التخطي إلى المحتوى

دعاء لابعاد المشاكل في العمل والشغل خلال موقع الادعية نوفر لزوارنا الكرام المكروبين في أشغالهم و يمرون بأوقات عصيبة وضغوط نفسية من أثر ما يوجهونه من أحقاد ومكائد من البيئة المحيطة بهم في وظائفهم أو تسلط رؤسائهم ويخشون وقف الحال أو البطالة ما يجعلهم يسارعون للحصول على دعاء لحل مشاكل العمل يرد كيد أعدائهم ويصلح حالهم ويسخر لهم قلوب القائمين عليهم.

دعاء أبعاد المشاكل فى العمل ((اللهم إنّي أدعوك وأسألك وأنا داخل في مكان عملي هذا، وأنا موقنٌ بوجودك وأنّك تراقبني، أسألك أن تحفظ مكتبي هذا ببركتك ومغفرتك ورحمتك الواسعة، ونظامك البديع)).

دعاء لإبعاد المشاكل في العمل

لايقتصر إستخدام دعاء ابعاد المشاكل في العمل على المضطرين أو الذين تلاحقهم الصعاب في أعمالهم والمبتلين بأصدقاء عمل أو أصحاب شغل سيئون ولكن هناك قطاع من العاملين والمقدمين على وظيفة جديدة يحتاجون أدعية لإبعاد المشاكل لوقاية أنفسهم وتحصينها من الوقوع في الضرر وتيسير عملهم وتهدئة أوضاعهم العملية.

  • اللهم إنّي أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللهم إنّي أحمدك على نعمك الواسعة التي أنعمت علي، اللهم أعني على أن استعمل نعمتك فيما يرضيك، وهب لي القوة والأمانة عند أداء عملي.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان عسيراً فيسّره، وإن كان قليلاً فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لحل المشاكل وتهدئة الأمور

بات محيط العمل في ظل البعد عن الدين والصراع على لقمة العيش وكأنه ساحة للحرب والمشاحنات ولم يعد يأمن العامل على نفسه من مكر أصحابه أو تعنت مرؤوسيه بل وفي بعض الأحيان تظهر أخطاء في العمل تهدد صاحبها بالفصل وتجعله عرضة للقلق والتوتر الرهيب ولا يجد أمامه سوى الإعتماد على ادعية لحل مشاكل العمل يتضرع بها إلى رب العزة الكاشف لكل غمة.

  • اللهم اجعل لي من كلّ عملٍ أعمله والطريقة التي أعمل بها سبباً لنيل الهداية والسعادة والسرور ولكلّ من أقابله في هذا اليوم.
  • اللهم انك تعلم سري وعلانيتي ومانزل بي، ولاحول ولاقوة الا بك، ياالله ياعلي ياعظيم فرج عني ماأهمني وتول أمري بلطفك، وتداركني برحمتك وكرمك إنك على كل شيء قدير.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • الهي إنك أنت العزيز الجبار الذي لااله الا أنت الهنا واله كل شيء الها واحد، أسألك بحرمة الكلمات التامات كلها الأمن والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة، والأهل والجسد والمال والولد والمسلمين أجمعين يارب العالمين انك على كل شيء قدير، وارحمني برحمتك ياأرحم الراحمين، واكشف عني مانزل بي من ضر وشر كل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء لفك الكرب وحل المشاكل

قد تختلف نوعية الصعوبات التي تواجه كل منا في حياته اليومية كلاً حسب طبيعة عمله ومهامه والمسؤوليات الملقاة على عاتقه وظروفه الإجتماعية وخلافه إلا أن الجميع يتفقون على كون المشكلات والأزمات بتعدد أنواعها هي أقسى ما ينهك العقول والأبدان ويؤثر بالسلب على تركيزهم ودرجة أدائهم ويجعلنا نهرع إلى دعاء الكرب والفرج يخفف أثقالنا ويريح أرواحنا الموقنه برحمة الله وإجابته لكل مضطر يدعوه ويكشف عنه السوء.

  • اللهم صبّ علينا الخير صباً صباً، ولا تجعل عيشنا كداً كداً.
  • رب أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين.
  • يا الله يا الله يا الله أسألك بحقّ من حقّه عليك عظيمٌ أن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقّك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.
  • اللهم يا مجلي العظائم من الأمور، وياكاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم، ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لا اله الا أنت، وصل اللهم على عبدك ونبيك محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.

اجمل الادعية لحل المشاكل

نستعرضها مع روادنا الاعزاء الباحثين عن حلول لمشكلاتهم والخروج من أزماتهم وإبتلاءاتهم بين ثنايا دعاء قوي لحل المشاكل باختلاف وتنوع تصنيفاته ما بين دعاء لفك المشاكل بين الزوجين أو دعاء لحل المشاكل بسرعة أو دعاء ابعاد المشاكل والمصائب أو دعاء يمنع البلاء وغيره العديد من ادعية الكرب وتفريج الهم التي تساعد العباد الموقنين بقرب المجيب وعظيم قدرته على إصلاح حالهم وتوفيقهم وإزاحة الهم عنهم.

  1. اللهم فارج الهم، وكاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بهما عن رحمة من سواك.
  2. (حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوقين، حسبي الرازق من المرزوقين، حسبي الذي هو حسبي، حسبي الله الذي لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) سبع مرات.
  3. أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وبرأ وذرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.
  4. اللهم إني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرىن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب هم.

نرجو أن نكون ساهمنا في توفير ما تبحثون عنه من ادعية النجاة من المشاكل.. وفي انتظار آرائكم حول نوعية الادعية والاذكار التي تستحوذ على أعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *