التخطي إلى المحتوى
محتويات

دعاء لابعاد المشاكل في البيت نقدمه لزوارنا الكرام الذين تكثرت من حولهم المشاكل ويخشون من أثرها في بيوتهم وعلى نفسيتهم ونفسية أولادهم وأولئك المبتلين بعين حاسد أفقدتهم لذة الشعور بالإستقرار في المنزل أو سحر وحقد يأبى إلا أن يخرب عليهم حياتهم ولكنهم مطمئنين بأن ما أصابهم ما كان ليخطئهم وأنه لو اجتمع الإنس والجن على أن يضروهم بشئ فأقصى ما يستطيعون فعله أن يضروهم بشئ قد كتبه الله لهم فيهرعون إلى المولى رافعين له أكف التضرع ومرددين أدعية لابعاد المشاكل.

دعاء لحل المشاكل العائلية

تكاد البيوت لا تخلو من أمر يؤرق صفوها وخاصة في ظل الضغوط النفسية والمادية التي تفاقمت في الأعوام الأخيرة في ظل ارتفاع الأسعار والحوادث المنتشرة والبعد عن الدين والإختلاط بثقافات مختلفة لها من الجوانب السيئة بقدر ما لها من الحسنات وهو ما جعل العديد من الأسر المسلمة تفر إلى الله وتبتهل إليه بالدعاء وتحديداً دعاء حل مشاكل البيت.

  • اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت وانى شئت.
  • اللهم رحمتك ارجوا فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم ،لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم.
  • اللهم أسألك فرجا قريبا وصبرا جميلا ورزقا واسعا والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم أسألك مغفرة تشرح بها صدري وترفع بها ذكري وتيسر بها أمري وتكشف بها ضري وترفع بها ضرري إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم من اراد بي سوء فاشغله في نفسة وراحته وصحته وعافيته ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا له يارب وارزقه اضعاف مايتمناه لي اللهم ارني فيه عجائب قدرتك وحسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء لحل المشاكل بين الزوجين

يعاني الكثير من الأزواج وخصوصاً المتزوجين حديثاً لقلة خبرتهم وعدم المعرفة الكاملة بطباع بعضهم البعض من الصراعات والمشاحنات المستمرة التي قد تتباين في حجمها ومسبباتها إلا أنها تتفق في تعكير أجواء المنزل الذي من المفترض أن يكون هو السكن والراحة بعد المعاناة في المعاملات الخارجية وضغط العمل ما يجعل الغالبية العظمى منهم يبحثون عن دعاء حل مشاكل الزوجين.

  • اللهم أصلح بيننا ولا تجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك علي عدوك وعدونا.
  • اللهم ارزقني حنان الزوج والولد، ومالا حلالا بلا عدد وقراءة القرآن إلى الأبد.
  • اللهم ألجم فاه بكلمة لا إله إلا الله، وأسكن غضبه بلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • اللهم استر عنه عيوبي واستر عني عيوبه، وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه، وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه.
  • اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد اللهم إني أسألك بحق السائلين وبأسمائك العظمى والحسنى أن تكفني شر ما أخاف وأحذر.
  • اللهم أطفي نار من شب لي ناره واكفني هم من أدخل علي همه وأدخلني في درعك الحصين ، واسترني بسترك الواقي ، اللهم من عادني فعاده ومن كادني فكده ومن بغي علي فخذه ومن نصب لي فخذه بهلكه وأهلكه.

دعاء لحل المشاكل وتهدئة الأمور

تؤثر المشاكل والهموم وبالأخص إذا كانت تخص البيت على أصحابها بشكل سلبي في كافة نواحي حياتهم العملية والعلمية وتجعلهم غير قادرين على التفكير السليم أو العطاء وربما حتى تفقدهم القدرة على مواصلة كفاحهم وتجعلهم يستسلمون للأفكار الهدامة والمحاولات الفاشلة التي تسيطر على عقولهم وقتئذ لذلك يلجأ الحكماء وأصحاب الأراء السديدة في مثل تلك الظروف العصيبة للجوء إلى ادعية لحل المشاكل وتيسير الامور تحد من حجم الخلافات وترفع برحمة الله سبحانه وتعالى الغم وتكشف الكرب.

  1. اللهم اردد كيدهم في نحورهم اللهم اطمس أعينهم عني وخذهم أخذ عزيز مقتدر واهزمهم واهلك أشياعهم.
  2. إلهي هب لي فرجا بالقدرة التي تحي بها الحي والميت ولا تهلكني وعرفني الإجابة يارب ارفعني وانصرني وارزقني وعافني.
  3. اللهم رب السموات والأرض كن لي جارا من شر خلقك كلهم أجمعين أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغي عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك لا إله إلا أنت.
  4. يالطيف الطف بي بلطفك الخفي واعني بقدرتك ،اللهم إني انتظر فرجك وارقب لطفك فالطف بي ولاتكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم.
  5. اللهم اكشف عني وعن المسلمين كل شدة وضيق وكرب اللهم أسألك فرجا قريبا وكف عني ما أطيق وما لا أطيق اللهم فرج عني وعن المسلمين كل هم وغم وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن.
  6. يالطيف قد حرت في أمري فدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سورا من لطفك يحول بيني وبين مايؤذيني ومن يعتد علي.

يسرنا تلقي تعليقاتكم ومقترحاتكم حول دعاء لإبعاد المشاكل من البيت التي تستحوذ على اهتمامكم بمختلف تصنيفاتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *