التخطي إلى المحتوى

دعاء الزواج للبنات والرجل مستجاب ؛ يعتبر النكاح من افضل الامور المستحبة لكل مسلم وذلك لما يعمل عليه من عفة النفس والتحصين ضد شرور الرزيلة والوقوع في الزنا وما يأتي به من مفاسد للشخص وما يحيط به من مجتمع ، ومن هنا فإن دعاء الزواج سواء للبنات او الرجال هو من أجمل الادعية التي يستحب الدعاء بها .

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، واحفظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

دعاء الزواج للبنات

يمنح الله تعالى للعبد المسلم الدعاء له سبحانه وتعالى في كافة الأمور ، ويعد دعاء الزواج من أجمل تلك الأمور التي يستحب الدعاء بها للرجال والبنات على السواء ، نظرا لما يعود به هذا الدعاء من نفع على كل من الرجل والمرأة وما يؤدي إليه من الزواج الشرعي الذي يعد أجمل سبل تكوين اسرة سليمة متكاملة الأطراف تعمل على خلق مجتمع راقي يبتعد عن المفاسد والشهوات .

  • اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك،
  • اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، و بحفظي لجوارحي،
  • اللهم أسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيء قدير
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي،
  • اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.

دعاء الزواج المستجاب

يعد النكاح من الأمور التي ذكرها الله تعالى في كتابه العزيز في أكثر من موضع ، فضلا عن الاشارة الى ما يمثله النكاح من اهمية كبرى في أحاديث الرسول صل الله عليه وسلم عبر السنة الشريفة ، ولذلك فإن دعاء الزواج يدخل ضمن الأمور المستحبة والتي يستجاب لها بإذن الله تعالى لما تعمل عليه من تكوين اسرة تكون نواة لمجتمع سليم خالي من الأمراض النفسية والجسدية .

  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له ونجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهمّ ارزقني الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

دعاء الزواج للرجال

للزواج عدد من المقومات يجب مراعاتها عند اختيار شريك الحياة سواء بالنسبة للمرأة أو الرجل ، ومن تلك المقومات حسن الخلق والمعاملة الطيبة ، فضلا عن الكفاءة والتمتع بخصائص الدين الإسلامي والاقتداء بسنة الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام في كافة امور الدنيا والاخرة ، وفى هذا الصدد فإن دعاء الزواج يكون بمثابة التوكل على المولى عز وجل في اختيار الشريك الافضل والانسب

اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.

اللّهم إنه ليس في السماوات دورات، ولا في الأرض غمرات، ولا في الشجر ورقات، ولا في الأجسام حركات، ولا في العيون لحظات، ولا في النفوس خطرات، ولا في البحار قطرات، إلا وهي بك عارفات، ولك مشاهدات وعليك دالات، وبك والهات وفي ملكك متحيرات، فبالقدرة التي سخرت بها اهل السماوات والأرض، سخر لي قلب زوجتي إنك على كل شيء قدير وبالاجابة جدير.

اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.

دعاء الزواج في رمضان

دعاء الزواج وادعية جلب الرزق الحلال وكافة الادعية التي تجلب الخير للمسلم يكون من المستحب الدعاء بها في الأيام والليالي المباركة التي يدخل من بينها شهر رمضان المبارك شهر الصوم والعبادة وما يتخلل أيامه المباركة من ليلة القدر وما لها من القدر والثواب ما يمثل أفضل من ألف شهر عبادة كما ورد في الآيات الكريمة من سورة القدر .

  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير،
  • اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي،
  • اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، ا
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي،
  • اللهم أسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا،
  • اللهم نسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا.
  • اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.

دعاء الزواج من شخص معين

الدعاء في كافة أمور الدنيا والتي لا يتخللها المعصية لله وللرسول تكون من الأمور المستحبة والتي يستطيع المسلم القيام بها في أي وقت ، والدعاء بالزواج يمثل أفضل الأمور المستحبة التي توجب الدعاء للمولى عز وجل والقبول منه سبحانه .

اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيراً مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني وأهلي بها.

اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيراً فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.

اللهم اني استعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالى: (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ) (33) النور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *