ادعية رمضان

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان مكتوب

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان مكتوب نستعرضه مع زوارنا الكرام أصحاب الديانة الإسلامية المترقبين بشغف قدوم الشهر الكريم واستشعار نفحاته العطرة داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بحضوره وقلوبهم وألسنتهم تردد اللهم بلغنا رمضان طامعاً في التمتع بفضائله الفريدة التي اختصه الجواد بها عن غيره من باقي الشهور.

دعاء اللهم بلغنا رمضان

تجمع ادعية اللهم بلغنا رمضان بين مزيج ديني وروحاني عبق تسمو به أرواح المسلمين الهائمة عشقاً في عبادات وطاعات الشهر المعظم ولياليه المباركات وما تحمله من بركات وخيرات تملئ ربوع العالم الإسلامي .

وعذب الدعاء وما يمثله في نفوس مستخدميه ما يجعلها أحد أكثر الطرق الاحتفالية المتبع تداولها بين رواد السوشيال ميديا المعتنقين للإسلام لتهنئة أنفسهم وذويهم باقتراب حلول رمضان المبارك.

  • اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة.
  • اللهم بلغنا رمضان وارْزُقْنا فيهِ طاعةَ الخاشعينَ ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدورنا بإنابة المُخْبِتينَ بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
  • اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان ، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم.
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين وقربنا إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام يا رب العالمين.

ادعية اللهم بلغنا رمضان

يحمل شهر رمضان الكثير من الخصال المحمودة والمباركات الطيبات المنبثقة من أن صيامه ركن أساسي لاستكمال أركان الإسلام وفيه أنزل القرآن شفاء وهدى ورحمة للعالمين واحتوائه على ليلة مباركة خير من ألف شهر .

ناهيك عن فضل صلاة التراويح وجمعها الطيب وعظم الثواب فيه ودعوة الصائم التي لا ترد وما يتضمنه من مراسم إجتماعية يتغلغلها إحياء للسنن والشرائع الإسلامية لذلك يتلهف جموع المسلمين باختلاف أطيافهم وجنسياتهم للابتهال إلى المولى جل شأنه عبر دعاء تبليغ رمضان.

  • اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم.
  • يا الله ما أثقل هذه اللحظات شوق يجتاح الوجدان ولا يُبقي شيئا من المشاعر لسواه يارب بلغنا رمضان وألبسنا به حُلل الإيمان والأُنس بك.
  • اللهم بلغني وبلغ عائلتي ومن أحب والمسلمين سماع التراويح ودعوات المصلين وختم القرآن اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال.
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه على ذكرك وطاعتك ، واجعله خير توبة لنا مما مضى ، وارزقنا صيامه أعوامًا وأعوامًا بطاعة ترضاها يا أرحم الرحمين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا

يتمنى معتنقي الإسلام لو أن شهر رمضان يظل طول العام لينتهلون من خيراته وغفرانه وتتغذى أرواحهم وأفئدتهم من روحانيته العبقة التي تتعالى مع أصوات المآذن في صلاة القيام وركعات التهجد .

وعلى موائد الرحمن المنتشرة في شوارع الدول المسلمة المتزينة بزينة وفوانيس رمضان المضيئة بنور الإيمان متضرعين ومناجين الرحمن أن يوفقهم وأهلهم لبلوغ هذا الحدث الجليل مرددين اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا وقلوبهم متشوقة للقرب من الغفور طمعاً في عفوه ورضاه.

  • بدأت روائح رمضان تداعب القلوب اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا.
  • أسابيع وتعلو أصوات المساجد بأصوات التراويح اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا.
  • أيام قليلة وتبدأ القصة الجميلة وتسكن السعادة قلوبنا اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا.
  • اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا غير غضبان وارزقنا فيه صياما وقياما خالصا لوجهك الكريم.
  • لم يعد بيننا وبين رمضان إلا أيام معدودة اللهم بلغنا أيامه ولياليه وأنت راضيا عنا لافاقدين ولا مفقودين.

اجمل دعاء اللهم بلغنا رمضان

قد تتنوع وتعدد صيغة ادعية بلوغ رمضان الشائع تداولها بين مشتركي الفيس بوك وتويتر وغيرهم من مستخدمي الواتس والخدمات الإلكترونية المعتنقين للدين الإسلامي إلا أنها جميعاً في جوهر الأمر تعد إنعكاس واضح .

لحرص مقتنيها وتمسكه بالمشاركة في نشر الأجواء الرمضانية الفواحة باليمن والمسرات وشغفه بأن يجود المنان عليه وعلى أهل بيته والدول الإسلامية جميعاً ببلوغه وهم في أحسن الأحوال ومقيمين للعبادات.

  1. اللهم بلغنا رمضان بروح انقى وقلب اتقى وعملا به يا الله نرقى.
  2. وبدأ القلب يرف لنسائم رمضان اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال.
  3. رمضان يقترب والقلب يرتقب اللهم بلغنا إياه بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار وأرحم احبة فقدانهم ولم يبلغوه.
  4. اللهم بلغنا رمضان بلوغا يغير حالنا إلى أحسنه ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  5. بلغنا يارب سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القرآن اللهم بلغنآ رمضآن لا فآقدين ولآ مفقودين.
  6. رائحة رمضان تفوح في الأفق اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال واجعلنا فيه من المقبولين يا رب العالمين.
  7. اللهم بلغنا رمضان نحن و والدينا وكل من نحب دون أن نفقد أو نفقد، اللهم بلغنا إياه ونحن بأحسن حال وأعنا اللهم على الصيام والقيام وتقبل منا صالح الاعمال.

نتمنى أن نكون ساهمنا في توفير مبتغاكم من أدعية تبليغ رمضان .. وفي انتظار تعليقاتكم بمتطلباتكم القادمة من الاذكار والادعية بمختلف أنواعها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق