التخطي إلى المحتوى

ادعية للزوج والزوجة مستجابة مكتوبة عبر موقع أدعية وأذكار؛ قال المولى عز وجل في كتابه العزيز ((وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً)) كما تم الإشارة إلى أهمية الزواج في حياة الإنسان في العديد من الآيات القرآنية في السور المختلفة من المصحف الشريف.

وذِكر المولى عز وجل للزواج في كتابه العزيز وفرضه كونه سُنة محببة يجب أن يقوم بها الإنسان المقتدر يدل على أهمية الزواج للإنسان في حياته للاستقرار واستمرار الخلق لهذا يكون الدعاء للزوج والزوجة من أهم العبادات التي يجب أن نقوم بها في حياتنا كنوع من بر الزوج لزوجته وبر الزوجة لزوجها.

دعاء الزوجه للزوج ((اللهُمَّ رُدّ زوجي إليّ ردّاً جميلاً، اللهُمَّ إنّي أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كلّ أموري مع زوجي ممّا يشوّش خاطري، ويُسهر ناظري، اللهُمَّ ألّف بين قلبي وقلبه كما ألّفت بين قلوب عبادك، اللهُمَّ سخّره لي كما سخّرت البحر لموسى)).

أحلى دعاء للزوج

يكون الدعاء لله عز وجل عادةً من الزوجة لزوجها، ويعود السبب وراء ذلك هو أن المشاعر عند الزوجة تكون أكبر من زوجها لما خلقها الله عليه من سيطرة للمشاعر على القلب أكثر من الرجل لهذا نجد الزوجة تدعو بأحلى دعاء للزوج تبحث عن العديد من الأدعية التي يمكن أن ترددها بصورة مستمرة لزوجها.

  • ((ربِّ، إنك تعلم أن زوجي حبيبي وقرة عيني، فاحفظه لى وبارك في عمره وزدني حباً له، يا ربّ إن كان يشكو وجعاً وحزناً فكن له عوناً، وخفّف عنه مصائب الحياة، وإن كان يشعر بالفرح والسرور فزده سعادةً وسروراً)).
  • ((اللهُمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّراً حلالاً طيباً، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالاً دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ، وإخلاص، ومودةٍ، ورحمةٍ)).
  • ((اللهُمَّ اجعل زوجي حبيباً حليماً كريماً هيّناً ليّناً معي، اللهُمَّ اجعله أباً لي في الحنان، وأخاً لي في الطّاعة، وحبيباً في الفراش، واجعلني أمّاً له في الحنان، وأختاً له في الطّاعة، وحبيبةً له في الفراش)).
  • ((اللهُمَّ يا مؤلّف القلوب ألّف بين قلبي وقلب زوجي على محبّتك وطاعتك، اللهُمَّ اجعلني نوراً بين عينَيْ زوجي، اللهُمَّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي، وارزقنا حبّ وجهك الكريم وطاعتك، اللهُمَّ اجعلني نوراً بين عينيه، اللهُمَّ اعصم قلبه عن المعاصي)).
  • ((اللهُمَّ أظهر محاسني لزوجي وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه، واستر عيوبه عنّي)).

دعاء قوي لتسخير الزوج

وتختلف الأدعية التي تدعو بها الزوجة وفقاً لما ترغب فيه من هداية الزوج لها أو توسيع رزقه أو شفائه إن كان مريضاً، وحتى تذكره بعد وفاته بالأدعية المختلفة من السنة النبوية، وخلال هذه الفقرة سوف تتعرفون على أكثر الأدعية التي قد تحب الزوج ترديدها وهي دعاء تسخير الزوج لها وإبعاد كل الشرور عنه وكل ما يسبب الأزمات بينهما.

  • ((اللهُمَّ يا مسخر القلوب القاسية، اللهُمَّ يا مسخر العباد العاصيه، اللهُمَّ يامسخر الجبال الراسيه، سخر زوجي لي)).
  • ((اللهُمَّ سخّر لي زوجي وسخّرني له، وباركني له، وبارك لي فيه. يا رب، سخّر لي زوجي، وحنّن قلبه عليّ، يا رب ضع في قلبه مواضع الرّحمة والأُلفة والمودّة من عندك، اللهُمَّ جمّلني في عينيه، وجمّله في عيني، وحبّبني إلى قلبه، وارزقني ذريّةً صالحةً منه، اللهُمَّ لا تُفرّق بيني وبينه. اللهُمّ إني أسالك باسمك الأعظم، الذي إذا سُئِلت به أجبت، أن تصرف عن زوجي كل سوء، وتهديه إلى صراطك المستقيم، وتردّه لي رداً كريماً)).
  • ((اللّهم بالقدرة التي سخرت بها أهل السماوات والأرض، سخّر لي قلب زوجي، إنك على كل شيء قدير، وبالإجابة جدير)).
  • ((اللهُمَّ اصرف عني وعن زوجي كل ما يكدّر صفونا، وأبعد عن زوجي كل سوء يا أرحم الراحمين، اللهُمَّ ارزقه في كل طرفة عين فرجاً ومخرجاً من كل ضيق، ووفقه لما تحب وترضى، واصرف عنه كل مرض وبلاء يا أرحم الراحمين)).

دعاء الزوج المريض

عندما يتعرض الزوج إلى المرض فإن الزوجة تعاني وبشدة وتشعر بالحزن لأنها تخشى فقدان زوجها الذي يعد ملاذها وأمانها وسندها الحقيقي في هذه الدنيا لذلك تلجأ الزوج إلى الدعاء للزوج المريض بكل ما أوتيت من قوة راجية من الله عز وجل أن يشفيه ويعافيه ويطيل في عمره.

  • ((اللهُمَّ اشفِ زوجي وعافِه، اللهُمَّ اشرح صدره للإيمان، اللهُمَّ ارزقه الهداية، اللهُمَّ أره الحقّ حقّاً وارزقه اتّباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهُمَّ أبعِد عنه رفقاء السوء، اللهُمَّ جنّبه الفواحش والمعاصي)).
  • ((اللهُمَّ إني أسالك باسمك الأحد، أن ترزق زوجي برّ والديه، وتعينه على طاعتهما)).
  • ((اللهُمَّ أطل في عمر زوجي بالصحة والعافية، يا رب لقد منحني السعادة يوماً، فامنحه السعادة دهراً، يا رب، قد فتح لي باب الحب فافتح له أبواب رحمتك))
  • ((اللهُمَّ حصنّي وزوجي بحصنك الحصين وحبلك المتين، من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين، وتسلّط الجن والشياطين، وتلبّسهم)).

دعاء حب الزوج لزوجته

عندما يتعلق الزوج بزوجته تصبح هي الحياة بالنسبة له لذلك يحرص الزوج وقتها على فعل كل شيء من أجل إسعادها، وأحد الأفعال الذي يلجأ إليها الرجل دليلاً على شدة تعلقه بزوجته هو الدعاء، وعلى الرغم من أن السنة النبوية أو الكتاب لم يأتي بها نص محدد للدعاء للزوجة إلا أن الكثير من الأحاديث الشريفة قد دعت إلى حسن معاملة الزوجة وضرورة التعامل معها بالحسنى، وقد يكون الدعاء لها بكل ما هو جميل من أهم وأفضل الأعمال التي يمكن أن يفعلها الزوج لزوجته طوال حياتها وحتى بعد رحيلها.

  • ((اللهُمَّ وفّق بيني وبين زوجتي، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني قُرّة عين لزوجتي، وأجعلها اللهُمَّ قُرة عين لي، وأسعدنا مع بعضنا، واجمع بيننا على خير)).
  • ((اللهُمَّ اجعلني لزوجتي كما يحب، واجعلها لي كما أحب، وأجعلنا لك كما تُحب، وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تُحب، اللهُمَّ اهدني واهدِ زوجتي، واجعلنا من اهل بيت صالحين)).
  • ((اللهُمَّ اقذف حبّي في قلب زوجتي كما قذفت حبّ النبي صلّى الله عليه وسلّم في قلب عائشة، اللهُمَّ جمّلني في عينها، واجعلها سكناً لي، واجعلني سكناً لها، واجعل بيننا مودّةً ورحمةً، إنّك على كلّ شيءٍ قدير)).
  • ((اللهُمَّ اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معها وبقربها في الدنيا وفي جنه السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين)).
  • ((اللهُمَّ يا وليّ نعمتي، ويا ملاذي عند كربي، اجعل نقمة زوجتي وسخطها عليّ برداً وسلاماً كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *