التخطي إلى المحتوى

دعاء لابعاد المشاكل والهموم مستجاب عبر موقع الادعية نوفره لزوارنا الكرام الباحثين عن منفث لكربهم وهالة نورانية تحيط بهم وتطمن قلوبهم بأن فرج الله ورحمته أتية لا محالة في نفحات إيمانية عبقة تفوح من كلمات دعاء ابعاد المشاكل بكل ما تحمله من خشوع وتضرع للرحمن القائل وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ .

اللهم إن ضرورتنا قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته.

يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرشِ المجيد، يا مُبدئ يا معيد، يا فعال لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مُغيث أغثني.

دعاء لحل المشاكل وتفريج الهموم

تكاد المشاكل والصعاب تحيط بنا من كل جانب ما بين ديون ودراسة وقلق من ضيق الحال حتى أنها إنعكست بشكل ملحوظ على حياتنا العائلية وأصبح الهم يقيد حركاتنا بالداخل والخارج ربما لبعدنا عن الدين وانشغالنا بجهل في السعي وراء لقمة العيش دون أن نلتفت لأن الرزاق موجود فتفاقمت مشكلاتنا وكالعادة والفطرة التي خلقنا الله عليها هرعنا إلى ركنه السديد للاحتماء من هول مصائبنا مرددين دعاء لحل المشاكل والهموم.

اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك.

اللهم اني اتوجه اليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر.

دعاء تفريج الهموم وحل المشاكل

لا يقتصر إستخدام دعاء تفريج الهموم والمشاكل فقط على الخلافات والمشاحنات التي تقع في نطاق الأسرة كما يظن البعض وإنما أيضاً يصلح لجميع المشكلات التي تواجهنا في العمل أو مع الأقارب وهناك من يستخدمه للتخلص من ظلم وقع عليه أو مشكلة لا حيلة له فيها إلا بالتقرب إلى مفرج الكرب وكاشف الغمة جل شأنه في علاه.

  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، ويا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر.
  • يا من راح عبرة داود، وكاشف ضُر أيوب، يا مُجيب دعوة المضطرين، وكاشف غم المغمومين، أسألك أن تفرج همي، يا فارج الغم، اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا، يا سامع كل شكوى، وكاشف كل كرب.
  • أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلُطفك، فتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير.

دعاء لابعاد المشاكل عن البيت

اللهم رحمتك ارجوا فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت. لا إله إلا الله العظيم الحليم ،لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم.

دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الامور

مع تراكمات الهموم والأمور المستعصية التي تحتل الأفئدة وتستبيح نبضاتها وتجعلها تتسارع من شدة الألم والحسرة ما يدفع أصحابها للفزع إلى الله ومناجاته للتخفيف عنهم وإزالة همهم وإصلاح أحوالهم مستخدمين ادعية تفريج الهم وتيسير الامور كنوع من الأدب والإلتزام أثناء مخاطبة المولى عز وجل مقرين بذنبهم ورافعين شكواهم مستجيرين برحمته التي وسعت كل شئ.

اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى.

يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، الطف بِي بلطفك الخفي، وأعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة.

اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، و اقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.

اللهم ارحمني و أغثني، والطف بي، و تداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.

افضل دعاء لحل المشاكل

يجتهد المرهقين من كثرة الابتلاءات والخائفين من أثر المشكلات على أنفسهم وعوائلهم للتعرف على اقوى دعاء لحل المشاكل  2020 يكون سفينة النجاة التي يلوذون إليها من الضغوط والهموم المثقلة فوق صدورهم والرحمة التي يجبر بها خواطرهم بعفوه وقدرته على إجابة دعواهم.

  1. يا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  2. اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا و أيامي القادمة أفضل من سابقاتها.
  3. أغثني، أغثني، يا عزيز يا حميد، يا ذا العرش المجيد، أصرف عني شر كل جبار عنيد، اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا، ولا صاحبة ولا كفوًا أحد، فإن تُعذب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم.
  4. اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب، اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق، اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن.

نتمنى أن نكون ساهمنا في توفير مبتغاكم من أدعية تفريج الهموم.. وفي انتظار آرائكم حول نوعية الأدعية المفضلة لديكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *