بوستات اسلامية

دعاء السفر مستجاب مكتوب ادعية المسافر

دعاء السفر مستجاب مكتوب ادعية المسافر ؛ من العبادات المستحبة والتي ينبغي على المسلم التمسك بها والاستفادة بما يكون لها من فضل وثواب عظيم الدعاء لرب العالمين في كل وقت وحين وما يكون لهذا الدعاء من ثمرة التواجد المستمر مع الله عز وجل ، ويعتبر دعاء السفر من الادعية الهامة والتي تعمل على اتقاء المسافر كافة الشرور التي يمكن أن تلحق به في أثناء سفره فضلا عن ما يعمل عليه الدعاء بصورة عامة من ثواب وفضل .

  • الله أكبر ، الله أكبر
  • سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون

دعاء السفر من السنة

ورد في أحاديث الرسول صلوات الله وسلامه عليه عدد من الادعية المستحبة التي يكون منها دعاء السفر ادعية جلب الرزق والدعاء لله وحده بكل ما هو خير للشخص الداعي ولمن يحب من التوفيق وادعية النجاح ، وتعتبر مثل هذة الادعية وتلك من الادعية التي يجب الدعاء بها والانتفاع بما لها من فوائد متعددة تتمثل في اتباع السنة والفوز برضوان الله رب العالمين .

روى مسلم في صحيحه عن ابْنَ عُمَرَ أَنّ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ إِذَا اسْتَوَىَ عَلَىَ بَعِيرِهِ خَارِجاً إِلَىَ سَفَرٍ، كَبّرَ ثَلاَثاً، ثُمّ قَالَ: سُبْحَانَ الّذِي سَخّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنّا لَهُ مُقْرِنِينَ* وَإِنّا إِلَىَ رَبّنَا لَمُنْقَلِبُونَ. اللّهُمّ إِنّا نَسْأَلُكَ فِي سَفَرِنَا هَذَا الْبِرّ وَالتّقْوَىَ. وَمِنَ الْعَمَلِ مَا تَرْضَىَ. اللّهُمّ هَوّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هَذَا. وَاطْوِ عَنّا بُعْدَهُ. اللّهُمّ أَنْتَ الصّاحِبُ فِي السّفَرِ. وَالْخَلِيفَةُ فِي الأَهْلِ. اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السّفَرِ، وَكَآبَةِ الْمَنْظَرِ، وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ، فِي الْمَالِ وَالأَهْلِ“. وَإِذَا رَجَعَ قَالَهُنّ. وَزَادَ فِيهِنّ: “آيِبُونَ، تَائِبُونَ، عَابِدُونَ، لِرَبّنَا حَامِدُونَ“.
وقد ورد هذا الحديث بألفاظ أخرى رواه جمع من الأئمة

دعاء السفر للزوج

عندما يسافر الزوج والاب إلى أي من البلاد سواء القريبة أو البعيدة من الزوجة والأبناء فان ينبغي على الزوجة في هذه الحالة ترديد دعاء السفر للزوج والعمل على الدعاء المستمر له بأن يقيه الله تعالى شر الطريق وما به من مخاطر قد يتعرض لها المسافر ، ويعمل الدعاء في هذة الحالة على توثيق روابط الحب والمودة بين الزوجين باعتباره من اجمل الهدايا التي يمكن أن تهدي المسافر .

  • اللهم أن لي مسافرًا لا أرى حياتي من بعده فحفظه لي بعينك التي لاتنام، اللهم إني أستودعتك إياه فجعله في ودائعك التي لاتضيع
  • اللهم احفظ زوجي من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر
  • اللهم لاتجعل ابتلائي في زوجي، اللهم احفظ من الأسقام والأمراض
  • اللهم أجر زوجي وأولادي من الفتن ما ظهر منها وما بطن،
  • اللهم اجعل زوجي وأولادي من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة.

دعاء المسافر

يمكن للمسافر قول دعاء السفر لنفسه ومناجاة الله تعالى أن يشمله بالرعاية وأن يجنبه سبحانه كافة الشرور ، حيث ان الدعاء لله وحده العزيز الحكيم هو منتهى الامان للمسافر والحاضر من الاهل والاحباب .

  • اللهم إني فوضت أمري إليك واسلمت نفسي إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك أستغفرك وأتوب إليك
  • اللهم إنا نسألك محبة في قلوب الخلق مع سعة في الرزق والعقل وبركة في العمر وطيب العشرة وحسن الخلق.
  • اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه وخير لم أفكر به وتحقيق أمنيات ظننت يوما أنها مستحيلة واستجابة دعوات أكررها دائما
  • ربي وفقني سخر لي بشرني أرح بالي وقلبي أسعدني اعفو عني ارحمني قر عيني أرض عني هب لي ما أتمنى وما أريد يا الله من بعد سفري هذا.

دعاء السفر والحفظ

الحفظ من الشرور سواء للنفس او للغير هو من اجمل الادعية التي ينبغي للمسلم الدعاء بها والعمل على ترديدها في كافة الأوقات وفي كل مكان ، وعند سفر العبد من مكان الى اخر فإن دعاء السفر والحفظ للمسافر وأسرته وعائلته يعتبر من خير الأعمال التي يجب اتباعها والعمل عليها من اجل اتقاء الشرور والبعد عن المفاسد .

  • أَسْتَوْدِعُكُمُ اللَّهَ الَّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ.
  • اللهم أني استودعك “الاسم” في سفرة وغربته فاحفظه ووفقه لما تحب و ترضى
  • يارب سخر لأحبتي في هذا اليوم من حظوظ الدنيا مالاً يخطر ببالهم واجعلها عونا لهم على طاعتك وارزقهم سعادة الدنيا والاخرة حتى تبلغ سعادتهم عنان السماء اللهم امين.
  • اللهم هناك ضيقه أتعبتني في سفري وابكتني كثيرا لا يعلم بها احد سواك فيارب ارح قلبي و اجبر كسري.ا
  • للهم هون الغربة على كل مغترب واحفظه ويسر له الرزق الحلال واعده لوطنه واهله سالما غانما يارب العالمين.ا
  • للهم احفظ كل مغترب ومغتربة وكل طالب رزق وبطريق سفر من كل شر ويسر امرهم وسهل دربهم والصبر فالغربة صفحه وتنطوي بأمر الله الحي القيوم.

بطاقة دعاء السفر

هناك من البطاقات التي تحتوي على دعاء السفر والمزيد من ادعية المسافر يمكن استخدامها في شكل بوستات يتم تبادلها على الفيسبوك وغيره من السوشيال ميديا والصفحات الالكترونية التي تنتشر بشكل كبير في العصر الذي نحن فيه الآن والذي يتميز بالتكنولوجيا في كل شئ .

دعاء

دعاء

دعاء

دعاء

وجودكم معنا يسعدنا بموقعكم أدعية وأذكار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق