التخطي إلى المحتوى

دعاء الزواج من شخص معين عبر موقع أذكار وأدعية؛ يُعد الزواج من أسمى العلاقات التي شرعها الله تعالى للبشر لما فضلهم الله على باقي الأجناس بالعقل والتفريق بين الحلال والحرام لذلك هي فريضة محكمة على كل إنسان مقتدر، وعلى العباد جميعاً أن يسعوا إلى حلال الله لإبعاد أنفسهم عن فتن الدنيا المتعددة ومن بينها تلك الغريزة التي وضعها الله في كل من بني آدم ولا يجوز له تحريرها إلا في حلال الله وهو الزواج.

دعاء الزواج من شخص معين ((اللهم اجمع بيني وبين (اسم الشخص) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم وقولك)).

حكم الدعاء من شخص معين

قبل أن نقوم بتوضيح بعض الأدعية للزواج من شخص معين يجب أولاً إلى نشير إلى حكم الدعاء من شخص معين في الدين الإسلامي، ولكي نتعرف على ذلك قمنا بالرجوع إلى بعض المصادر الإسلامية المختصة والتي جاء بها أنه لم يرد في السنة النبوية أو الكتاب أدعية تخص الزواج بصورة عامة أو الدعاء للزواج من شخص معين بصورة خاصة، ولكن في الوقت نفسه؛ أكد علماء الدين على أن العبد من حقه بأنه يدعي بأي شيء يرغب فيه.

وإن كان في هذه الرغبة خيراً للإنسان فإن الله سوف يستجيب له لا محالة واستند العلماء على حديث الرسول -صلى الله عليه وسلم- ثم ليتخير من المسألة ما شاء رواه مسلم وأيضاً أن الله عز وجل قريب من عباده ويجيب لهم دعواهم مثلما أخبرنا في كتابه العزيز، ومن هنا تأكدنا من أن حكم الدعاء من شخص معين في الإسلام جائز ولكن الشخص الداعي يجب أن يكون على يقين بأن الخير هو الذي سوف يتحقق في النهاية لأن الله رحيم ورؤوف بعباده كما أنه يعلم الأفضل لهم أكثر من أنفسهم.

دعاء الزواج من شخص

لا يوجد إنسان في هذه الدنيا لديه القدرة على التحكم في قلبه بل أن القلوب بيد الله سبحانه وتعالى هو الذي يتحكم فيها، والدليل على ذلك قول -صلى الله عليه وسلم-إن القلوب بين إصبعين من أصابعه يقلبها كيف يشاءلذلك من الطبيعي أنه عندما يشعر الإنسان بحبه تجاه شخص محدد ويرى أن هذا الإنسان مناسب له وسوف يسعده في حياته فإنه من حقه الدعاء للزواج من الحبيب راجياً الله عز وجل أن يجمع بينهما في حلاله.

  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيراً فزوجني له وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.
  • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وارزقني الزواج من “فلان” قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.

دعاء تيسير الزواج

  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ ارزقني زوجاً واجعله حبيباً حليماً كريماً هيّناً ليّناً معي، اللهمّ اجعله أباً لي في الحنان، وأخاً لي في الطّاعة، وحبيباً في الفراش، واجعلني أمّاً له في الحنان، وأختاً له في الطّاعة، وحبيبةً له في الفراش.

دعاء الزواج من شخص معين

  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا “بفلان”، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير. اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجني وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي. اللهم ارزقني بزوج صالح تقي نقي هني عاشقاً لله ورسوله ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، اللهم يا جامع الناس ليوم لاريب فيه، اجمع بيني وبين زوج غني بدينه وأخلاقه وماله، ويسعدني ويفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهم العيون.

في حالة كانت لديكم أي استفسارات عن الأدعية والأذكار المختلفة التي نقدمها من خلال موقعنا . لا تترددوا في طرحها في التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *