التخطي إلى المحتوى
محتويات

اجمل دعاء للاحباب والاصدقاء عبر موقع ad3eya، إن الأصدقاء هم المعنى الحقيقي للسعادة، فهم الذين يجلبون البهجة والسرور لحياتنا عندما تضيق بنا الدنيا وتتراكم علينا الهموم والأحزان، فهم ملجأنا وقت الشدة، نتشارك معاً مشاعر الفرح والحزن.

ولأن الأصدقاء والأحباب نعمة حقيقية تستحق شكر الله تعالى، يجب علينا أن نبعث لهم أدعية صادقة نابعة من القلب، حتي يحفظهم الله لنا بحفظك الجميل واجعلهم دائما معنا قريبين منا، فما اجمل دعاء للأصدقاء، تعالوا لنتعرف عليه سويا في هذه المقالة.

دعاء جميل للاصدقاء

إن الأصدقاء والأحباب من الأشخاص الأساسين الذي يلزم وجودهم في حياة كل إنسان منا لما لهم من أهمية كبيرة لا تضاهي، فهم الأيدي التي تمتد إلينا في الأوقات الصعبة التي تمر علينا، وهم البهجة التي تبعث في نفوسنا الأمل والسعادة.

وهم أساس الحياة المستقرة، فالإنسان لا يمكن أن يتعايش وحده منفردا في هذه الحياة بدون صديق أو حبيب بجانبه يقف معه في جميع حالاته، ويكون عوناً له في هذه الحياة، ولذلك علينا أن نتذكرهم بالدعاء، وإليكم اجمل دعاء للأصدقاء والأحباب:

  • اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، بالود نذكرهم، بالشوق نراسلهم، بظهر الغيب ندعو لهم، في القلب والروح نحتفظ بهم، فيارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي.
  • اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلب وأصحاب درب فبلغهم مني كل الحب وأدم إلهي بيننا حبل الود. اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.
  • اللهم أفرح برحمتك قلبا أحبه، واذهب بكرمك حزنه وهمه، واغفر بجودك ماكان من ذنبه، ونور بالقرآن والغفران قلبه، واستره في الدنيا والآخرة.
  • ملأ الله قلبكم حمدًا، وكتب لكم في قلوب العباد ودًا، وأمدكم من فضله في الرزق مدًا، ولا يسلط عليكم من أهل السوء أحدًا.

دعاء للصديق والحبيب

إن الأصدقاء والأحباب من ضروريات الحياة، فهم الأعمدة التي يبني عليها الإنسان سعادته، ونقصد هنا الأصدقاء الأوفياء فهؤلاء حقاً كنز حقيقي لا يفني أبدًا، فالصديق كالأخ يرشدنا للطريق الصحيح أثناء رحلتنا في هذه الحياة، وعندما تعصف بنا أمواجها.

والدعاء للصديق والحبيب يورث الحب ويجعل المودة والألفة تدوم اكثر، فأكثروا من الدعوات الصادقة النابعة من القلب، فهذا حبل الود الذي لا ينقطع أبدًا، فالدعاء أفضل تواصل بين القلوب بعضها البعض،كما أنه خير وسيلة للتعبير عن مدى الحب الذي نكنه بداخلنا لهم، واليكم أدعية للأصدقاء والأحباب بالسعادة:

يا حي يا قيوم، ظلل أحبتي بالغيوم، وأبعد عنهم الهموم، وارزقهم عافية تدوم. يا وهاب هبهم من خيري الدنيا والآخرة، يا رزاق أرزقهم الفرح والسرور، يا كريم أكرمهم براحة البال، يا ميسر يسر لهم كل أمر عسير، اللهم إني أسألك لها بأسمائك الحسنى كل خير تطمح له نفسهم الطيبة.

اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك و حلاوة حبك، و أعمر أيامهم بذكرك، و أحفظهم و أحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا. اللهم إني أسألك راحة تملأ نفوسهم، ورضا يغمر قلبهم، وعملًا يرضي ربهم، وسعادة تعلو وجهم، ونصرًا يقهر عدوهم، وذكرًا يشغل وقتهم، وعفوًا يغسل ذنبهم، وفرجًا يمحو همهم.

يارب أحببته فيك، يارب، أحفظه عن معاصيك، يارب أجعل عمره فيما يرضيك، يارب أكرمه يوم يلاقيك، يارب ثبته في الدنيا على الدين، و أبعثه يوم الآخرة من أهل اليمين.

أدعية جميلة لمن تحب

إن شعور الصداقة من المشاعر الإنسانية الجميلة جدا، وما يحلي هذا الشعور وجود صديق مخلص وفي يكون عونا لنا في كافة أحوالنا وجميع أمورنا، ويقف بجانبنا عندما يتملكنا اليأس، ومن الأمور المستحبة أن يدعو المسلم لأخيه وصديقه بما فيه الخير والصلاح، وهناك بعض الأدعية المستحبة للصديق والحبيب، وهي:

  • إلهي، أعطِ هذا الغالي مناه ومبتغاه، و كتابه بيمناه، واجعل الفردوس الأعلى سكناه.
  • اللهم إقبل صلواته وأجب دعائه، وفرحه بسلامة أحبائه، وأظله بظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم سخر له القلوب، واحفظه من الكروب، وأسعده ما تعاقب الشروق والغروب.
  • أغشى الله همومك بفرج دائم، وأجلى لك خزائن الرزق، ونفس كربك، وقضى حوائجك، ورضى عنك وأرضاك في الدنيا والآخرة.
  • جعلك الله ممن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النعيم سرمدًا، تحيون ولا تموتون أبدًا، تصحون ولا تمرضون أبدًا، تنعمون ولا تبتئسوا أبدًا، يحل عليكم رضوان ربكم ولا يسخط عليكم أبدًا.
  • فتح الله قلبك لخشيته، وبارك الله في حبك لأحبتك، وجمعك الله بهم في جنات النعيم، بارك الله لك في رزقك، وحلت بك النعم أينما تكونين.

وأخيرًا، هناك بعض الصفات التي يجب أن تتوفر في الصديق الصالح، ومنها الفطانة والعقل الراجح وحسن الخلق والصفات الحميدة، وأن يتصف بالصلاح والتقوى والصدق في كافة أقواله وأفعاله التي يقوم بها.

قدمنا لكم في هذه المقالة أجمل ادعية للاصدقاء والاحباب، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم أسفل هذه المقالة من خلال موقنا اذكار وادعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *