التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان مكتوب ؛ ميز المولى سبحانه وتعالى شهر الصوم بعدد من المميزات الكبرى التي يكون لكل منها فضل وثواب كبير من الله تعالى ، ومن هذه المميزات فضلا عن اعتبار شهر رمضان الشهر الوحيد الذي يجب صيامه كاملا ، فإنه الشهر الذي أنزل الله تعالى فيه القرآن الكريم على عبده ورسوله خاتم المرسلين صل الله عليه وسلم .

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

ورد عن الرسول صل الله عليه وسلم عدد من الأحاديث الشريفة في فضل الدعاء خلال أيام شهر رمضان المبارك لما يتمتع به هذا الشهر من قدسية خاصة تعمل على استجابة الدعاء من المولي عز وجل فضلا عن مضاعفة الثواب فى الشهر الكريم الذي تصفد فيه الشياطين وتفتح أبواب الجنة .

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”.
  • “مَنْ دَعَا بِهِ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ

دعاء اليوم الثانى والعشرون من رمضان

كلما قارب شهر رمضان على الانتهاء كلما احتاج المسلم إلى الإكثار من العمل الصالح كى يستفيد من حسنات هذا الشهر قبل فوات الاوان ، ومن أبرز الأعمال الصالحة التى يجب ان تكون فى شهر الصوم هى الدعاء وقراءة القران الكريم مع قيام الليل والحرص على أداء الصدقات ومساعدة المحتاجين في كل يوم وليلة من هذه الأيام المباركة .

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَأَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ

كيفية ختم القران الكريم فى رمضان

  • إذا أراد المسلم ختم القرآن مرة واحدة في شهر رمضان فإن عليه تخصيص نصف ساعة يومية لقراءة جزء من المصحف الشريف وبذلك تمر الأيام الثلاثين للشهر بانتهاء الصائم من قراءة ثلاثون جزء هام أجزاء المصحف كاملا .
  • عند ختم المصحف مرتين فإن على الصائم تخصيص ساعة كاملة كل يوم من اجل قراءة عدد 2 من أجزاء المصحف وبذلك فإن المسلم يتمكن من ختم القرآن في منتصف الشهر وفي آخره .
  • فى حالة ختم القران ثلاث مرات خلال الشهر المبارك يخصص الصائم ساعة ونصف من أجل قراءة 3 اجزاء من المصحف وذلك كل يوم ، وبهذا فإن المسلم يستطيع ختم المصحف الشريف كل 10 ايام .

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

يستحب للصائم الاستفادة من ايام شهر رمضان الاستفادة الكاملة على النحو الذى يحظى من خلاله المسلم برضوان المولى عز وجل ، وبهذا فان استغلال الوقت بالعبادة فى هذا الشهر المعظم يعد من اعظم الامور التى تضاعف الحسنات وتعمل على كسب الثواب العظيم .

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالْأَقْذَارِ، وَصَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَوَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَصُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ”.

ادعية رمضانية جميلة

يستحب للمسلم الدعاء فى كافة الأوقات وخاصة في شهر رمضان المبارك وقبل الإفطار بصفة خاصة وذلك من أجل الفوز بفضل الدعاء فى ايام الشهر المباركة .

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ. اَ
  • للّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلي إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ وافْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّي فيهِ أبْوابَ نيرانِك، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك. اَ
  • للّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً.
  • اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

وجودكم معنا شرف لنا بموقعكم أدعية وأذكار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *