التخطي إلى المحتوى

اذكار الصباح بصوت العفاسي عبر ad3eya.com ؛ يحب الكثير منا سماع تلاوة القرآن الكريم ببعض الأصوات عن غيرها، ومثلما هو الأمر في قراءة القرآن نجد أن البعض يحب سماع أصوات بعض الشيوخ عند ترديد بعض الأدعية والأذكار المختلفة لهذا سوف يُقدم موقعنا أذكار الصباح بصوت راشد العفاسي واحداً من أجمل الأصوات في الوقت الحالي والتي يرتاح الكثير من الناس عند سماع صوتها.

اذكار الصباح بصوت العفاسي

قد يجد البعض صعوبة في قراءة أذكار الصباح للعديد من الأسباب المختلفة مثل التعرض للوعكات الصحية المختلفة أو انشغال الإنسان ببعض الأعمال الصعبة التي تمنعه من الإلتزام بقراءة هذه الأذكار بصورة يومية لهذا قد يلجأ البعض إلى سماعها بالصوت حتى يأخذ الثواب والأجر من سماعها بالإضافة إلى المباركة في يومه وحمايته من مختلف المصائب خلال هذا اليوم، ومن أجمل ما يمكن سماعه هو أذكار الصباح بصوت العفاسي.

أوقات سماع أذكار الصباح

من أكثر الأسئلة التي يرددها الكثير من الأشخاص عند سماع أذكار الصباح “هل يوجد وقت محدد لسماع أذكار الصباح؟”، ومن خلال المصادر الإسلامية يمكننا القول بأن سماع أذكار الصباح تتشابه في أحكامها مع قرائتها أي أنه من الأفضل أن يتم سماع هذه الأذكار في الوقت ما بين الصباح وحتى الشروق أو من وقت الفجر حتى وقت الضحى، ولكن في حالة كان الإنسان يستمع إلى الأذكار بصورة عامة ومن بينها يتم ذكر أذكار الصباح يمكنه سماعها طوال اليوم.

نبذة عن العفاسي

الكثير منا يعلم الشيخ مشاري العفاسي كأحد أفضل الأصوات المتواجدة على الساحة في الوقت الحالي سواء في تلاوة القرآن الكريم أو في الدعاء والأناشيد الدينية المختلفة إلا أن قليل من يعلم من هو مشاري راشد العفاسي لهذا كان يجب أن نوضح نبذة مختصرة عن العفاسي حتى يتعرف محبوه عليه بشكل تفصيلي.

  • اسم العفاسي كاملاً هو: “مشاري بن راشد بن غريب بن محمد بن راشد العفاس”.
  • نشأته: ولد الشيخ مشاري العفاسي في الكويت يوم 5 من سبتمبر عام 1995 في قبيلة مطير.
  • حفظه للقرآن وتفسيره: حفظ العفاسي القرآن كاملاً في عامين فقط من 1994/1992 ثم أكمل دراسته للقرآن الكريم وأحكامه وتجويده في كلية القرآن الكريم و الدراسات الإسلامية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.
  • له العديد من الألبومات الخاصة بالأناشيد الدينية بصوته والتي يبلغ عددها 14 ألبوم بالإضافة إلى تلاوته كاملة للمصحف الشريف.

أذكار الصباح كاملة مكتوبة

  • أَصبَحْنا على فِطرةِ الإسلامِ، وعلى كَلِمةِ الإخلاصِ، وعلى دِينِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وعلى مِلَّةِ أبِينا إبراهيمَ، حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان مِنَ المُشرِكينَ.
  • بسمِ اللهِ الذي لا يَضرُ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمِ) (ثلاثُ مراتٍ.
  • سبحانَ اللَّهِ وبحمدِهِ مئةَ مرَّةٍ.
  • اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ.
  • اللَّهمَّ بِكَ أصبَحنا، وبِكَ أمسَينا، وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ المصيرُ، وإذا أمسَى فليقُلْ: اللَّهمَّ بِكَ أمسَينا وبِكَ أصبَحنا وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ النُّشورُ.
  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ.
  • يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ.
  • اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ، قلهُ إذا أصبَحتَ، وإذا أمسَيتَ، وإذا أخَذتَ مَضجعَكَ.
  • اللَّهمَّ ما أصبحَ بي من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقِكَ فمنكَ وحدَكَ لا شريكَ لكَ فلكَ الحمدُ ولكَ الشُّكرُ فقد أدَّى شكرَ يومِهِ ومن قالَ مثلَ ذلكَ حينَ يمسي فقد أدَّى شكرَ ليلتِهِ.
  • سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ، وهي تُقال ثلاث مرات.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: أنَّكَ أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ.
  • آية الكرسي: (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

يسعدنا أن تشاركونا بأسماء بعض من الشيوخ الذين تحبون الاستماع إلى أصواتهم سواء في تلاوة القرآن الكريم أو في قراءة الأذكار والأناشيد الدينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *