التخطي إلى المحتوى

ادعية للزوج في شهر رمضان مستجابة عبر موقع أدعية وأذكار؛ تذكر الأشخاص في علاقتنا مع الله سبحانه وتعالى والدعاء لهم في صلاتنا وعبادتنا المختلف هي من الأفعال التي تدل على الحب والتقدير لهؤلاء الأشخاص، وبالنظر إلى أقرب الأشخاص فإننا سوف نجد الزوج الذي تعتبره الزوجة ملاذها الحقيقي من مخاوف الدنيا وصعابها كما أنه السند الحقيقي لها التي تستطيع الإعتماد عليه في كافة أمور حياتها لذلك تلجأ الزوجة عادةً إلى المولى عز وجل راجية منه أن يبقي لها زوجها ويديمه في حياتها وأن لا يضرها أبداً، وتختلف هذه الأدعية من الوقت للآخر وفقاً لما ترغب فيه الزوجة.

دعاء للزوج ((اللهُمَّ أطل في عمر زوجي بالصحة والعافية، يا رب لقد منحني السعادة يوماً، فامنحه السعادة دهراً، يا رب قد فتح لي باب الحب فافتح له أبواب رحمتك)).

دعاء للزوج في شهر رمضان

يكون شهر رمضان فرصة جيدة لدى الزوجة من أجل الدعاء باستمرار لزوجها بالأدعية المختلفة والتي قد تضمن طول الحياة أو طلب زيادة رزقه ومثل هذه الأمور، وتستغل الزوجة الشهر الكريم في الكثير من الأحيان للدعاء لزوجها خاصة في وقت الإفطار الذي يُستجاب فيه الدعاء لقوله “صلى الله عليه وسلم” [للصائم دعوة لا تُرد] لهذا سوف يقوم موقعنا بعرض أفضل الأدعية للزوج في شهر رمضان خلال هذه الفقرة.

  • ((ربِّ، إنك تعلم أن زوجي حبيبي وقرة عيني، فاحفظه لى وبارك في عمره وزدني حباً له، يا ربّ إن كان يشكو وجعاً وحزناً فكن له عوناً، وخفّف عنه مصائب الحياة، وإن كان يشعر بالفرح والسرور فزده سعادةً وسروراً)).
  • ((اللهُمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّراً حلالاً طيباً، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالاً دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ، وإخلاص، ومودةٍ، ورحمةٍ)).
  • ((يا رب، سخّر لي زوجي، وحنّن قلبه عليّ، يا رب ضع في قلبه مواضع الرّحمة والأُلفة والمودّة من عندك، اللهُمَّ جمّلني في عينيه، وجمّله في عيني، وحبّبني إلى قلبه، وارزقني ذريّةً صالحةً منه، اللهُمَّ لا تُفرّق بيني وبينه)).

دعاء للزوج بالرزق

يتعرض الكثير منا إلى الأزمات المختلفة في الحياة وبصفة خاصة الأزمات المالية، ومع المحاولات المستمرة لحل مثل هذه الأزمات وعدم القدرة على إنهائها يكون الملجأ الأول لنا هو الله سبحانه وتعالى؛ الذي ندعو من قلوبنا بتوسيع الرزق وحل الأزمات المختلفة التي نمر بها، ونتيجة لأن الزوج هو عماد الأسرة والعائل الأول لها فإن الزوجة تحرص دائماً على الدعوة له بزيادة الرزق لأنه يعود عليها في النهاية هي وأبنائها، ومن الأدعية للزوج بالرزق.

  • ((اللهُمَّ سخر جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم افتح لزوجى ابواب الرزق كلّها، واجعل الخير في طريقه، وأبعد عنه كل شرّ)).
  • ((اللهُمَّ ربّي، إنّي أسألك لي ولزوجي من الخير كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم)).
  • ((اللهُمَّ اصرف عني وعن زوجي كل ما يكدّر صفونا، وأبعد عن زوجي كل سوء يا أرحم الراحمين، اللهُمَّ ارزقه في كل طرفة عين فرجاً ومخرجاً من كل ضيق، ووفقه لما تحب وترضى، واصرف عنه كل مرض وبلاء يا أرحم الراحمين)).
  • ((اللهُمَّ وسع في رزق زوجى، وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفِه من كل مرض وضيق. اللهُمَّ ارزق زوجي مع كلّ خفقة قلب وطرفة عين فرجاً، ومخرجاً، وعفواً، وأمناً، وإيماناً)).

دعاء للزوج بالهداية

نتيجة للأزمات والضغوطات اليومية التي يواجهها الزوجين في حياتهما؛ قد تتعرض حياتهما إلى بعض العثرات التي تسبب أزمات نفسية بين كلاً من الزوجين وقد يلجأ أحدهما إلى الإبتعاد عن الآخر لحين صفاء النفوس بينهما وإبعاد الشيطان، وفي مثل هذه الأوقات تقوم الزوجة بالدعاء لزوجها بالهداية حتى يمر هذا الوقت بسلام دون أن تتأثر علاقتها الزوجية بقوة.

  • ((اللهُمَّ اجعل زوجي قرة عين لي، واجعلني قرة عين له، اللهُمّ أرضِه عني وأرضِني عنه، اللهُمَّ ازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه، اللهُمَّ اجعلني في عينيه أجمل من الحور العين، اللهُمَّ اجعل ريحي عليه عطراً، وريقي عليه عسلاً، وضمّتي إليه أحب إليه من الدنيا وما فيها إلا منك يا ذا العزة والجبروت، ومن كتابك، ونبيك، ودينك، اللهُمَّ اجعلني عوناً له على طاعتك واجعله عوناً لي، اللهُمَّ اجعله حنوناً عطوفاً حليماً رحيماً كريماً بماله وعواطفه، اللهُمَّ ارزقني معه التوفيق والسعادة والذرية الصالحة، اللهُمَّ إشرح صدور أهله لي، واشرح صدري لهم، وسدّدني اللهُمّ في كل أفعالي وأقوالي بحولك وقوتك)).
  • ((اللهُمَّ يا وليّ نعمتي، ويا ملاذي عند كربي، اجعل نقمة زوجي وسخطه عليّ برداً وسلاماً كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم)).
  • ((اللهُمَّ اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين)).
  • ((اللهُمَّ وفّق بيني وبين زوجي، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني قُرّة عين لزوجي، واجعله اللهُمَّ قُرة عين لي، وأسعدنا مع بعضنا، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تُحب، وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما يُحب، اللهُمَّ اهدني واهدِ زوجي، واجعلنا من أهل بيت صالحين)).

دعاء للزوج المتوفى

تُعد مصيبة فراق الزوج من أشد المصائب التي قد تمر بها المرآة في حياتها لأنها تشعر من بعده بالوحدة الشديدة وعدم الأمان، وتحاول الزوجة في الكثير من الأحيان في إخراج الشعور بالحزن الشديد والأسى في صورة الدعاء لزوجها المتوفى كأحد صور البر بالزوج حتى بعد رحيله عن عالمها، وفيما يلي سوف تتعرفون على عدد من الأدعية للزوج المتوفى التي يمكن أن تدعو بها الزوجة لزوجها باستمرار.

  • ((اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه)).
  • ((اللهم حاسبه حسابا يسيراً يامن هو ارحم من عباده بأنفسهم ومن الأم بولدها)).
  • ((اللهم أطعم زوجي من ثمار الجنة واجعل من نهر الكوثر شرابه اللهم افسح له في قبره وافتح له باب تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا، ربي اغفر له وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين)).
  • ((اللهم ارحم ذلك الجسد النائم الطاهر، اللهم اسكب على زوجي السكينة والرحمة والمغفرة اللهم اجعله من عبادك السعداء)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *