التخطي إلى المحتوى
محتويات

ادعية مستجابة لقضاء الحاجة بسرعة عبر موقع الادعية، يعتبر الدعاء هو أساس وجوهر العبادة، وهو الوسيلة التي تعمل على تقوية صلة العبد بخالقه، كما أنه حبل السماء الممتد والباب المفتوح دائما الذي لا ينغلق متى شاء العبد دخله ليقف بين يدي سبحانه ويدعوه ويطلب منه أن يعطيه مسألته.

ومن عظيم فضل المولي عز وجل ورحمته على عباده، أن جعل دعاءه وسؤاله من أفضل العبادات وأحبها إليه، فهو تعالى يحب أن يسمع صوت عبده وهو يناجيه ويتضرع إليه، وهذا ما يستوجب على الجميع المداومة على هذه العبادة العظيمة في كل وقت وحين حتى تنفتح أبواب الرزق وتدفع الكروب والمحن وتقضي الحوائج، وفي هذه المقالة سنتعرف معا علي دعاء قضاء الحاجة المستجاب، فتابعونا.

ادعية الرزق وقضاء الحاجة

إن الدعاء يجعل العبد المسلم يستشعر معية الله تعالى، وأنه قريب منه وهذا ما يمنحه شعورا براحة البال والسكينة والاطمئنان، وجميعنا يعتري بداخله أمنيات وحوائج كثيرة نرغب في تحقيقها والوصول إليها.

فالبعض علي سبيل المثال يأمل في الرزق الكثير، والبعض يدعو لتفريج الهم، وآخرون يرغبون في النجاح والتوفيق، وما غير ذلك من الحاجات الدنيوية الأخرى، ويعتبر اللجوء إلى الله والتوسل إليه بالدعاء هو السبيل لتحقيق كل ذلك، وإليكم أدعية قضاء الحاجة:

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلى العظيم لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم..اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وشهادة عند الموت وتوبة قبل الموت وسعة في الرزق وصحة في الجسد
    وبركة في العمر، ونصيبًا من الجنة وأمانًا من العذاب وعفوًا عند الحساب ومغفرة بعد الموت..ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب..
  • اللهم إني أسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.. اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.. ربنا إنك تعلم ما نخفي وما نعلن وما يخفى عليك من شيء في الأرض ولا في السماء..رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.

دعاء قضاء الحاجة لتيسير الامور

هناك بعض الشروط المرتبطة بالدعاء حتى يكون مستجابا عند الله تعالى ومنها، أن يدعو العبد بارئه بالخير ولا يعتدي في الدعاء، بمعني ألا يتمنى الأذى لأي مخلوق مهما كان، كما يجب أن يكون علي يقين باستجابة دعائه حتى وإن طال الأمد، فضلا عن ضرورة التضرع والخشوع بين يدي المولى جلا وعلا، وعدم اقتراف الذنوب والمعاصي التي تحول دون استجابة دعاء المسلم .

اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محيي العظام الرفات ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات ويا فاتح خزائن الكرامات ويا مالك حوائج جميع المخلوقات ويامن ملأ نوره السموات ويا من أحاط بكل شيء علمًا وأحصى كل شيء عدداً ويا عالماً بما مضى وماهو آت… أسالك اللهم بقدرتك على كل شي وباستغنائك عن جميع خلقك واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي، إنك قادر على كل شي يا رب العالمين.

رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.. اللهم أصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك.. اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجه)،وصلّ وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرًا.

ادعية مستجابة لقضاء الحاجة

في الكثير من الأحيان يتعرض الإنسان لمواقف صعبة ومحن وشدائد مختلفة، وتعصف به أمواج الحياة وتنقلب عليه الأمور رأسا علي عقب، ولا يجد ملجأ غير الله تعالى لذلك يسارع في اللجوء إليه والتذلل له والتودد بين يديه سبحانه.

والجدير بالذكر أنه لا توجد صيغة محددة لدعاء طلب الحاجة، إذ يمكن للعبد الدعاء بما شاء من الأدعية الدينية، ومنها:

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد.. يا رحمن يا رحيم يا فعالاً لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام ..ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • (اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ).
  • (اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنني بفضلِك عمَّن سواك).
  • (لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ).

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم أدعية قضاء الحاجة، نرحب بتواصلكم معنا عبر صندوق التعليقات الموجود اسفل المقالة، نسأل الله تعالى أن يكون عونا لنا على قضاء حوائجنا ولا يجعل في قلوبنا مثقال ذرة حزن، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *