التخطي إلى المحتوى

بوستات دعاء يوم الجمعة ؛ الدعاء في الايام المباركة من اجمل الامور التي تجلب الخير للانسان في الدنيا والاخرة ، حيث تدخل تلك الادعية في زمام الدعاء المستجاب بإذن الله تعالى وما يتبعه من الفوز برضوان الله رب العالمين ، ومن تلك الأيام المباركة التي يستحب فيها  الدعاء يوم الجمعة وما له من فضل عظيم .

اللهمّ إنّه يوم الجمعة، فحبّب خير خلقك فيمن أحبّ، ومن حوض نبيك اسقهم، وفي جنتك آوهم، وبرحمتك ارحمهم، وبقضائك ارضهم، وبفضلك أغنهم، ولطاعتك اهدهم، ومن عذابك احمهم ومن شر كل حاسد اكفهم.

اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور

البوسترات المصورة من اجمل المنشورات التي تلقى إقبالا كبيرا بين رواد السوشيال ميديا والمواقع الالكترونية بشكل عام ، وفي يوم الجمعة يستحب نشر مثل تلك البوستات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتداولها بين الحسابات المختلفة من أجل تذكير المسلمين بعضهم لبعض لما يكون من فضل هذا اليوم الطيب .

الجمعة

دعاء

دعاء

الجمعة

دعاء الجمعة

بوستات صباح الجمعة

منذ منتصف ليل يوم الخميس يتطلع المسلمين الى صباح يوم الجمعة وما يكون به من خيرات وساعة استجابة يقبل الله فيها دعاء عباده في كل مكان وهي احدى الساعات التي تفصل بحسب ما ورد من احاديث الرسول صل الله عليه وسلم بين صلاتي العصر والمغرب لذلك اليوم المبارك .

  • في صباح الجمعة أقدم لك أجمل هدية: أدعو الله رب البيت العتيق أن يكون ركنك الوثيق، وجارك اللصيق، ويخرجك من حلق الضيق إلى سعة الطريق بفرج من عنده قريب وثيق، ويكشف عنك كل شدة وضيق ويكفيك من السوء والأذى ما تطيق وما لا تطيق، ويبلغك الجنة ويعيذك من النار.
  • اللهم أيّما أحد يحبني ويدعو لي فأسألك له الفردوس الأعلى، وأيّما أحد ضامني أو اغتابني وقال ما ليس فيّ فإني قد عفوت عنه، جمعة مباركة.
  • جعلك الله كغيث إذا أقبل استبشر به الناس، وإذا حطّ نفعهم، وإن رحل ظل أثره لهم، وبارك لك في مالك وأهلك، وجعل لك بين كل جمعة وجمعة أجر العامل وثواب العابد، وجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى.
  • أروع القلوب قلب يخشى الله، وأجمل الكلام ذكر الله، وأنقى الحب الحب في الله، جمعة مباركة.
  • اللهم اجعل قلوبنا خزائن توحيدك، واجعل ألسنتنا مفاتيح تمجيدك، وجوارحنا خدم طاعتك، لأنه لا عز إلّا في الذل لك، ولا أمن إلّا في الخوف منك، ولا راحة إلّا في الرضى بقسمتك، جمعة مباركة.

بوستات يوم الجمعة مكتوبة

يوم الجمعة من احب الايام عند الله سبحانه وتعالى مالك الملك وهو بكل شئ قدير ، لذلك يجب على كل مسلم احياء هذا اليوم الطيب بكافة الوسائل والسبل التي يكون من أهمها الدعاء لله عز وجل ونشر الادعية المستحبة والمؤثرة على صفحات الفيسبوك والسوشيال ميديا بشكل عام من اجل تذكير النفس والغير بأهمية الدعاء في هذا اليوم .

  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك
  • اللهمّ اجعل هذا اليوم لأعزّ الناس عندي يوماً مُباركاً، فيه الدعوة لا ترد وهبه رزقاً لا يعدّ، وافتح له باب في الجنة لا يسدّ، واحشره في زمرة الصالحين ومع النبّي الأمين سيدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهمّ إنّه يوم الجمعة، فحبّب خير خلقك فيمن أحبّ، ومن حوض نبيك اسقهم، وفي جنتك آوهم، وبرحمتك ارحمهم، وبقضائك ارضهم، وبفضلك أغنهم، ولطاعتك اهدهم، ومن عذابك احمهم ومن شر كل حاسد اكفهم.
  • في يوم الجمعة، لا تدمن التفكير لأن الله ولي التدبير، ولا تقلق من المجهول وكل شيء عند الله معلوم، طمئن قلبك المؤمن فأنت في عين الله الحفيظ الذي عطاياه لا تمنعها السدود.

كلام عن يوم الجمعة للفيس

يعتبر الفيسبوك وما يقابله من تويتر وغيره من أكثر الوسائل التي تعمل على سرعة انتشار الدعاء لله عز وجل وغيره من العبادات ، ولهذا يستحب على المسلم القيام بنشر مجموعة من ادعية يوم الجمعة وما يكون لهذا اليوم من أهمية كبرى عند الله تعالي وما به من دعاء مستجاب في هذه الصفحات الالكترونية من اجل العمل على إرشاد الغير بالمعلومات الدينية المفيدة وكسب الثواب .

  • يا من بيده مقاليد الأمور والخير كلّه، اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة، ومع كل نسمة هواء كربة مُزاحة، وفي كل لحظةٍ قربة وطاعة. قد تشغلنا الدنيا وزينتها، لكن يبقى القلب يذكركم، وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم، ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم، طابت جمعتكم وتقبل الله طاعتكم.
  • عندما تبحث عن النور في زمن الظلمة، أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة.
  • زودك الله في تقاك، ومن النار وقاك، وللفضيلة هداك، وللجنة دعاك، والفردوس مأواك، جمعة مباركة.
  • الجمعة جامعة، وملائكتها سامعة، وعملها مرفوع، ودعاؤها مسموع، فأسأل الله أن يتقبل عملك ويغفر ذنبك ويشملك برحمته.
  • اللهم يا من أمره بين الكاف والنون، أسعدنا بساعات هذا اليوم المبارك، ووسع رزقنا، وألهمنا ذكرك، واحفظ ديننا، وأيدنا بنصرك، وارض عنا، وأدخلنا جنتك.
  • ذكر الله يوم الجمعة: صدقة بلا مال، وجهاد بلا قتال، ومرابطة بلا انتقال.

ادعية مكتوبة ليوم الجمعة

لا يقتصر يوم الجمعة على دعاء معين تم النص على الدعاء به في القرآن الكريم والسنة الشريفة بل إن كافة الادعية بشرط أن لا تكون في معصية هي من الادعية المستحبة في هذا اليوم المبارك الذي يتميز بوجود صلاة الجمعة وما لها من فضل وثواب كبير عند المولى الخالق العظيم ، لذلك يجب الإكثار من الدعاء في هذا اليوم مع الصلاة على خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم .

  • يا من بيده مقاليد الأمور والخير كلّه، اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة، ومع كل نسمة هواء كربة مُزاحة، وفي كل لحظةٍ قربة وطاعة.
  • قد تشغلنا الدنيا وزينتها، لكن يبقى القلب يذكركم، وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم، ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم، طابت جمعتكم وتقبل الله طاعتكم.
  • عندما تبحث عن النور في زمن الظلمة، أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة.
  • صبّحك المولى برضوانه، وبلّغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين إلى روضات جناته، وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه، وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلاّنه
  • طابت جمعتك بالطاعة وعطر الفلّ وريحانه.
  • كل جمعة وأنت إلى الرحمن أقرب، كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل جمعة وهمّتك للجنة أكبر.

وجودكم معنا سعادة لنا بموقعكم أدعية وأذكار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *