التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان مكتوب ؛ تفتح أبواب الجنان وتصفد وتسلسل الشياطين بحسب ما أشارت الأحاديث النبوية عند حلول شهر رمضان المبارك شهر البركة والخيرات ، ويجب على كل مسلم فى هذا الصدد اغتنام الفرصة والوصول الى محبة الله تعالى ورسوله الكريم عن طريق طاعة الله والرسول والإكثار من عمل الصالحات .

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً.
  • اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.
  • اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

الدعاء فى الشهر الفضيل يعد من اجمل الاعمال الصالحة والعبادات التى يجب ان يتجمل بها العبد خلال أيام هذا الشهر الكريم وذلك لما يتميز به شهر رمضان من كونه أحد مواطن قبول الدعاء والاوقات المستحبة للدعاء والتى يكون منها ايضا وقت سقوط الأمطار وأثناء سجود المسلم في الصلاة .

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ “.
  • “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ أَلْفِ نَبِيٍّ”

دعاء اليوم الثامن والعشرون من رمضان

من العبادات المستحبة فى شهر رمضان المبارك الدعاء للمولى عز وجل والذي يجب ان يكون فى كافة الأوقات من الليل والنهار مع الحرص على آداب الدعاء والتزام الداعي بأجمل الألفاظ والكلمات عند الدعاء ، كما يستحب عند الدعاء استقبال القبلة واستشعار كافة مشاعر الخشوع لرب العالمين والتذلل له سبحانه .

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَالتَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَطَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفاً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”

كيفية التقرب الى الله فى شهر رمضان

  • التقرب إلى المولى عز وجل مطالب به المسلم فى كل وقت وحين مع استحباب زيادة القرب من الله فى شهر رمضان المبارك لما له من فضل عظيم ، ومن الأمور التي تقرب العبد من خالقه كثرة الاستغفار والتوبة والرجوع الى الله .
  • الإكثار من الدعاء في الشهر الفضيل من الأمور الواجبة والمستحبة والتى تزيد من قرب المسلم من الخالق العظيم والوصول الى درجة المناجاة المباشرة بين الإنسان ورب العالمين .
  • يستحب للمسلم فى الشهر الكريم المكوث فى المسجد من صلاة الفجر وحتى شروق الشمس والاستفادة من هذا الوقت فى التسبيح وقراءة القرآن الكريم .
  • كما يستحب أيضا اداء العمرة في الشهر الفضيل لما يكون لها من ثواب حجة مع رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام كما أبرزت العديد من الأحاديث الشريفة .
  • الاعتكاف فى الايام العشر الاخيرة من شهر الصوم يعتبر من أكثر الأعمال الصالحة الواجبة فى الشهر الكريم والتى يعمل من خلالها المسلم المعتكف على تحري ليلة القدر والنيل من ثوابها وما لها من فضل .

دعاء اليوم الثامن من رمضان

يعتمد المسلم فى شهر رمضان على الكثير من الأمور التي تبرز محبة العبد لخالقه والتى يكون منها الصوم مع الإكثار من الدعاء وقراءة القرآن الكريم .

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَ إِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَ إِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَ ارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ”.

دعاء اليوم العشرون من رمضان

المسلم المؤمن بالله تعالى يدعو المولى عز وجل ويلح فى الدعاء فى كل وقت وحين وخاصة مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان والتي تبدأ من ليلة العشرين من هذا الشهر لما فى هذه الليالى من ليلة القدر وأفضليتها على سائر الأيام والليالي

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ “

وجودكم معنا شرف لنا بموقعكم أدعية وأذكار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *