التخطي إلى المحتوى

دعاء الشفاء لنفسي من المرض عبر موقع أدعية وأذكار , يُعد المرض أحد الإختبارات الصعبة التي يتعرض لها الإنسان في حياته والتي يشعر فيها بالضعف وعدم القدرة على فعل شيء حتى لنفسه، وهو ما يقربه أكثر إلى الله سبحانه وتعالى .

دعاء الشفاء والفرج

دعاء الشفاء والفرج في آن واحد هو أمر مستحب للغاية خاصة أن المرض أحد صور الكربات التي يتعرض لها الإنسان في حياته، ويكون من الأوقات التي يشعر فيها الإنسان بالضيق والهم والحزن على نفسه بالإضافة إلى الألم التي يتسبب فيه هذا المرض سواء كان سهل علاجه أو صعب لهذا يكون التوسل إلى الله والتضرع له في مثل هذه الأوقات وطلب منه الفرج وإزالة المرض والهم هو أمر مستحب ويجب على الإنسان المسلم التمسك به في حياته.

  • ((ربَّنا اللهُ الذي في السَّماءِ تقدَّس اسمُك أمرُك في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُك في السَّماءِ فاجعلْ رحمتَكَ في الأرضِ اغفرْ لنا حُوبَنا وخطايانا أنت ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً وشفاءً من شفائِك على هذا الوجعِ فيبرأُ)).
  • ((يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم البس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين، اللهم اشفني، اللهم اشفني، اللهم اشفني، اللهم آمين)).

دعاء الشفاء لنفسي قصير

عندما يتعرض الإنسان إلى المرض تقل عزيمته وتضعف إرادته خاصة أنه يشعر في هذا الوقت بالضعف الشديد وعدم قدرته على فعل شيء حتى لِنفسه لهذا يكون الدعاء هو المنفذ الوحيد لدى المريض من أجل أن يطلب من الله أن يشفيه ويعافيه ويعيد له صحته، ونتيجة لما يسببه المرض من ألم شديد سواء جسدي أو نفسي يكون الدعاء القصير هو الأفضل حتى يسهُل على المريض ترديده في وقت التعب، وفي هذه الفقرة سوف نقدم بعض من نماذج الدعاء الشفاء لنفسي قصير.

  • ((اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيني وتمدّني بالصحّة والعافية)).
  • ((اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير)).
  • ((أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيني)).
  • ((ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين)).

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

قال المولى عز وجل في كتابه العزيز “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ” (186)؛ في هذه الآية نجد أن الله أكد على قربه من عباده وأن يستجيب لهم الدعاء طالما يكون فيه خيراً، وهو ما يقودنا إلى أن دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل أمر مستحب دون أن ينتظر أحد ليدعو له أو يتخذ وسيطاً لأن الله قريب من عباده جميعاً دون تفرقة.

  • ((اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسني لباس الصحة والعافية يارب العالمين)).
  • ((اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ)).
  • ((اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيني، اللهم إنا نسألك باسمك الشافي أن تعفو عني وتشفيني، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير)).

دعاء الشفاء لنفسي من المرض

  • ((يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم. أسألك اللهم أن تشفيني، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلائك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم)).
  • ((بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين)).
  • ((اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري)).

يسعدنا أن تشاركونا في التعليقات ببعض من الأدعية التي تحرصون على ترديدها في وقت مرضكم حتى تشاركونا هذا الثواب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *