التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان مكتوب ؛ يعتبر الصوم من اجمل العبادات التى منحها الله سبحانه وتعالى لكل مسلم لما فيه من الفضل والثواب العظيم ، وصيام شهر رمضان المبارك بصفة خاصة هو الركن الرابع من الأركان التى يرتكز عليها الدين الحنيف ويجب الالتزام به والعمل على الاستغلال الامثل لهذا الشهر بكافة أيامه ولياليه .

  • اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً، وَذَنبي فيهِ مَغفُوراً

دعاء اليوم التاسع من رمضان

عند الدعاء الى الله تعالى وما يمثله من مناجاة للخالق الأعظم يلتزم المؤمن بمجموعة من الآداب المستحبة التى تليق بهذه المناجاة العظيمة التى تعتبر من أكبر النعم التى ينعم الله بها على عباده المسلمين ، ومن تلك الآداب اختيار الأوقات التي يستحب فيها الدعاء والتى يكون منها شهر رمضان المبارك وخاصة قبل الإفطار ، بالاضافة الى الدعاء عند المطر ، ودعاء المسلم بين أذان الصلاة والإقامة .

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَ اهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ [السَّاطِعَةِ]، وَ خُذْ بِنَاصِيَتِي إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ”.
  • “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ بَنِي إِسْرَائِيلَ” .

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

يستحب الدعاء اليومي بمجرد حلول رمضان المبارك كما ورد فى السنة الشريفة وذلك يعود الى اهمية الدعاء فى هذا الشهر الكريم الذي يعد من مواطن قبول الدعاء والاستجابة من المولى سبحانه ، كما أن الدعاء جزء من العبادات والفرائض على المسلم والتى يجب عليه ادائها سواء فى الشهر المبارك او فى اى وقت من الأوقات .

أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ ، وَ سَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ ، وَ لا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ ، يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ ” .

خطوات استغلال الوقت فى رمضان

  • تنسيق الوقت فى شهر رمضان من أكثر الأمور المستحبة والتى تبدأ بالتوبة فى اليوم الاول من ايام الشهر .
  • استغلال الفترة ما بين صلاة الفجر وحتى طلوع الشمس فى العبادة والدعاء .
  • عمل ورد يومي يقوم من خلاله المسلم بقراءة ما تيسر من آيات القرآن الكريم .
  • المحافظة على الاستغفار فى كافة الاوقات وحتى فى اوقات الطبخ واعداد المائدة .
  • الإكثار من الصلاة على النبى محمد خاتم المرسلين صل الله عليه وسلم .
  • المواظبة على صلاة القيام “ التراويح ” فى المساجد .

دعاء اليوم التاسع والعشرون من رمضان

كافة أيام الشهر الكريم شهر رمضان المعظم هي أيام مباركة ينبغي على كل مسلم استغلالها على الوجه الأمثل والذى يؤدى الى الفوز بالجنة والتكفير عن الذنوب والسيئات ، فضلا عن راحة النفس وسكينة الفؤاد .

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَ حُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ ”

دعاء اليوم العاشر من رمضان

شهر رمضان هو شهر النصر على الأعداء حيث جاءت غزوة بدر الكبرى فى هذا الشهر الكريم والذى انتصر فيها المسلمون بالرغم من قلة العدد على جيش الكفار، كما جاءت فى اليوم العاشر من الشهر المبارك حرب أكتوبر المجيدة والتى انتصر فيها الجيش المصرى على الجيش الاسرائيلي .

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:“اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ”.
  • “مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ كُلُّ شَيْ‏ءٍ”

وجودكم معنا شرف لنا بموقعكم أدعية وأذكار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *