التخطي إلى المحتوى

دعاء الفرج والرزق العاجل مكتوب نستعرضه مع روادنا الكرام الراغبين في التعرف على اقوى دعاء لجلب الرزق يلتمسون فيه توسيع أرزاقهم وتفريج الكروب وتحقيق مساعيهم متضرعين به إلى الكريم الجواد ليمن عليهم من فضله ونعمه التي لا تحصى ولا تعد ويزيدهم من عطاياه ما يخفف عنهم أعبائهم ويريح عن كاهلهم معاناة الحاجة وضيق اليد.

دعاء الفرج ((اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال)).

دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين

الديون والأزمات المالية عبء كبير لا يستطيع أصحابها التمتع بالأستقرار النفسي ولا الهدوء وراحة البال فهي هم بالليل ومذلة بالنهار كما أن شأنها عند الله تعالى عظيم فهي تقع ضمن مظالم العباد وروي عن الرسول الكريم في أكثر من حديث أنه أمتنع عن الصلاة على أحد المديونين حتى تعهد أخ له في الإسلام بالسداد عنه .

وإن كان أمر الصحابة بالصلاة عليه وفيه تحذير شديد من خطورة الدين لذلك يهرع الكثير من المبتلين في أموالهم وعليهم قروض وديون إلى دعاء الرزق وقضاء الدين لعله يكون قارب النجاة لهم.

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.
  • اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين وأبعد عنا الفقر.
  • اللهم صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني و أفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شيء قدير.

دعاء الفرج العاجل والرزق

قد تنغلق الأبواب وتسود الدنيا أمام المديونين الذين أضطراتهم الظروف لفقد سبل الرزق أو ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وتكاثرت عليهم الهموم بسبب ظروف المعيشة ووقوعهم فريسة لاقتراض المال لتغطية إلتزاماتهم.

أو نتيجة لخسارة تجارية تعرضوا لها وخلافه من المسببات التي وإن اختلفت في ظاهرها تتفق في حقيقة كونها أصعب ما قد يمر به المرء ويجتهد للخروج منه وقضاء ما عليه بالاجتهاد في العمل وملازمة دعاء الفرج والرزق السريع.

  • يا حي يا قيوم … برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لدبغًا.
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين.

دعاء للفرج سريع الاجابه

مع تفاقم المشاكل المادية و تراكم المديونيات يستشعر المديون بكم هائل من التوتر والقلق وربما التهديدات التي يتلقاها من الدائن بالحبس ولا يقتصر الشعور بالإنكسار والهوان فقط على المديونيين وإنما أيضاً الذين لا يملكون قوت يومهم ولا يستطيعون توفير المتطلبات الضرورية لأبنائهم يعانون القهر والحسرة.

ولا ملجأ لهم سوى إستقبال القبلة وقلوبهم تدعو دعاء الفرج والرزق العاجل للجبار أن يجبر أفئدتهم ويكتب لهم سعة الأرزاق وتفريج الكرب.

  • اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدين.
  • اللهم يا رازق السائلين.. يا راحم المساكين.. ويا ذا القوة المتين.. ويا خير الناصرين.. يا ولي المؤمنين.. يا غياث المستغيثين.. إياك نعبد وإياك نستعين.
  • أسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، و نور صدري، و جلاء حزني، و ذهاب همي، إلا أذهب الله همه و حزنه، و أبدله مكانه فرجاً.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله.. وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه.. و إن كان بعيدا فقربه.. وإن كان قريبا فيسره.. وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.. اللهم صل على محمد وآل محمد.. واكفني بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك عمن سواك يا اله العالمين.

ادعية الفرج والرزق مكتوبة

تمثل ادعية الفرج والرزق واحد من أهم وأكثر ادعية قضاء الحاجة التي يتسابق للتعرف عليها والابتهال من خلالها جموع المكروبين في رزقهم والمهمومين بديون ومطالب تفوق تحملهم ومقدراتهم ساعين جاهدين إلى طلب الرزق الحلال من الخالق الذي بيده الملك وهو على كل شئ قدير.

  1. يقول الله تعالى في كتابه العزيز ” قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللّهِ وَ أَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ”.. فاطلب العون من الله عز وجل هو القادر على تفريج الهموم.
  2. حث الرسول على الدعاء لله عند الإصابة بالهموم فقال ” ألا أخبركم بشيء إذا نزل
    بأحدكم كرب أو بلاء من أمر الدنيا دعا بها فيفرج عنه، دعاء ذي النون، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  3. عليكم بالإستغفار فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلّم-: “من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجًا، ومن كل همّ فرجًا، ورزقه من حيث لا يحتسب” رواه أبو داود والنّسائي وابن ماجه.
  4. اللهم يا سامع كل شكوى، ويا شاهد كل نجوى، ويا عالم كل خفية، ويا كاشف كل كرب وبلية، ويا منجي نوح وابراهيم وموسى وعيسى ومحمد عليهم السلام، أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق الملهوف المكروب الذي لايجد كشف مانزل به إلا بك وبرحمتك.

نتمنى أن ينال ما قدمناه من ادعية الرزق وسداد الديوان رضاكم .. وفي انتظار تعليقاتكم الموضحة بإحتياجاتكم المقبلة من الادعية والاذكار بمختلف أنواعها.

التعليقات

  1. دعاء الفرج ((اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال)).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *