ادعية متنوعة

افضل دعاء على الظالمين مكتوب

افضل دعاء على الظالمين مكتوب ؛ الظلم من اصعب الامور التى قد يتعرض لها الإنسان في حياته الدنيا وما بها من شرور وآفات ، وقد منح الله تعالى المظلوم الذى وقع عليه الظلم بكافة اشكاله حق استجابة الدعاء ، إذ ورد في عدد من الأحاديث النبوية افضل دعاء على الظالمين والذى يجب أن يكون بقدر الظلم لما ينتج عن هذا الدعاء من توقيع أشد العقوبة والعذاب على الظالم .

  • يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمنى به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة وتب عليه واعفو عنه يا كريم،

دعاء على الظالمين مستجاب

ورد في السنة النبوية من خلال احاديث الرسول صل الله عليه وسلم ما يشير إلى استجابة المولى عز وجل الدعاء الذي يدعو به المظلوم على من ظلمه حيث يؤدى دعاء على الظالمين الى الهلاك للظالم والذى يتمثل فى عدد من الامور يكون منها الفشل فى العمل والوظيفة ومختلف مجالات الحياة ، بالإضافة الى الاصابة بالمرض الذي قد يفقده الحركة ، او ايضا الموت السريع والمفاجئ وما الى ذلك من موجبات الظلم .

  • يارب إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية،
  • اللهم أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلاّ فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته .

دعاء المظلوم

يصيب المظلوم والذي وقع عليه الظلم بأي شكل من الأشكال الهم والحزن الذى قد يؤدى به الى الهلاك النفسى والمعنوى وما يصاحب ذلك من الأمراض الجسدية من امراض القلب والنفسية من امثلة الاكتئاب ، ولذلك فقد منح المولى عز وجل لكل مظلوم حق دعاء على الظالمين بكافة الادعية التى تعمل على ازالة الهم وراحة النفس من جراء الدعاء واللجوء الى المولى سبحانه فى رد الحقوق والمظالم .

  • اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • اللهم إني أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عني كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة،
  • اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • يارب اللهم انتقم من الظالم فى ليلة لا أخت لها، وساعة لا شفاء منها، وبنكبة لا انتعاش معها، وبعثرة لا إقالة منها.
  • يا رب ها أنا ذا يا ربي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، فاستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك.

دعاء على الظالمين من القرآن

ذكرت آيات من الذكر الحكيم ما يكون من كراهية الظلم وما للظالم من عقاب عند الله تعالى يصاب به فى الدنيا والاخرة ، كما وردت العديد من الادعية فى هذا الشأن والتى تعمل بمثابة دفاع المولى سبحانه وتعالى عن عبده المظلوم ومساعدته في إزالة الظلم عن طريق دعاء على الظالمين الوارد في القرآن الكريم وعدد من الاحاديث النبوية .

  • (وَلا تَحسَبَنَّ اللَّـهَ غافِلًا عَمّا يَعمَلُ الظّالِمونَ إِنَّما يُؤَخِّرُهُم لِيَومٍ تَشخَصُ فيهِ الأَبصارُ* مُهطِعينَ مُقنِعي رُءوسِهِم لا يَرتَدُّ إِلَيهِم طَرفُهُم وَأَفئِدَتُهُم هَواءٌ).
  • (إِنَّ اللَّـهَ لا يَظلِمُ النّاسَ شَيئًا وَلـكِنَّ النّاسَ أَنفُسَهُم يَظلِمونَ).
  • (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنِ اللَّـهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا).
  • (لَّا يُحِبُّ اللَّـهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللَّـهُ سَمِيعًا عَلِيمًا).
  • (أَلَم يَأتِهِم نَبَأُ الَّذينَ مِن قَبلِهِم قَومِ نوحٍ وَعادٍ وَثَمودَ وَقَومِ إِبراهيمَ وَأَصحابِ مَديَنَ وَالمُؤتَفِكاتِ أَتَتهُم رُسُلُهُم بِالبَيِّناتِ فَما كانَ اللَّـهُ لِيَظلِمَهُم وَلـكِن كانوا أَنفُسَهُم يَظلِمونَ).
  • (وَتِلكَ القُرى أَهلَكناهُم لَمّا ظَلَموا وَجَعَلنا لِمَهلِكِهِم مَوعِدًا).
  • (وَلَقَد أَهلَكنَا القُرونَ مِن قَبلِكُم لَمّا ظَلَموا وَجاءَتهُم رُسُلُهُم بِالبَيِّناتِ وَما كانوا لِيُؤمِنوا كَذلِكَ نَجزِي القَومَ المُجرِمينَ).

دعاء على من ظلمنى مجرب

دعاء على الظالمين يعد بمثابة دعاء على القهر والظلم المحرم ليس فى الدين الاسلامى الحنيف فقط ولكن فى كافة الشرائع السماوية ، وعلى الإنسان فى هذا الصدد اجتناب الظلم والعمل على الحكم بالعدل فى كافة المواقف والامور التى تمر به فى الحياة .

يارب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

الدعاء على الظالم بالهلاك

عندما يدعو المظلوم على من ظلمه تفتح له ابواب السماء كما أشارت احاديث الرسول صلوات الله وسلامه عليه ، ويستجاب له من المولى عز وجل ، وعلى المسلم التعامل بالأخلاق الحسنة والعدل من اجل اجتناب ما يمكن القول به من دعاء على الظالمين الذى قد يصيب المرء بالهلاك العاجل او الآجل .

  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.
  • رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب
  • اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه .
  • يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق.
  • اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ،

يشرفنا وجودكم معنا بموقعكم أدعية وأذكار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق