ادعية رمضانشهر رمضان

بوستات دعاء قبل الإفطار مستجابة

بوستات دعاء قبل الإفطار مستجابة نوفرها لزوارنا الكرام مشتركي الشبكة العنكبوتية من أبناء الأمة الإسلامية الذين تضاعفت جهودهم في البحث عن بوستات دعاء الافطار سواء باعتبارها من أبرز أدوات التواصل الشائع تداولها بين الأخوة المسلمين في شهر الصيام وتحديداً قبل أذان المغرب لتعميم الفرح وتعظيم الشعائر والطقوس الرمضانية أو للتضرع من خلالها إلى الغفار الكريم وذكر أهلهم وذويهم من الأحبة بجوامع الدعوات.

  • الدعاء المأثور قبل الافطار الذي ورد عن النبي صلوات الله عليه ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله.
  • الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وجعلنا مسلمين .. اللهم أنى أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من سوء القضاء ، ومن دَرْك الشقاء ، ومن شماتة الأعداء ، ومن جَهْد البلاء.

ادعية مستجابة قبل الافطار

يولي الصائم أهتمام كبير للبحث عن دعاء الافطار المستجاب للانتفاع بالدعوة المستجابة التي جعلها الله عز وجل جائزة للصائمين وخاصة مع إقتراب حلول شهر الصوم وما يعرف عن كونه أحد المواطن الأكثر إستجابة للدعاء وفقاً لما ورد عن النبي صل الله عليه وسلم من إن للصائم عند فطره دعوة لا ترد.

  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.
  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ.

دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب

يمثل الدعاء المستجاب للصائم إحدى أكثر الطاعات والروحانيات الإيمانية التي يهتم جموع الصائمين على التزامها والتنعم بفضائلها العديدة في الحياة الدنيا والأخرة فضلاً عن أنه أفضل سبل قضاء الحوائج وأسرعها للوصول للأماني وتذليل العقبات ووسيلة للتقرب المحببة للمجيب الذي أمرنا بالدعاء وجعله من سمات المؤمنين ودليل رشدهم في قوله عز وجل وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون.

  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ أَنْ تَرْزُقَنَا حُسْنَ حَمْدِكَ وَدَوَامَ ثَنَائِكَ، وَبَرْدَ عَفْوِكَ وَلَذَّةَ مُنَاجَاتِكَ، وَإِجْلاَلَكَ وَتَعْظِيمَكَ وَحِفْظَ كِتَابِكَ، وَكَمَالَ عِبَادَتِكَ وَدَوَامَ ذِكْرِكَ وَتَدَبُّرَ آيَاتِكَ، وَاتِّبَاعَ نَبِيِّكَ وَتَحْكِيمَ آيَاتِكَ.
  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ أَنْ تَرْزُقَنَا حِفْظَ حُدُودِكَ وَتَقْدِيسَ حُرُمَاتِكَ، وَتَعْظِيمَ شَعَائِرِكَ وَشُكْرَ آلاَئِكَ، وَامْنُنْ عَلَيْنَا بِمَغْفِرَتِكَ وَفُيُوضِ نَفَحَاتِكَ وَبَرَكَاتِكَ وَرَحَمَاتِكَ.
  • اللَّهُمَّ طَهِّرْ قُلُوبَنَا مِنَ النِّفَاقِ، وَأَعْمَالَنَا مِنَ الرِّيَاءِ، وَأَلْسِنَتَنَا مِنَ الكَذِبِ، وَأَعْيُنَنَا مِنَ الخِيَانَةِ، إَنَّكَ تَعْلَمُ خَائِنَةَ الأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الفَوْزَ يَوْمَ القَضَاءِ ، وَعَيْشَ السُعَدَاءِ ، وَمَنَازِلَ الشُهَدَاءِ ، وَمُرَافَقَةَ الأَنْبِيَاءِ ، وَالنَّصْرَ عَلَى الأَعْدَاءِ.

ادعية الافطار في شهر رمضان

رغم عدم قصر إستخدام ادعية الافطار للصائم على شهر رمضان فقط وإنما شرعت استجابة دعوة الصائم قبل فطره في صيام النوافل والقضاء وغيره من أوقات الصيام المستحبة إلا أن دعاء الفطور ف رمضان يحظى شغف وحرص أكبر على اقتنائه وترديده وبالأخص في العشر الاواخر وليلة القدر لأسباب عديدة أهمها الإنتفاع بالخصال المحمودة التي ميز المولى جل شأنه تلك الايام والليالي بها وجعل العبادة فيها مضاعفة والابتهال إليه أحد أهم تلك العبادات الخالصة لوجه.

  1. اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  2. اللَّهُمَّ قَدْ أَنْزَلْتُ بِكَ حَاجَتِي ، فَإِنْ قَصُرَ رَأيِي وَضَعُفَ عِلْمِي وَعَمَلِي افْتَقَرْتُ إِلى رَحْمَتِكَ ، فَأَسْأَلُكَ يَا قَاضِيَ الحَاجَاتِ ، وَيَا شَافِيَ الصُدُورِ أَنْ تُجِيِرَنِي مِنْ عَذَابِ السَّعِيِرِ وَمِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ وَمِنْ دَعْوَةِ الثُبُورِ.
  3. اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، ونَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  4. اللَّهُمَّ يَا مُحَوِّلَ الأَحْوَالِ حَوِّلْ حَالَنَا وَحَالَ المُسْلِمِيِنَ مِنْ حَالٍ إِلَى أَحْسَنِ حَالٍ ، اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا وَأَجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ.
  5. اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، واجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا أجود الأجْوَدينَ.

دعاء قبل الفطور بالصور

تحتل صور دعاء قبل الافطار مساحة كبيرة على صفحات المسلمين الشخصية والجروبات المنتشرة بالسوشيال ميديا وحالات الواتس اب الإسلامية وخصوصاً في الأيام المعدودات التي كتب على أبناء الإسلام فيها الصوم وجعل أدائها فرض عليهم بنص في الكتاب والسنة وإجماع فقهاء الدين بفضل ما تمنحه لهم من نفحات عطرة وأجواء رمضانية تضيئ ظلمة اليأس في صدورهم وتشرق بالأمل على أمنياتهم.

بوستات دعاء الافطار

دعاء قبل الافطار مستجاب

 دعاء الافطار المستجاب

 الدعاء المستجاب للصائم

 ادعية الافطار للصائم

دعاء الفطور ف رمضان

صور دعاء قبل الافطار

دعاء قبل الفطور بالصور

دعاء الافطار بالصور

دعاء الافطار برمضان

ادعية الافطار المستحبة

دعاء الافطار المستحب

صور ادعية الافطار

 

 نرجو أن نكون وفقنا في توفير احتياجاتكم من ادعية قبل الافطار .. وفي أنتظار تعليقاتكم ومقترحاتكم بنوعية الادعية والاذكار المفضلة لديكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق