التخطي إلى المحتوى

اجمل دعاء لمن تحب، إن الدعاء عبادة عظيمة جدا وله أشكال متعددة، فالإنسان قد يدعو لنفسه بصلاح الأحوال والخير والرزق، وقد يدعو لغيره سواء كان حبيب أو قريب أو صاحب أو أخ أو الوالدين، فالدعاء لهؤلاء بظهر الغيب من اسمي معاني الحب والود وافضل الهدايا الربانية التي يمكن أن نهديها لهم، ولذلك خصصنا موضوع اليوم عن افضل دعاء تهديه لمن تحب، تفضلوا بالمتابعة.

دعاء جميل لمن تحب

إن الدعاء بظهر الغيب له فضائل متعددة ولاسيما إذا كان نابع من قلب صادق لا يتخلله أي شكل من أشكال الرياء أو قائم علي المصلحة مثلما يفعل البعض، ومن فضائل هذا الدعاء إدخال البهجة والسرور علي الشخص المقصود بالدعاء.

كما أنه من أسباب استجابة الدعاء، فعندما يدعو الإنسان لغيره فإن رب العالمين سبحانه وتعالى يوكل للداعي ملكا يقول له ولك بالمثل، ومن فضائله أيضا انه يعتبر اقتداء بسنة الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم، وكذلك الحصول على الآجر والثواب العظيم والذي يضاعفه الله لمن يشاء من عباده، وهو شكلا من أشكال الطاعة له جلا في علاه.

اللهم إني أحب هذا الإنسان حبا يجهله هو وتعلمه أنت اللهم فلا تريني فيه بأسا ، وأسعد قلبه دوما وأسألك له العفو والعافية واحفظه من كل شر اللهم (إنه يسكن قلبي) ، فلا تحرمه أن يسكن جنتك

” اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب يا الله ارزقه رزقا كالأمطار حين تصب واجمعه بكل من يحب ، وهون عليه كل صعب ، واجعل أيامه عيد يا الله ويومه سعيد وعمره مديد ،واجعل له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا يارب العالمين.

اللهم إني أسألك لهذا الإنسان أن تجعله عن الهم بعيد ، ومن الرحمة قريب ، وحقق له مايريد ، وأجعل اليوم عليه سعيد، اللهم أعطه ما يتمناه وتحبه له وترضاه، اللهم سخر له القلوب ، واحفظه من كل سوء ، وأسعده متعاقب الشروق والغروب

افضل دعاء بظهر الغيب

تتعدد الآداب المرتبطة بالدعاء، ومنها استحباب الوضوء قبل أداء هذه العبادة العظيمة، التوجه للقبلة ورفع اليدين، والثناء علي المولي عزوجل والتوسل والتضرع إليه بأسمائه الحسني وصفاته العلي، والصلاة علي الحبيب المصطفي سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه.

ومن آداب الدعاء أيضًا، أن يكون العبد علي يقين في استجابة دعائه، كما يجب عدم الاعتداء في الدعاء أو استخدام الألفاظ والعبارات الغير محببة، ويجب عدم الجهر بالصوت، وضرورة الاعتراف بالذنوب والمعاصي والتوبة النصوحة منها وطلب العفو والمغفرة من الله تعالى، التوسل بصالح الأعمال اجمل دعاء لمن نحب .

اللهم أرح قلبه بلطف من عفوك ومن حلاوة حبك و أعمر أيامه بذكرك وأحفظه وأحفظ عليه دينه وأسعد قلبه دائماً. أسأل الله لك بالراحة التي تملأ نفسك وبالرضا الذي يغمر قلبك وعملا يرضي ربك وسعادة تعلو وجهك وبالنصر يقهر عدوك وبذكرك لله يشغل وقتك وبالعفو يغسل ذنبك.

دعواتي لك بأن تحتويك الدنيا بالفرح في كل أمر وأن ترعاك عين الرحمــن أبد الدهر وأن يبارك لك الله في أهلك وفي مالك ويرفع لك منزلتك بين خلقه ويجعل لك الخير في يومك وفي سائر أيامك.

اللهم أحفظه من كل سوء وسخر له القلوب وأسعده في متعاقب الشروق والغروب، أسأل الله العظيم أن ينظر إليك وهو يباهي بك أمام ملائكته ويقول (إني أحببت عبدي فأحبوه).

أدعية لشخص عزيز تحبه

هناك بعض الأوقات التي يستحب فيها الإكثار من الدعاء، وهي في جوف الليل، الدعاء بين الأذان والإقامة، وقت نزول المطر من السماء، أثناء السجود، الساعة الأخيرة من عصر يوم الجمعة، الدعاء في شهر رمضان وتحديدا في ليلة القدر،دعاء يوم عرفة، وما غير ذلك من الأوقات الأخري الفضيلة، وإليكم أدعية لشخص عزيز تحبه:

  1. اللهم إني أحب هذا الإنسان حباً يجهله وتعلمه أنت فاللهم لا تريني فيه بأساً وأسعد قلبه دوماً وأسألك له كل العفو والعافية وأحفظه من كل الشر.
  2. اللهم أعطه مايتمنى ما تحب له وترضي، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد والرحمة قريب وحقق له كل ما يريد وأجعل اليوم له عليه سعيد.
  3. اللهم اكتب له يكتب في كل خطوة سعادة وبكل نظرة عبادة وفي كل بسمة شهادة وكل رزق الزيادة.
  4. اللهم اجعل لنا نصيب ممن يورثون الجنان وممن يبشرون بالروح والريحان وبرب غير غضبان آمين.
  5. أسأل الله الذي جمعنا في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا مرة أخرى في جنته التي قطوفها دانيه.

ادعية لمن تحب قصيرة

  • اللهم كمثل ما اضأت الكون بنور شمسك لهذا اليوم أضئ قلبه بنور من حبك ضياء لا ينطفئ وأرزقه الرزق الدائم ولا ينقطع والصحة لكي يستخدمها في طاعتك وأحبه وحبب فيه جميع عبادك وخلقك.
  • اللهم سخر له جميع القلوب وأن تحفظه من كل السوء وأن تسعده متعاقب في الشروق والغروب أسأل الله العظيم أن ينظر إليك وهو يباهي بك ملائكته ويقول (إني أحببت عبدي فأحبوه).
  • اللهم ثبت له اليقين وارزقه من الحلال ما يكفيه اللهم أبعد عنه من كل شيء يؤذيه ولا تحوجه إلى طبيب ليداويه.
  • اللهم استره وهو على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأغفر له حين يلقاك في يوم العرض اللهم أعطه مايتمنى وتحب له وترضى.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم اجمل دعاء لمن تحب، في انتظار تعليقاتكم ورسائلكم أسفل هذه المقالة، نسأل الله تعالى أن يحفظ لنا أحبتنا بحفظه الجميل ولا يرينا فيهم بأسا أبداً،.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *