التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان مكتوب ؛ يهب الله تعالى لعباده المسلمون عدد من الهبات التى تكون سببا من أسباب رحمة الله والفوز برضوانه سبحانه ، ومن أعظم تلك الهبات شهر رمضان المبارك وما له من ثواب جعل منه خير الشهور وخير الايام .

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً.
  • اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.
  • اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

لا يوجد خير من كلام الله عز وجل للطاعة والعمل بما يحتويه من أوامر الخير والسلام التى امرنا بها ديننا الحنيف ، ومن ذلك ما ذكره القرآن الكريم المنزل من عند الله تعالى في عدد من آيات سورة البقرة من الفضل والثواب العظيم الذي أعده الله سبحانه وتعالى لعباده الصائمين في شهر رمضان المبارك وما له من افضلية وفضل كبير .

  • اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَ اقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَ الْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ”.
  • “مَنْ دَعَا بِهِ غُفِرَ لَهُ وَ لَوْ كَانَ مِنَ الْخَاسِرِينَ”

دعاء اليوم السابع والعشرون من رمضان

من الأحاديث الشريفة التي جاءت على لسان نبينا محمد صل الله عليه وسلم ما يكون من فضل أيام شهر رمضان المبارك ووجوب الدعاء فى هذا الشهر الكريم فى اى وقت وفى كل مكان ، حيث يمكن الدعاء له سبحانه عند افطار الصائم وفي أثناء صلاة القيام التي تعقب صلاة العشاء في كل ليلة من ليال الشهر الكريم والتى يلزم صلاتها فى جماعة بعدد معين من الركعات يصل الى إحدى عشر ركعة مع اختلاف آراء الفقهاء .

 أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ

كيفية الاستعداد لشهر رمضان

  • صيام عدد من ايام شهر شعبان الذي يسبق رمضان المبارك من أجل الاعتياد على الصوم .
  • استحضار نية ختم القرآن الكريم كاملا قراءة اكثر من مرة فى خلال ايام الشهر .
  • التوبة من كافة المعاصي والذنوب التى قد يكون اقترفها العبد قبل حلول الشهر المعظم .
  • إعداد جدول خاص بقضاء الوقت في النهار والليل بكل ليلة من الليالى المباركة .
  • عمل برنامج معين للطاعات وإلزام النفس تنفيذه على الوجه الامثل .
  • سماع البرامج الدينية والجلوس في مجالس العلم التي توضح فضل شهر الصوم .
  • تجديد نية الصيام عن كافة الشهوات من الطعام والشراب وشهوة الفرج .

دعاء اليوم السابع من رمضان

عند دخول رمضان المبارك يدعو المسلم الله تعالى أن يوفقه المولى في صيام كامل ايام هذا الشهر والقدرة على قيام الليل فى كل من لياليه المباركة مع الدعاء بعدم اقتراف المعصية وما يقرب منها من عمل أو قول .

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ “.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

يدعو المسلم ربه فى شهر رمضان المعظم استجابة لما جاء فى سنة رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام واقتداء بما كان يفعل الصحابة من بعده فى الدعاء فى كل يوم وليلة من أيام الشهر الكريم .

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ ”

يسعدنا تشريفكم لنا بموقعكم أدعية وأذكار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *