التخطي إلى المحتوى

دعاء الفرج والرزق الواسع عبر موقع ad3eya.com ؛ الكثير منا يتعرض إلى المآزق المختلفة التي يكون معظمها مرتبط بالعمل وضيق الرزق الذي تتسبب فيه ضغوط الحياة اليومية وغلو المعيشة، وهو ما يشعر الإنسان بالضيق الشديد والضعف نتيجة لعدم قدرته على مواجهة هذه الظروف الصعبة التي تجعل يبذل قصارى جهده دون أن يحقق مبتغاه، وفي مثل هذه الأوقات يكون الله هو الملجأ الأول للإنسان؛ فيتوسل له أن يعينه ويفتح له أبواب الرزق المختلفة حتى وإن أُغلقت أمامه كل الأبواب.

دعاء الفرج وقضاء الدين

إن دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين من أكثر الأدعية التي قد يحتاج العبد للتمسك بها طوال حياته خاصة أنه لا يوجد أحد من بني آدم لا يتعرض إلى الظروف الصعبة التي تجعله عرضة للمرور بأوقات ضيق مما تجعله يلجأ إلى الدين لسداد احتياجاته المختلفة في الحياة خاصة إن كان رب أسرة ولديه الكثير من المسؤوليات.

  • اللهم رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.
  • يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، أقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

دعاء للفرج السريع

عندما يمر الإنسان بوقت ضيق شديد يكون دعاؤه المستمر هو الطلب من الله أن يفرجها عليه سريعاً وأن يجعل مثل هذه الأوقات تمر عليه بسرعة لعدم قدرته على التحمل لهذا قد يبحث البعض عن دعاء للفرج السريع من أجل تخطي هذه الفترة إلا أنه يجب التوضيح أنه لا يوجد دعاء بعينه يمكن إجابته سريعاً ولكن صدق النية والإلحاح في الدعاء والتوسل للخالق؛ يجعل المولى عز يلبي دعاء عبده ويستجيب له.

  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين.

دعاء الفرج العاجل

إن الرزق ليس فقط المال، ولكن الرزق في الصحة وراحة البال والزواج وعدم الشعور باليأس والحزن ومثل هذه المشاعر السلبية لهذا يجب على كل إنسان أن يدعو بالفرج العاجل والرزق في كل أمور حياته وليس العمل والمال فقط، وفي هذه الفقرة سوف تتعرفون على بعض صيغ دعاء الفرج العاجل والرزق بشتى أنواعه. حتى يتسنى لكم التضرع والتوسل إلى المولى عز وجل به راجين منه أن يفرج الهموم والأحزان ويوسع الرزق من حيث لا نحتسب.

  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.
  • اللهم ارزقني علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا.

دعاء الفرج والرزق الواسع

  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا رزقا حلالاً طيباً مباركاً فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.
  • اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين.

في ختام هذا الموضوع؛ يسعدنا أن تشاركونا بأرائكم عن المحتوى الذي قدمناه عن أدعية الرزق والفرج المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *