التخطي إلى المحتوى

دعاء الام المتوفية في شهر رمضان المبارك عبر موقع أدعية وأذكار؛ يتميز شهر رمضان عن باقي شهور السنة الهجرية بالعبادات الكثيرة التي يقوم بها الإنسان خلالها تقرباً من الله سبحانه وتعالى، ومن هذه العبادات الدعاء الذي يواظب عليه العبد طوال هذا الشهر لأن الدعاء هو من العبادات السهلة والتي يغفل عنها الكثير منا، ومن أكثر الأدعية التي نلتزم بها في هذا الشهر الكريم هو الدعاء للميت بصفة خاصة الأقارب والأحبة ويكون الأكثر نصيباً من هذا الدعاء هي الام المتوفية.

(( اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها، ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدلها دارا خيرا من دارها، وأهلاً خيرا من أهلها، وأدخلها الجنة بغير حساب و أعزها من عذاب القبر )) .

فضل الدعاء للام الميته

تعرف علي فضل الدعاء للأم المتوفية قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”، ومن هذا الحديث يتضح قيمة الدعاء للمتوفى وأنه يستفاد منه ويزيد من حسناته كما أنه يمحو من سيئاته لهذا يجب على الابن والابنة الدعاء لله عز وجل لامهم المتوفيه دون أن ينقطعوا عن هذا الدعاء وأن يخصص لها وقت من اليوم يدعون لها لأن هذا الدعاء واجب عليهم وإعترافاً منهم بجميلها عليهم طوال حياتها وليس فضلاً منهم.

صور دعاء للأم المتوفية

دعاء للأم المتوفية بالصور

دعاء للأم المتوفية بالصور

دعاء للأم المتوفية بالصور

دعاء الام المتوفية في رمضان

يجب على الأبناء أن يتحروا أوقات استجابة الدعاء وأن يكثروا من الدعاء لامهم المتوفيه حتى يستجيب لهم الله كامل دعواتهم، ومن أفضل الأوقات التي يجب الدعاء فيها هو شهر رمضان الكريم الذي يتميز بالبركة والروحانية التي تطغي عليه في ظل تواجد الملائكة وتسلسل الشياطين مما يجعل العبد قريباً من ربه وهو ما يزيد من فرص إستجابة الدعاء لهذا يكون الدعاء الأم المتوفية في شهر رمضان المبارك أفضل من أي شهر أو وقت آخر.

  • اللَّهُمَّ إنّ أمي كانت لكتابك تاليةً وسامعةً، فشفّع فيها القرآن، وارحمها من النّيران، واجعلها يا رحمان ترتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأتها أو سمعتها، وآخر حرفٍ تلته)).
  • اللهمّ إنّها أمتك وابنة عبدك وابنة أمتك، ماتت وهي تشهد لك بالوحدانيّة، ولرسولك بالشّهادة، فاغفر لها إنّك أنت الغفّار)).
  • اللهمّ ارزق أمي بكلّ حرفٍ في القرآن حلاوةً، وبكلّ كلمة كرامةً، وبكلّ اّية سعادةً، وبكلّ سورة سلامةً، وبكل جُزءٍ جزاءً)).
  • اللهمّ ارحم أمي فإنّها كانت مسلمةً، واغفر لها فإنّها كان مؤمنةً، وأدخله الجنّة فإنّها كان بنبيّك مصدّقةً، وسامحه فإنّها كان لكتابك مرتّلاً)).

وقت الدعاء للأم المتوفية في رمضان

ويستحب دعاء الام المتوفية في شهر رمضان المبارك طوال اليوم دون إنقطاع إلا أنه يفضل الدعاء في تلك الأوقات التي أخبرنا بها المولى عز وجل والرسول الكريم أنه يُجاب فيها الدعوات مثل وقت الإفطار لقوله -صلى الله عليه وسلم- ((للصائم وقت إفطاره دعوة لا ترد)) بالإضافة إلى العشر الأواخر من الشهر الكريم وبصفة خاصة الليالي الوترية التي قد تتواجد فيها ليلة القدر كما يُستحب الدعاء للأم الميتة في صلاة التراويح وصلاة التهجد.

دعاء الميتة أمي

  • رحم الله ميت امات جزء من الحياة في عيناي من بعده؛ ((اللهم ارحم أمي ولا تطفئ نور قبرها)).
  • رحيله ترك بي فراغاً لن يملئه أحد؛ ((اللهم ارحم من عز علينا فراقه يارب، إن أمي أغلى من فقدت؛ ارحمها برحمتك واجمعني بها يارب العالمين)).

شاركونا بأفضل الأدعية التي وجدتها خلال هذا التقرير، وتفضلين الدعاء بها عن غيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *