التخطي إلى المحتوى

ادعية لِتسريع الزواج مستجابة عبر موقع ad3eya.com ؛ عندما خلق الله العباد وجعل الأرض مستقرُُ لهم جميعاً؛ شرع فريضة الزواج عليهم حتى يعمروا الأرض ويظل جنس بني آدم متواجد في هذه الدنيا حتى يوم الحساب على عكس الحيوانات أو الأجناس الأخرى التي اختفى بعض منها مع مرور الأزمان المختلفة، ومن هنا يتضح أن طلب الإنسان للزواج أمر طبيعي والدعاء بأن يوفقه الله إلى الزوج أو الزوجة الصالحة شيء محمود سواء في الدين الإسلامي أو باقي الأديان الآخرى.

أدعية تعجيل الزواج للبنت

ادعية لِتسريع الزواج مستجابة نتيجة للعادات والتقاليد التي تخضع لها المجتمعات العربية المختلفة؛ يكون الضوء ملقى أكثر على البنت في حالة لم تتزوج على عكس الولد، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب أهمها أن البنت هي التي يتم طلب الزواج منها وليس العكس وبالتالي تكون دائماً في انتظار العريس المناسب لها حتى تتزوج، وفي مثل هذه الحالات يجب أن تتمسك الفتاة بعدد من ادعية تيسير الزواج التي تجعل الله يستجيب لها ويحقق لها مبتغاها ويوفقها إلى الزوج الذي يحفظها ويرعاها طوال حياتها.

  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيراً مما استحق من الزوج، ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به.
  • اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري واكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم إني أسألك بخوفي من ان اقع بالحرام و بحفظي لجوارحي واسالك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي فانك على كل شيء قدير اللهم اغفر ذنبي واحصني وطهر قلبي.

احاديث عن الزواج

مثلما كُتب على المسلمين الإيمان بالقرآن الكريم إيمان كامل وعدم التشكيك به؛ فإن إتباع سنة الحبيب المصطفى هو أمر واجب أيضاً حتى يكتمل إسلام المرء خاصة أن الأحاديث قد جاءت تفصيلاً للقرآن الذي جاء مجملاً في العديد من الأمور الخاصة بالدين الإسلامي، وأحد الأمور التي اوضحتها السنة النبوية الشريفة هي أهمية الزواج وأن يسعى كل إنسان في هذه الحياة إلى الاستقرار واختيار الزوج أو الزوجة المناسبة له.

كما وضحت الأحاديث النبوية أهمية الزواج لدى الإنسان وأنها تعصمه من الخطأ أو الوقوع في الآثام وتجعله عفيفاً، وخلال هذه الفقرة سوف نعرض عدد من الأحاديث عن الزواج والتي وردت عن الرسول الكريم “محمد بن عبدالله” وأثبت أنها صحيحة.

  • “ثلاثةٌ حقٌّ على اللهِ عونهم : “المجاهدُ في سبيلِ اللهِ ، والْمُكَاتَبُ الذي يريدُ الأداءَ ، والناكحُ الذي يُرِيدُ العفافَ”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَنْ تَزَوَّجَ فقدِ استكْمَلَ نِصْفَ الإيمانِ ، فلْيَتَّقِ اللهَ فِي النصفِ الباقِي”.

دعاء للزواج بسرعة

  • اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله”
  • اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي واسالك أن ترزقنى خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وان تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به”
  • اللهم أنى أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و احفظهم لي في نفسي و مالي و اوسعهم رزقا و اعظمهم بركة و قدر لي و لدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي و مماتي اللهم زوجني رجلا صالحا تقر به عيني و تقر بي عينه يا ذا الجلال و الاكرام.

ادعية لِتسريع الزواج مستجابة

  • اللهم اني أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته وإذا استغاثك به احد اغثته واذا استنصرك به احد استنصرته ان تزوجني يا رب يا رب يا رب يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام .. اللهم اني اسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في بطن الحوت “لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين”.
  • اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم. اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، و بحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

إن كان أحدكم قد قام بالدعاء من قبل بدعاء محدد واستجاب الله له وعجل من زواجه؛ يسعدنا أن تشاركونا بهذا الدعاء لنأخذ الثواب جميعاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *