التخطي إلى المحتوى

ادعية جميلة وجديدة للواتس اب عبر موقع أدعية وأذكار؛ لا يستطيع أحد إنكار دور الأنترنت في حياتنا وكونه أحد مصادر التفريج عن النفس التي نلجأ لها بصفة خاصة الشباب والصغار، ويعد برنامج الشات الواتس اب واحداً من أهم البرامج الإجتماعية التي نستخدمها بصورة يومية مستمرة للتواصل مع الأشخاص بطريقة أسهل وأسرع.

وفي بعض الأحيان يقوم الواتس اب بدو موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك عن طريق كتابة الحالات المختلفة عليه والتي تعبر عن الحالة النفسية التي نمر بها بشكل كبير، وقد تضمن بعض هذه الحالات الأدعية المختلفة.

حالات واتس دعاء

تُعد حالات الواتس اب واحدة من أفضل الإضافات التي قام بها مالك هذا التطبيق “مارك زوكربيرغ” منذ فترة، والتي تجعل الشخص يقوم بالتعبير عن بعض المشاعر التي يمر بها، وفي الوقت نفسه لا يستطيع الجميع قراءة هذه الحالات، وأجمل من أجمل حالات الواتس التي يقوم البعض بكتابتها هي التي تحتوي على الأدعية المختلفة، وفيما يلي سوف نتعرف على بعض من حالات واتس دعاء.

  • ((اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت)).
  • ((رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين)).
  • ((اللهم أجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه)).
  • ((اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا)).

أدعية دينية حالات واتس

الأدعية الدينية حالات واتس؛ من أجمل ما يمكن أن نقوم بكتابته في تطبيق الواتس اب الخاص بنا لعدة أسباب منها أنها تعطينا ثواب كل من يقرأ هذه الأدعية ويذكر الله بسببنا بالإضافة إلى أن الأدعية المختلفة تكون سبباً في تفريج الكربات وإزالة الهموم وتحقيق الأمور التي نطلبها من المولى عز وجل بصورة مستمرة.

  • ((ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين، وألحقنا بالصالحين. ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين)).
  • ((ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين وأجعلنا للمتقين أماماً، رب أجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعائنا)).
  • ((رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي، وأن أعمل صالحاً ترضاه، وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وأنى من المسلمين)).
  • ((رب أنزلني منازل النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، وأجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً)).

حالات دينية جميلة جداً للواتس اب

يشعر الإنسان في العديد من الأوقات بالعجز الشديد وعدم القدرة على فعل شيء مما يجعله يلجأ إلى الله متوكلاً عليه حق توكل طالباً منه أن ينجيه مما يمر به، ومؤكداً على أنه لا يقدر على فعل شيء سوى بإرادة المولى وتكون الحالات الدينية الجميلة للواتس اب واحدة من الطرق التي نتوسل بها إلى الله راجين إياه أن يستجيب لنا.

  • ((اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعاً، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْكَ)).
  • ((رب أنزلني منازل النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، وأجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً)).
  • ((اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة)).
  • ((اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى اللهم بشرني بما انتظره منك وانت خير المبشرين)).

أدعية جميلة وجديدة للواتس اب

أحياناً لا يستطيع البعض منا التعبير عما يدور في داخله من أحاسيس ومشاعر مختلفة حتى عند الدعاء لله لذلك تكون الكلمة الأولى التي نقولها” يارب” وهو أعلم بما نرغب فيه ونتمنى أن يتحقق، وخلال هذه الفقرة سوف نحاول من خلال موقعنا عرض عليكم عدد من الأدعية الجميلة والجديدة للواتس اب والتي يمكنكم الدعاء بها أو كتابتها في تطبيق الواتس الخاص بكم.

  • ((اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِرْكِهِ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم)).
  • ((اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ)).
  • ((ربنا أصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما إنها ساءت مستقراً ومقاماً، ربنا أصرف عنا السوء والفحشاء وأجعلنا من عبادك المخلصين. رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري، وأحلل عقدة لساني يفقهوا قولي)).
  • ((اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره وما أخشاه أن يكون شراً أجعل لي فيه خيراً ولا تجعلني أخشى سواك)).
  • ((يا رب لا تدع أمراً في صدري الا وحللتهَ لي ولا حلماً سكن في قلبي طويلاً الا ويسّرته لي)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *