التخطي إلى المحتوى

أجمل دعاء لشخص عزيز عبر موقع ad3eya.com، إن الدعاء هو اللجوء إلي رب العالمين ومناجاته وطلب الدعم منه سبحانه وتعالي، ورفع أكف التضرع إليه وإظهار الفقر والذل والعجز أمام الواحد القهار الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا السموات.

والدعاء سلاح قوي لا يفني، وهو خير معين للمسلم علي مواجهة الصعاب والشدائد والتحديات والعقبات التي تقف في طريقه وله أثر عجيب ومنافع عظيمة، وقد أمرنا تعالي به ووعدنا بالإجابة، وكما قال في كتابه العزيز في سورة البقرة (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ). صدق الله العظيم.

((اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الأبواب والجامع للأحباب يا الله اسألك ان ترزقه رزقاً كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وأن تهون عليه كل صعب، واجعل ايامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله)).

((اللهم إن كان رزقه في السماء فأنزله وإن كان في باطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيد فقربه وإن كان قريباً فيسره له وإن كان قليلا فأكثره وإن كان كثير فبارك له فيه)).

دعاء جميل لشخص عزيز

إن الدعاء من اسمي طرق التعبير عن الحب، فهو هدية جميلة نحملها من القلب لشخص عزيز غالي علينا، فالدعاء بظهر الغيب له فضائل ومنافع عظيمة من أهمها أنه من أسباب إدخال السعادة والبهجة إلى قلب المدعو له.

كما أنه يكون مستجاب بإذن الله تعالى فرب العالمين يوكل ملكا من عنده يقول للداعي ولك بالمثل، ويعتبر اقتداء بسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وبه يثاب المسلم خير مثوبة ويجنى المزيد من الحسنات، فضلا عن انه يعمل علي تقوية اواصر المحبة والود والالفة بين الناس بعضهم البعض، وفيما يلي دعاء جميل لشخص عزيز:

  • اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضياء لا ينطفئ وارزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأن تحبه وحبب فيه خلقك وعبادك.
  • اللهم أعطه مايتمنى ما تحب له وترضى، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد و للرحمة قريب وحقق له كل مايريد وأجعل اليوم له عليه سعيد.
  • اللهم إني أحب هذا الإنسان حباً يجهله وتعلمه أنت فاللهم لا تريني فيه بأساً وأسعد قلبه دوماً وأسألك له كل العفو والعافية واحفظه من كل الشر.

اجمل دعاء لمن تحب

عندما يدعو المسلم لأخيه دون علمه بكلمات صادقة خالصة نابعة من القلب لا تشوبها أي شكل من أشكال الرياء أو المصلحة، فذلك دليلاً علي صلاح قلب الداعي وسلامه سريرته من أي مشاعر حقد او غل او كراهية يحملها لغيره، كما أنه دليلا على مكارم الأخلاق، ويعوده على الإخلاص ونفع غيره دون انتظار أي مقابل، وفيما يلي أجمل دعاء لمن تحب:

  • اللهم إني أسألك فرجاً يمحو همه يا رب إني أحببته فيك يا رب أحفظه عن معاصيك وأجعل له عمر مديد فيما يرضيك يارب أكرمه يوم أن يلاقيك يارب ثبته في الدنيا على دينك وابعثه في الآخرة من أهل اليمين.
  • اللهم إني أستودعتك شخص بعيد عن عيني قريب من قلبي اللهم إني أستودعتك راحة باله وسعادته وضحكته، اللهم أرزق قلبه الراحة والطمأنينة والفرح والأمان اللهم اجعل له بكل خطوة يخطيها في حياته توفيق ونجاح وتيسير اللهم قل لأمنياته وأحلامه كن فتكون.
  • اللهم بلغه تمام الأشياء، تحقق الأحلام، إبتسامة الدروب، طيب العيش، بهجة اللحظات، تيسير الصعوبات، تسخير الكون و الحياة له يارب العالمين.

دعاء لشخص عزيز قصير

إن للدعاء مجموعة من الآداب المقترنة به ومنها الوضوء قبل أداء هذه العبادة والثناء والحمد على الله تعالى والصلاة على خاتم الأنبياء والمرسلين صلي الله عليه وسلم، وأن يرفع يديه ويستقبل القبلة، اليقين والثقة التامة في الإجابة، وتجنب التعدي في الدعاء، عدم الجهر بالصوت وتكلف السجع.

كما يجب على العبد المسلم أن يعترف بذنوبه ومعاصيه التي اقترفها ويطلب الصفح والعفو من الله تعالى، الدعاء بصالح الأعمال، وفيما يلي دعاء لشخص عزيز قصير:

  • اللهم اسعده سعادة لو وزعت على أهل الأرض لكفتها واملأ قلبه راحة دائمة واجعله في ودائعك يالله دائما.
  • اللهم اصنع له فرحه تسعده دهرا وتهب لها سعادة تديم ابتسامته عمرا واخلق له راحه ﻻ يذوق بعدها تعبا.
  • اللهم فرج ضيقه، وأسعد قلبه، وعجل له من الخير وجازيه بما صبر وبشره بما يحب ويتمنى عاجلا غير اجلا.
  • اللهم أرح قلبه باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك وأعمر أيامه بذكرك و أحفظه واحفظ عليه دينه واسعد قلبه دائماً.
    اللهم إنه من يسكن قلبي فلا تحرمه من أن يسكن جنتك آميـــــــــــــن يا رب العالمين.

دعاء قصير لشخص عزيز مكتوب

  • اللهم اسعده أرح قلبه اشرح صدره حقق أمانيه وأبعد عنها كل ضيق وحزن ربي إني أحبه كثيرا بقدر لا يعلمه إلا أنت واستودعتك روحه وقلبه ف إحفظه لى يالله.
  • يارب اني احببته حبا انت اعلم بعمقه و مداه و ما كان حبي له إلا قدر مكتوب عندك قبل أن اخلق فاللهم بقدر حبي له اسعده و ابعد عنه كل شر وأذى وضرر اللهم خذ بيده و كن معاه وسخر له حظوظ الدنيا و الاخرة ربي انت العالم اني احبه وسيظل حبه في قلبي حتى ألقاك يالله.
  • ربي إن لي شخص اخشى عليه من إي ضرر يمسه احبه بقدر هذا الكون، اسعده يارب بقدر ما اسعدني وجوده، اللهم إني استودعتك قلبه فأنت خير حافظا له.
  • ربي اني احبه ف اوصيك بقلبه الجميل أسعده بكل ما هو جميل من عندك اللهم اكتب له سعادة دائمة وابتسامه لا تغيب وقلب لايحزن يارب.
  • اللهم إني أحبه حبا يجهله هو وتعلمه انت يارب بقدر حبى له وفقه ويسر أمره اسعده وحقق امنياته واحفظه ولا ترنى فيه بأسا يبكينى.
  • اللهم أنت أعطيتني خير صاحب في الدنيا دون أن أسألك فلا تحرمني من صحبته في الجنه، اللهم أسعده وحقق له ما يتمنى واجعل الجنة مقرا له اللهم لا ترد دعواتي له فإني فيك أحبه.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم أجمل دعاء لشخص عزيز، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم أسفل هذه المقالة عبر موقعنا ad3eya.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *