَلْتَ بِهِ فِيْمَا مَضَى مِنْ أَوْقَات ، وَمَهَابَةَ مَنْ لَا يَدْرِيْ مَا أَنْتَ فَاعِلٌ بِهِ فِيْمَا بَقِيَ مِن ْلَحَظَات.
  • اللـهم لا تطعمنا إلا طيبا غير خبيث ولا حرام ، واجعل رزقك لنا حلالا لا يشوبه دنس ولا اسقام يا من علمه بالسر كعلمه بالاعلان، يا متفضل على عباده بالاحسان.

ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

يتصدر أنتقاء دعاء العشر الاواخر مكتوب قوائم اهتمامات الشعوب الإسلامية لأهداف قد تتباين في ظاهرها ما بين مشاركتها مع الأهل والأصدقاء للإستفادة من جمعهم الطيب ودعوة الغيب المستجابة أو لتكون الوسيلة الأكثر فاعلية في العالم الإفتراضي لتعميم الأفراح والمساهمة في نشر الألفة والمحبة بين أبناء الأمة أو إعلان عن حلول موعد العشر الأواخر وخلافه إلا أنها تبقى بالنهاية إنعكاس على يقين مستخدميها في فضل الدعاء في العشر الاواخر.

  1. نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  2. اللهم افتح لنا الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنا، وارزقنا يارب رزقا تغيثنا به من رزقك الطيب الحلال.
  3. اللهم لا تصرفنا من هذه الليالي المباركات إلا بعفوك العظيم ، وبذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتوبة خالصة لوجهك الكريم يا غفور.
  4. اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلى ما تَرْضاهُ وَيَرْضاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطّاهِرينَ، وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمينَ.
  5. اللهمّ في هذه الأيام الكريمة اسألك ان لا تشمت اعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم شفائي ودوائي فأنا العليل وأنت المداوي أنت ثقتي و رجائي واجعل حسن ظنّي بك شفائي.
  6. اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم ، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة ، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.

نرجو أن نكون وفقنا فيما قدمناه لحضراتكم من ادعية في العشر الاواخر .. كما يسرنا تلقي تعليقاتكم الموضحة نوعية الادعية والاذكار المفضلة لديكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق