التخطي إلى المحتوى

ادعية للزوج بالهداية من عند الله عبر موقع أدعية وأذكار؛ تتعرض العلاقات الزوجية إلى العديد من الأزمات المختلفة في الحياة والتي قد تعكر صفو العلاقة لمدة من الزمن، وتختلف الأسباب من الوقت للآخر إلا أن الدعاء يكون حاضراً في كل هذه الأزمات لأن الله هو القادر على حلها جميعها مهما ازدادت صعوبتها، وعادةً تكون الزوجة هي التي تدعو في الكثير من الأحيان لأنه معروف أن الزوجة تتأثر أكثر من الزوج لطبيعتها الأنثوية التي تكون فيها المشاعر غالبة على العقل.

ومن أهم الأزمات التي قد تواجه الزوجة في حياتها الزوجية هي تغير الزوج معها أو بعده عنها مما يجعل الزوجة تشعر بالحزن الشديد نظراً لتأثير الزوج الكبير عليها لهذا تدعو الزوجة في مثل هذه الأوقات بما في قلبها وتطلب من الله عز وجل أن يهدي لها زوجها وأن يعود إليها كما كان وأن يبعد عنه أصحاب السوء ومن يتسبب في البعد بينهما.

أفضل أدعية للزوج بالهداية

تبحث الكثير من الزوجات عن أفضل الأدعية التي يمكن أن تدعو بها الله من أجل هداية زوجها لها إلا أنه لم يرد في السنة النبوية أو الكتاب ما يعطي للزوجة مطلبها هذا كما أن المولى عز وجل يستجيب الدعاء في جميع صوره حتى وإن كان الدعاء عبارة عن كلمة واحدة فقط وهي “يارب” لأن الله يعلم ما في نفوسنا دون أن ننطق بها لذلك يكون أفضل أدعية للزوج بالهداية ما تشعر به الزوجة، ولكن في هذه الفقرة سوف نعطيكم بعض الأمثلة على هذه الأدعية لتيسير على الزوجة الدعاء.

  • ((اللهُمَّ إني أسالك باسمك الأحد، أن ترزق زوجي برّ والديه، وتعينه على طاعتهما. اللهُمَّ أطل في عمر زوجي بالصحة والعافية، يا رب لقد منحني السعادة يوماً، فامنحه السعادة دهراً، يا رب، قد فتح لي باب الحب فافتح له أبواب رحمتك)).
  • ((ربِّ، إنك تعلم أن زوجي حبيبي وقرة عيني، فاحفظه لى وبارك في عمره وزدني حباً له، يا ربّ إن كان يشكو وجعاً وحزناً فكن له عوناً، وخفّف عنه مصائب الحياة، وإن كان يشعر بالفرح والسرور فزده سعادةً وسروراً)).
  • ((اللهُمَّ ربّي، إنّي أسألك لي ولزوجي من الخير كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم)).

دعاء للزوج بالهدايا مكتوب

  • ((اللهُمَّ اصرف عني وعن زوجي كل ما يكدّر صفونا، وأبعد عن زوجي كل سوء يا أرحم الراحمين، اللهُمَّ ارزقه في كل طرفة عين فرجاً ومخرجاً من كل ضيق، ووفقه لما تحب وترضى، واصرف عنه كل مرض وبلاء يا أرحم الراحمين)).
  • ((سبحان القاهر لخلقه جميعهم بمعاني استيلائه على الأرواح، وتنزيلات قدره بين المخلوقات، سبحان القيوم الذي لا يغفل، والملك الذي لا يُضام، والقدوس الطاهر، العليّ القاهر، رب الدّهور والأزمنة، مقدّر الأوقات والأمكنة، الأبدي الذي لا يزول، وملكه لا يحول، مالك رقاب ونواصي خلقه، الودود الهادي مؤلف الروح للروح، منزل النبي المؤيد بالنصر والفتوح، الحي القيوم، الفرد العدل، القدوس، مالك الملك، رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وملك الموت، اللهُمَّ دوّر طبائع زوجي، وألّف جوانحه، وألهمه حباً وحناناً من لدنك، إنك سميع الدعاء)).

دعاء للزوج المسافر

تجبر ظروف الحياة الصعبة الزوج على الرحيل إلى الدول الآخرى بحثاً عن الرزق في محاولة منه لتيسير الظروف على أهل وإعطائهم الراحة التي يبغونها، وفي هذه الحالة يكون الطريق الوحيد أمام الزوجة هو الدعاء لله بإعادة زوجها إلى الله سالماً غانماً، ومن أفضل الأدعية للزوج المسافر.

  • ((اللهُمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّراً حلالاً طيباً، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالاً دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ، وإخلاص، ومودةٍ، ورحمةٍ)).
  • ((اللهُمَّ رُدّ زوجي إليّ ردّاً جميلاً، اللهُمَّ إنّي أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كلّ أموري مع زوجي ممّا يشوّش خاطري، ويُسهر ناظري، اللهُمَّ ألّف بين قلبي وقلبه كما ألّفت بين قلوب عبادك، اللهُمَّ سخّره لي كما سخّرت البحر لموسى)).
  • ((اللهُمَّ وسع في رزق زوجى، وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفِه من كل مرض وضيق. اللهُمَّ ارزق زوجي مع كلّ خفقة قلب وطرفة عين فرجاً، ومخرجاً، وعفواً، وأمناً، وإيماناً)).

دعاء للزوج بالهداية من عند الله

أفضل ما يمكن أن تدعو به الزوجة لزوجها أن تدعو بما تشعر به وبما ترغب في قوله لأن مثل هذه الأدعية تكون نابعة من القلب، وبالتالي تصل إلى الله مباشرةً دون حاجز وهذا يزيد من الإستجابة وتحقيقها، ولكن خلال هذه الفقرة سوف نقوم بعرض بعض صيغ الأدعية للزوج بالهداية والتي قد تسير عليها الزوجات بعد ذلك في حالة لم يسعفها الحديث على إخراج ما في قلبها.

  • ((استودعت الله نفسي وزوجي و ذريتي في ديننا ومالنا وخواتيم أعمالنا، اللهم استودعتك بيتي عن الفساد اللهم حصن بيتي من اوله لأخره ومن اعلاه لأسفله)).
  • ((اللهم أبعد عن زوجي الحرام بأنواعه، اللهم أخرجني منه عزيزه وردني إليه أعز وأجعل لنا فيه سعادة في ديننا ودنيانا وصلى الله على سيد الأولين والأخرين وعلى آله وصحبه أجمعين)).
  • ((اللهُمَّ إنك تعلم ما أكنّ لزوجي في قلبي، وتعلم نقاء سريرتي، أسألك أن تنقّي حياتي معه من كل سوء وكدر، يا أرحم الراحمين)).
  • ((اللهم يا مالك الملك ملكني قلب من أحوجتني إليه فأنت تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم اصلحه لي وأجعله لا يرى أحدا غيري، اللهم أصلح بيننا ولا تجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا، اللهم أستر عنه عيوبي واستر عني عيوبه وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه، اللهم ألجم فاهه بكلمة لا اله الا الله واسكن غضبه بلا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم ارزقني حنان الزوج والولد ومالا حلالاً بلا عدد وقراءة القرآن للأبد)).

أدعية تسخير الزوج للزوجة

أكثر ما تتمنى الزوجة أن يجعل حبها في قلب زوجها كبير وأن تملأ عينه حتى لا ينظر إلى امرأة أخرى غيرها مهما عظم جمالها ومهما حاولت أن تجذبه إليها، وتكون أحد أسلحة المرآة لتحقيق ذلك هي أدعية تسخير الزوج لها.

  • ((إلهي يا من يقدر على حوائج السائلين، يا من يعلم ما في الضمير، يا منفّساً عن المكروبين، يا مفرجاً عن المغمومين، يا راحم الشيخ الكبير، ويا رازق الطفل الصغير، يا من لا يحتاج الى التفسير، أقرَّ عين زوجي بي وأقر عيني به، يا مجيب الدعوات)).
  • ((اللهُمَّ يا ساتر، استر عيوب زوجي عني، واستر عيوبي عنه، ولا تجعله يرى مني إلا كل ما يحبّ ويرضى، اللهُمَّ وفّقنا معاً لما تحب وترضى، واصرف عنا البلاء برحمتك يا أرحم الراحمين)).
  • ((اللهُمّ عظّمني في قلب زوجي، وجمّلني في عينه، واجعلني له كما يحبّ، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك يا الله كما تحبّ، ويسّر أمورنا جميعها، وحقق أمنياتنا، إنّك على كل شيء قدير)).

ادعية قصيرة بالهداية للزوج

مثلما قمنا في الفقرة السابقة بعرض بعض الأدعية التي يمكن أن تدعو بها الزوجة لزوجها من أجل الهداية؛ سوف نوفر في هذه الفقرة بعض الأدعية القصيرة التي يُمكن أن تحفظها الزوجة عن ظهر قلب وتدعو بها الله وأفضل ما في هذه الأدعية أنها تشمل العديد من الأمور التي تكون بداخل القلب وترغب الزوجة بالدعاء بها ولكنها تكون غير قادرة على التعبير.

  • ((اللهُمَّ سخر جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم افتح الرزق كلّها، واجعل الخير في طريقه، وأبعد عنه كل شرّ)).
  • ((اللهُمَّ اجمعني بزوجي في الفردوس الأعلى، يا ذا الجلال والإكرام)).
  • ((اللهُمَّ ارزق زوجي فرحاً وعفواً، وأمناً وإيماناً مع كل طرفة عين، وكل خفقة قلب)).
  • ((يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، أسألك بلطفك الخفيّ وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن تُسخّر لي من هو أقوى منّي، وأن تجعلني سكناً لزوجي، واجعله سكناً لي)).
  • ((اللهُمَّ بارك لنا في ذريتنا كما باركت لإبراهيم في ذريته، وصبّر زوجي علي، وصبرني عليه، وانزع الشيطان مما بيننا)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *