التخطي إلى المحتوى

دعاء الشفاء لنفسي قصير ومستجاب عبر موقع أدعية وأذكار توجد العديد من المصائب التي يتعرض لها الإنسان في حياته والتي تختبر مدى إيمانه بالله وبالقضاء والقدر ومدى صبره على هذه المصيبة، ومن أنواع هذه المصائب هو المرض الذي يتعرض له الجميع دون تفرقة بين غني أو فقير.

دعاء الشفاء ((اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري)).

دعاء الشفاء لنفسي من السنة

من أجمل ما يمكن أن يفعله الإنسان أثناء مرضه هو ما فعله النبي الكريم “محمد بن عبدالله” -صلى الله عليه وسلم- في وقت مرضه، والتي كانت بمثابة الرقية الشرعية التي يرقي بها الإنسان نفسه راجياً من المولى عز وجل أن يعافيه، وهي سهلة للغاية ويمكن لأي إنسان فعلها عند المرض باختلاف أنواعه ودرجاته لهذا سوف نقوم خلال هذه الفقرة بعرض دعاء الشفاء لنفسي من السنة.

  • ((بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ)).
  • ((أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا)).
  • ((بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ)).
  • ((بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا).
  • ((لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ)).

دعاء الشفاء من الامراض لنفسي

اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري .

بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ (تلات مرات) .

اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين

بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

دعاء المريض لنفسه بالشفاء

يتسبب المرض بألم جسدي ونفسي شديد على الذي أصابه سواء كان هذا المرض سهل أو من الأمراض الصعبة والخطيرة لهذا يكون الرب هو الملجأ الأول لعبده في مثل هذه الظروف، ويكون الدعاء هو السلاح الأول الذي يتسلح به المريض خاصة أنه من أسهل العبادات التي يمكن أن يقوم بها العبد في حياتها لهذا نجد دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل أكثر ما يردده الشخص في ذلك الوقت.

 ((اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل)).

((اللهمّ ألبسني ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين)).

دعاء للشفاء من كل داء

مثلما خلق المولى عز وجل الداء فقد خلق له الدواء؛ وعلى الرغم من وجود بعض الأمراض التي لم يكتشف العلم لها دواء حتى الآن إلا أنه سوف يحدث ذلك كما أخبرنا الحبيب المصطفى في الحديث الشريف ((عن أسامة بن شريك، قال: أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه كأنما على رؤوسهم الطير.

فسلمت، ثم قعدت، فجاء الأعراب من هاهنا وهاهنا، فقالوا: يا رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنتداوى؟ فقال: تداووا، فإن الله عز وجل لم يضع داء إلا وضع له دواء، غير داء واحد الهرم)) لذلك يستحب الدعاء للشفاء من كل داء 2020 دون فقد الأمل؛ فإن خالق المرض قادراً على خلق دواء له.

((اللهم لّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته)).

((اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقماً)).

ايات عن الشفاء قصيرة

وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرآنِ ما هُوَ شِفاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ.

أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.

قَد جاءَتكُم مَوعِظَةٌ مِن رَبِّكُم وَشِفاءٌ لِما فِي الصُّدورِ

دعاء الشفاء لنفسي قصير

دعاء الشفاء لنفسي قصير؛ قد يكون الأفضل في مثل هذه الأوقات لعدم حاجة الإنسان إلى كثرة الحديث أو بذل المجهود نتيجة لما يفعله المرض بجسد الإنسان لهذا سوف نوفر لكم بعض الأدعية القصيرة التي يمكن للمريض أن يدعوها لنفسه.

  • ((اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيني وتمدّني بالصحّة والعافية)).
  • ((إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً)).
  • ((اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير)).

أدعية لطلب الشفاء مكتوبة

إلهي أسئلك ببحر شفائك وإشراقات أنوار نيّر فضلك وبالاسم الّذي سخّرت به عبادك وبنفوذ كلمتك العليا واقتدار قلمك الأعلی وبرحمتك الّتي سبقت من في الأرض والسّمآء، أن تطهّرني بماء العطآء من كلّ بلآء وسقم وضعف وعجز، أي ربّ تری السّائل قائما لدی باب جودك والآمل متمسّكا بحبل كرمك، أسئلك أن لا تخيّـبه عمّا أراد من بحر فضلك وشمس عنايتك. إنّك أنت المقتدر علی ما تـشآء لا إله إلا أنت الغفور الكريم .

سبحانك اللّهمّ يا إلهي أنا عبدك الّذي تمسّكت بحبل ألطافك وتـشبّثت بذيل إفضالك، أسئلك باسمك الّذي سخّرت به الوجود من الغيب والشّهود، وبه مرّت نفحة الحيوان علی من في الإمكان بأن تجعلني قويّا بقوّتك الّتي أحاطت الأرض والسّماء، وتحفظني عن كلّ سقم وبلآء، أشهد أنّك أنت مالك الأسمآء والحاكم علی ما تـشآء لا إله إلا أنت المقتدر العليم الحكيم، أي ربّ قدّر لي ما ينفعني في كلّ عالم من عوالمك ثمّ ارزقني ما كتبته لأصفياء خلقك الّذين ما منعتهم في اللّه لومة لائم ولا شماتة مشرك ولا إعراض معرض إنّك أنت المهيمن بسلطانك لا إله إلا أنت المقتدر القدير.

دعاء الشفاء لنفسي قصير

  • ((اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين)).
  • ((، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين)).
  • ((أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيني)).
  • ((ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين)).

عزيزي القارئ.. إن المولى عز وجل سميع ومجيب الدعاء لذلك لا تفقدوا الأمل حتى وإن أشتد البلاء وكل ما عليكم التمسك بالدعاء حتى يحين وقت الإجابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *