التخطي إلى المحتوى

ادعية للمريض للنشر علي الفيس بوك؛ أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي وبصفة خاصة الفيس بوك وسيلة للتعبير عن الكثير مما نشعر به في داخلنا لذلك يلجأ الكثير منا في أوقات الحزن والمرض التي نُصاب بها أو يُصاب بها احباتنا إلى نشر الصور والبوستات التي ندعو فيها المولى عز وجل التعافي من هذه الأمراض كما أننا نطلب من أصدقائنا المختلفين على الفيس بوك الدعاء لنا أو لمن نرغب في شفائه في القريب العاجل.

وتكون معظم الأدعية التي نقوم بنشرها على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك واردة عن السنة النبوية بصفة خاصة أو بعض الأدعية الآخرى التي نشعر بأننا نرغب في قولها وأن الله سبحانه وتعالى سوف يستجيب، وخلال هذا التقرير سوف تتعرفون على بعض من ادعية المريض خاصة أننا جميعاً معرضين لمثل هذه الأوقات التي لا نجد فيها ملجأ سوى الله.

دعاء لشفاء المريض بالصور

يُفضل الكثير منا البحث عن الأدعية المختلفة التي تكون مكتوبة على الصور من أجل وضعها على صفحتنا الشخصية دون الكتابة المطولة خاصة أن هذه الأدعية تكون مكتوبة بصورة جميلة ومنسقة، والطلب من الأصدقاء المتواجدين بترديد هذه الأدعية والدعاء للمرضى بالشفاء العاجل.

بوستات للمريض بالشفاء

الكثير منا يكون لديه القدرة عن التعبير عما يشعر به في داخله من حزن أو وجع نتيجة لمرض ما قد ألم به أو ألم بأحد أحبته لذلك نقوم بكتابة بعض البوستات التي تكون عبارة عن أدعية واردة عن الرسول الكريم أو الصحابة الأجلاء، وهو ما يتيح للجميع الفرصة لأخذ مثل هذه البوستات ووضعها على صفحتهم الشخصية في حالة احتاجوا لها.

  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاءه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

دعاء لشخص مريض نحبه

المرض من الابتلاءات التي كتبها الله سبحانه وتعالى على عباده لإختبار صبرهم على مصائب الدنيا واحتساب أجرهم عند الله في الآخرة لهذا يتعرض الجميع إلى الأمراض المختلفة التي نجد لبعض منها العلاج المناسب والبعض الآخر لا يتواجد له العلاج مما يجعلنا نلجأ مباشرة إلى خالقنا راجين منه أن يشفي من نحبه وأن يبارك في عمره، وقد ورد عن الرسول الكريم “محمد صلى الله عليه وسلم” عدد من الأدعية التي كان يرددها في حالة مرض أحد من أحبته.

  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعويضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ.

مسجات دعاء للمريض

أصبح موقع الفيس بوك واحداً من أهم مواقع التواصل الإجتماعي التي تتواجد في حياتنا، والتي يعتمد عليها الكثير منا في الإطمئنان على الآخرين لهذا قد يعتمد البعض على إرسال الرسائل المختلفة إلى بعض الأصدقاء الذين تعرضوا لأحد الأمراض أو تعرض أحد أقاربهم لمرض ما، وتكون هذه المسجات عبارة عن أدعية نرجو فيها الله أن يتم شفائه على خير وفي القريب العاجل، ومن مسجات دعاء للمريض :

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهم اكفه بركنك الذى لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار.
  • اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقماً.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك وسائر مرضى المسلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *