ادعية رمضان

دعاء اليوم الرابع والعشرون من شهر رمضان مكتوب

دعاء اليوم الرابع والعشرون من شهر رمضان مكتوب ؛ قيام الليل فضيلة من الفضائل الهامة التي يستحب للمسلم الإكثار منها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لما فى هذه الأيام العظيمة من أفضلية خاصة تتمثل في تحري ليلة من أفضل الليالي وأعظمها وهي ليلة القدر وما لها من فضل وقدر عند الله تعالى .

  • (اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين).
  • (اللهم يا غني يا حميد، أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك).

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

شهر رمضان المبارك اجمل شهور العام وافضلها على الاطلاق حيث اختص المولى عز وجل هذا الشهر المعظم عن غيره من سائر الاشهر بعبادة الصوم وما تمثله من الركن الرابع من الأركان الرئيسية التي يرتكز عليها الدين الاسلامي الحنيف ، ولذلك فان وجوب صوم الشهر الفضيل كاملا هو من الفرائض الواجبة على كل مسلم فى كل زمان ومكان .

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.
  • “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِعَدَدِ كُلِّ شَعْرَةٍ عَلَى رَأْسِهِ وَ جَسَدِهِ أَلْفَ خَادِمٍ، وَ أَلْفَ غُلَامٍ كَالْيَاقُوتِ وَ الْمَرْجَانِ

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

يستحب للمسلم الصائم فى شهر رمضان عدد من الأمور التي تدخل ضمن الأعمال الصالحة المستحبة فى هذا الشهر الكريم ، ومن أهم تلك الأمور استغلال الوقت في الدعاء للمولى الخالق العظيم بكافة الادعية التى تجلب الخير والنفع والصالح العام للمسلم نفسه وللامة الاسلامية ككل ، حيث يزداد ثواب الداعي مع اتساع دائرة الدعاء لما يمثله الدعاء للغير من تحصيل الثواب للداعي والمدعو له ، كما أن الدعاء في ظهر الغيب يدخل ضمن باقة الدعاء المستجاب .

 اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الأفاتِ ، بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ

ادعية في العشر الأواخر من رمضان

ميز الله سبحانه العشر ايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك في كل عام بميزة كبرى تتمثل فى ليلة القدر تلك الليلة المباركة التي تتنزل فيها الملائكة بالرحمة والمغفرة ويستغفر المولى عز وجل فيها المستغفرين في الأسحار وفيها عتق من النار للمؤمنين الصالحين الداعين إلى الله تعالى بالتقوى والصلاح .

  • (اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي).
  • (يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليالي المباركة، والطف بنا، وأجرنا من النار)
  • ( اللهم انصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليالي المباركة).
  • (نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم)
  • (ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم).
  • (نسألك يا ربنا العفو والعافية، والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا).
  • (اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، سبحانك يا رب)
  • (لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، إنك على كل شيء قدير).
  • اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر
  • اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي،
  • اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي
  • اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك
  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.

دعاء اليوم الثالث والعشرون من رمضان

يوجب شهر رمضان على كل مسلم عدد من الأعمال الصالحة يستحب القيام بها من اجل احياء ايام هذا الشهر المعظم والفوز بالثواب الذي أعده المولي للصائمين والقائمين فى هذا الشهر المبارك ، ومن تلك الاعمال ختم القران الكريم مرة أو أكثر خلال الشهر مع استحباب الدعاء في أعقاب كل ختمة واطلب من المولى الخير فى الدنيا والاخرة .

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان

اليوم الخامس والعشرون من رمضان يعني الاقتراب من نهاية الشهر وما يميزه من مضاعفة الحسنات وعلى كل مؤمن فى تلك الايام الاخيرة من الشهر الفضيل العمل على الخروج من هذا الشهر بالعتق من النار وذلك من خلال الإكثار من العمل الصالح مع الدعاء والاستغفار .

“اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَمُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ”. ثواب هذا الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ فِي الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ”

وجودكم معنا شرف لنا بموقعكم أدعية وأذكار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق