ادعية متنوعة

دعاء ربي احفظ لي زوجي واولادي

ادعية حفظ الزوج والاولاد عبر موقع ad3eya.com، إن الدعاء من العبادات العظيمة جدا التي يستوجب علي كل إنسان الاهتمام بها والمداومة عليها في كل وقت وحين، فالدعاء يشعر العبد بمعية رب العالمين سبحانه وتعالى، كما أنه يعمل على توطيد العلاقة بينه وبين بارئه، إلي جانب مجموعة من الفضائل الأخرى التي سنتحدث عنها في هذه المقالة، فتابعونا.

دعاء حفظ الأولاد

إن الأبناء هم زينة الحياة الدنيا، فهم نعمة عظيمة من رب العالمين قد يتمناها أناس كثيرون ولا يجدوها، لذلك يجب الحرص على هذه النعمة والتوجه إلي الله بالشكر والدعاء، فالدعاء أنفع ما يحفظ به العبد نفسه وأولاده، كما انه يعد امتثال لأوامره جل في علاه، لذلك يجب الإكثار من هذه العبادة الجليلة.

  • اللهم إني استودعتك ذريتي يا من لا تضيع عنده الودائع، من كل آفة وعاهة، و من سوء الأسقام والأمراض، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر عين كل حاسد، وغل كل حاقد، ومن أصدقاء السوء.
  • اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار في الاعلان والاسرار، واهدهم لما تحبه، واغفر لهم يا غفار. رب ارزقهم صحبة الأخيار، وخصال الأطهار، والتوكل عليك يا قادر يا جبار.
  • اللّهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وباغ وحاسد، ومن كل شيء أنت آخذ بناصيته.
  • اللّهم رب الأرباب ربِّ لي صغيرهم، وقوِّ لي ضعيفهم، وعافهم في أبدانهم، وأسماعهم، وأبصارهم، وأنفسهم، وجوارحهم. اللّهم اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهِم بفضلك عمن سواك.

بوستات دعاء حفظ الزوج

يستوجب علي العبد المسلم أن يدعو بارئه بكل تضرع وخشوع، وهناك بعض الأوقات المحددة التي يستحب الإكثار فيها من الدعاء،  ومنها وقت نزول المطر وأوقات المرض والمحن والشدائد وعند السجود وعقب الصلوات المفروضة وفي الثلث الأخير من الليل، وفي السفر وبين الأذان والإقامة، وغيرها من الأوقات الأخرى التي أخبر الرسول الكريم بها أمته، واليكم أدعية لحفظ الزوج والأولاد مستجابة:

اللهم إني أسألك لزوجي ولأولادي من خيرى الدنيا والآخرة، إنك قريب مجيب سميع عليم عفو غفور رحيم. رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والديّ، وأن أعمل صالحا ترضاه، وأصلح لي في ذريتي يارب العالمين.

اللهم إني أستودعك زوجي و أنت خالقه وخالق فأنت تعلم ما بقلبي وأني لا أقدر على العيش بدونه، اللهم أبعد عنه كل شر ولا تريني فيه سوء أو مكروه يارب العالمين، اللهم اهدي لي واهدني إليه، اللهم أهديه لبيتنا ولأولادنا واجمعنا دائماً على الخير وابعد عنا كل شر، اللهم إني أعوذ بك من وساوس الشياطين بيننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، اللهم أغفر لنا وارحمنا وابعد عنا الحسد وسوء الكبر يارب العالمين.

اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا. اللهم من كان مريضا من أبنائي فاشفه، ومن كان مهموما فأزل همه، ومن كان حزينا فأسعده، ومن كان يرجو توفيقك فوفقه.

اجمل دعاء للزوج والأولاد

حتى يكون الدعاء مستجابا عند المولي عز وجل يستوجب على العبد المسلم الالتزام بمجموعة من الشروط والآداب والتي منها، ضرورة الإلحاح في الدعاء وعدم التعجل في الإجابة، وعلى العبد أن يكون علي ثقة ويقين بأن الله سوف يستجيب له دعائه إما عاجلا أو آجلا.

  • اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السموات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد، اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجى وابنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين، وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك، يوم لا ظل الا ظلك، اللهم لا تجعل لزوجى حظاً فى النساء بمعصيتك يا حي يا قيوم.
  • اللهم يا حنان يا منان، احفظ أولادي وزوجي من كل مكروه، ومن شر الحاسدين،  اللهم يا مسخر القلوب القاسية، والجبال الراسيه، والعباد العاصيه، سخر لي قلب زوجي، واجعلني قرة عينه الوحيده، واجعله قرة عيني الوحيدة، واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير، اللهم اجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تحب.

ادعية تحصين الأبناء

كما سبق وذكرنا ان الدعاء من اجل وأعظم العبادات التي لها أهمية وفضل كبير جدا، ومنها أنه سبب لدفع غضب رب العالمين والفوز برضاه ومغفرته جل في علاه، كما انه يخلص الانسان من همومه واحزانه ويدفع البلاء ويفرج الكربات والمحن ويجلب السعادة له، وفيما يلي ادعية تحصين الأبناء:

  • اللّهم إحفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم. اللّهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين اللّهم حَبب إليهم الإيمان وزينهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعِصيان.
  • اللّهم إفتح عليهم فتوح العارفين، و علّمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنك سميع مُجيب.
  • اللّهم حَبّب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان واجعلهم من الراشدين. ربنا هِب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرةَ أعين واجعلنا للمتقين إماماً.
  • اللّهم اجعلهم أوفر عِبادك حَظاً في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصتك، الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خَوف عليهم ولا هُم يحزنون.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية حفظ الزوج والاولاد، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم من خلال موقعنا ad3eya.com.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق