التخطي إلى المحتوى

دعاء العيد للحبيب والاصدقاء عبر موقع أدعية وأذكار؛ الحب من أجمل النعم التي منحها الله لعباده لأنه أساس الشعور بالسعادة والسرور والاطمئنان في هذه الحياة المليئة بالمصاعب، والشعور بالحب لا يقتصر على الحبيب فقط بل أن الشعور بهذا الإحساس المميز يكون للوالدين والأقارب والأصدقاء بالإضافة إلى الأحبة، وكلٌ منهم له نوعه الخاص وشعوره.

ومن أكثر الدلالات على الشعور بالحب والامتنان لمن حولنا هو تذكرهم في علاقتنا مع خالقنا لأنه أسمى العلاقات على الإطلاق وتذكر الأشخاص بها يكون الدليل الأقوى على قدرهم عندنا لهذا يحب بعضنا الدعاء للاحبة والأصدقاء باستمرار بصفة خاصة في تلك الأوقات التي تتميز بالطابع الديني مثل شهر رمضان الكريم والعشر الأوائل من شهر ذي الحجة راجين من المولى –عزل وجل- أن يتقبل منا هذا الدعاء.

دعاء للحبيب والاصدقاء

  • اللهم أنعم على أصدقائي وأحبابي بدوام الصحة والعافية بمناسبة عيد الأضحى السعيد.

  • اللهم في عيد الأضحى لنا أحباب بالبسمة نحبهم، وبالود نذكرهم، وبالشوق نراسلهم، وبظهر الغيب ندعو لهم، وفي القلب والروح نحتفظ بهم، فيارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي.

  • اللهم أجعل عيد الأضحى نفحاته ذهبًا، تدوم على أصدقائي وعلى الأحباب أبدًا.

دعاء العيد للاصدقاء

أحد الكنوز العظيمة المتواجدة في هذه الدنيا هي الصداقة التي أعطى لنا رسول الله وصاحبه “أبو بكر الصديق” درساً عظيماً عن قيمتها في حياة الإنسان وأهمية الصديق الصالح في حياته صاحبة وقيمته في دفعه إلى الأفضل لذلك يجب علينا أن ننتقي أصدقائنا بعناية شديدة حتى يكون خير السند وخير الصاحب.

وعندما نجد الصديق الصالح الذي يشكل فارقاً في حياتنا يجب أن نحافظ عليه ونصونه وتظهر له كل أشكال الود والحب المتواجدة له في قلوبنا، ومن أفضل الأفعال التي يمكن أن نقوم بها من أجل مصلحة أصدقائنا هي الدعاء لهم بالصلاح والفلاح في حياتهم، وبما أن العيد من المناسبات التي يتجمع فيها الأصدقاء دائماً فمن الطبيعي أن يتواجد دعاء العيد للاصدقاء الذي نرجو فيها الله أن يديمه في حياتنا ويقدم له الخير.

  • اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، واللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.

  • العيد خير الأيام وأنتم خير الأحباب ، أدام الله بيننا المودة، ولكم من القلب أخلص الدعاء، ومن العيد نور وضاء، وأن تملأ حسناتكم ما بين الأرض والسماء.

  • اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك و حلاوة حبك، و أعمر أيامهم بذكرك، و أحفظهم و احفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.

دعاء العيد للحبيب

دعاء العيد للحبيب هو اعتراف صريح وفعلي منا على قيمة هذا الحبيب في حياتنا ودوره في تغيير الكثير من الأمور السيئة إلى الأفضل لهذا نحاول قدر استطاعتنا أن ندعو الخالق –سبحانه وتعالى- أن يقدم له الخير في حياته ويوفقه بشتى الطرق، ويكون العيد مناسبة مميزة بصفة خاصة العيد الأضحى للدعاء للحبيب بكل ما نرغب باعتباره أحد الأيام المباركة والمعظمة عند الرحمن لأنها الأيام الخاصة بأداء مناسك الحج.

  • أسأل الله لحبيبي راحة تملأ نفسك، و رضا يغمر قلبك، وعملًا يرضي ربك، وسعادة تعلو وجهك، ونصرًا يقهر عدوّك، وذكرًا يشغل وقتك، وعفوًا يغسل ذنبك، وفرجًا يمحو همك.
  • يارب أحببته فيك، يارب، أحفظه عن معاصيك، يارب أجعل عمره فيما يرضيك، يارب أكرمه يوم يلاقيك، يارب ثبته في الدنيا على الدين، و أبعثه يوم الآخرة من أهل اليمين؛ اللهم بحق هذا العيد استجب لدعائي.
  • جعل الله حبيبي ممن تتهلل وجوههم يوم الدين فرحان بالجنان و رؤية الرحمن؛ اللهم استجب في هذا اليوم المبارك والسعيد على أمة المسلمين.

دعاء العيد للحبيب والاصدقاء

  • ربي اجعلهم اسعد خلقك واجعل الافراح لا تغيب عن حياتهم.
  • اللهم اجعله عيدا سعيدا لنا ولاحبابنا في كل مكان تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال يا اصدقائي.
  • إلهي واكتب أصدقائي وأحبتي مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم.
  • اللهم اجعله عيداً مملوء الأجر منقوص الذنوب على كل أحبابي وأصدقائي.

هل لديكم أي مقترحات عن الموضوعات التالية التي ترغبون في أن نقدمها لكم من خلال موقعنا ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *