التخطي إلى المحتوى

دعاء جميل وقصير 1441 عبر موقع ad3eya.com، والدعاء هو أعظم ما يتقرب به العبد من بارئه، فهو من العبادات المحببة إليه جل في علاه، وهو الباب الأعظم لتحقيق الغايات والأهداف ونيل المطالب التي يأملها الإنسان و يرجوها سواء في الدنيا أو الأخرة، فرب العالمين يستجيب لكل سائل ويعطيه مسألته، عطائه واسع وخزائنه لا تنفذ ولا تنتهي، وهو القادر علي كل شيء إنما أمره بين الكاف والنون.

اجمل دعاء قصير

هناك مجموعة من الشروط التي تحكم عبادة الدعاء، ومنها إخلاص النية لله تعالى وبدء الدعاء بالحمد والثناء عليه سبحانه وتعالى، والصلاة على الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم، ويجب أن يكون العبد علي يقين وثقة تامة باستجابة دعائه مع ضرورة الإلحاح في الدعاء وعدم التعجل أو استبطاء الإجابة، ويجب تحري اوقات الاجابة والحرص على استغلالها والإكثار من الدعاء فيها، وفيما يلي أجمل دعاء قصير مستجاب:

  • اللهم نسألك صدق التوكل عليك وحسن الإعتماد عليك وقوة اليقين بك اللهم سخر جوارحنا لطاعتك واملأ قلوبنا بحبك اللهم أرحنا من هموم الدنيا وارزقنا التوفيق في جميع أمورنا يارب العالمين،.
  • اللهم صباحا يتجلى فيه لطفك و يتسع فيه رزقك، و تمتد فيه عافيتك، و نستفتح فيه برحمتك، أصبحنا و أصبح الملك لله.
  • ربي عجل لنا كل أمر جميل ننتظره إجعل يومنا تتبدل فيها ذنوبنا إلى حسنات و همومنا إلى أفراح اللهم اغلق أبواب الحزن والأسى وافتح نوافذ الفرح والأمل في قلوب البشر يا رب، اللهم لا تجعل في قلوبنا انتظارا لشيء لا يأتي.
  • اللهم أياما كما نحب، وحالا إلى ما هو أفضل، وهما لا يبقى قائما في صدورنا، وفرحة ليس لها نهاية ، اللهم أمنيات قلوبنا.

دعاء قصير جدا مكتوب

يجب علي العبد المسلم أن يدعو بارئه بقلب خاشع وأن يتوجه اليه تعالى بكل مشاعره، وأن يدعوه في أوقات الشدة والرخاء، بحيث لا يكون دعائه مقتصرا على وقت دون الآخر، وعليه أن يستقبل القبلة ويرفع يديه متضرعين إلى السماء، ومن المستحب الوضوء قبل الدعاء كلما أمكن ذلك، وفيما يلي دعاء قصير ومستجاب:

  • اللهم في تدبيرك مايغني عن الحيل وفي كرمك ماهو فوق الأمل وفي حلمك مايسد الخلل وفي عفوك مايمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك اصلح امري كله يارب.
  • اللهم أسألك دربا لا تضيق به الحياة وقلبا لا يزول منه الامل يارب إزرع في قلوبنا راحة دائمة وأمل لا يخيب اللهم طمأنينة وثبات لا سقوط ولا تعثر.
  • اللهم اجعلنا أسعد خلقك بك وأقرب عبادك إليك اللهم اغفر لنا مامضى واصلح لنا مابقى واكتب لنا رضاك وعفوك والجنة، اللهم أختم بالصالحات أعمالنا وبالسعادة آجالنا وبلغنا فيما يرضيك آمالنا اللهم امين.

دعاء جميل مكتوب

إن للدعاء أهمية كبيرة في حياة كل إنسان مسلم ولذلك يجب المداومة علي هذه العبادة العظيمة التي تعمل علي تقوية العلاقة بين العبد وخالقه وزيادة الإيمان في القلب وتهذيب النفس البشرية وإبعادها عن التكبر والغرور، كما أنه يجلب السكينة وراحة البال والطمأنينة.

والدعاء من أهم أسباب رفع البلاء عن الإنسان ويخلصه من همومه وأحزانه، ويدفع غصب رب العالمين، وبه يحصل المسلم على المزيد من الحسنات ويثاب خير مثوبة وتمحى ذنوبه وخطاياه المقترفة، كما أنه يفتح الابواب المغلقة ويجلب الرزق والخير الكثير، فضلا عن انه يغير الأقدار المكتوبة، وفيما يلي دعاء جميل مكتوب:

  • اللهم يا من تنفس الصبح بأمره وتوزعت الأرزاق بكرمه أمطر علينا بركتك وبلغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الآخرة.
  • اللهم أجعل قلوبنا خزائن توحيدك واجعل ألسنتنا مفاتيح تمجيدك وجوارحنا خدم طاعتك فإنه لا عز إلا في الذل لك ولا أمن إلا في الخوف منك ولا راحة إلا في الرضا بقسمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم عوضني عن كل شيء أحببته فخسرته، واكفني كل قهر يؤلمني، وكل فكر يقلقني وكل هم يحزنني، وجنبني اللهم شر مايكون قبل أن يكون.

دعاء قصير ومؤثر

أمر رب العالمين عباده بالدعاء، وكما قال في كتابه العزيز في سورة غافر﴿ وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ﴾، وفي بعض الأحيان قد يدعو العبد ربه ولا يستجيب له وهناك أسباب تقف وراء ذلك ومنها الدعاء الذي يتضمن إثم أو الدعاء علي الآخرين، عدم استحضار القلب أثناء الدعاء وأكل الحرام وكثرة اقتراف الذنوب والمعاصي، وما غير ذلك.

  • اللهم اقسم لنا من الخير ما يرضي أنفسنا و يرضيك عنا.
  • اللهم أني وكلتك امري، فكن لي خير وكيل ودبر لي ٲمري فإني لا احسن التدبير.
  • اللهم إجعلنا مقبولين بكرمك مكفولين بذكرك مشمولين بعفوك ناظرين لوجهك وأجعلنا من ورثة جنتك أجمعين.
  • اللهم إني أسألك إيمانا يباشر قلبي حتى أعلم أنه لا يصيبني إلا ما كتبت لي ورضني من المعيشة بما قسمت لي.
  • اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم اجمل دعاء قصير مستجاب ، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل المقالة عبر موقعنا ad3eya.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *