التخطي إلى المحتوى

دعاء لتسهيل الامتحان والتوفيق والنجاح نوفره لزوارنا الكرام طلاب العلم والدارسين بمختلف المراحل التعليمية الباحثين عن أمل وحافز يدعم خطاهم ويكون وسيلتهم الراقية لمناجاة القدير العليم أن يفتح عليهم ويرزقهم فهم النبيين وحفظ المرسلين معتمدين على دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح ليكن لسان حالهم الداعي بالفلاح وتميمة حظهم لإجتياز اختباراتهم بتفوق.

– «اللهم يسر الامتحانات على أولادنا ، اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم ، اشرح صدورهم ، ويسر أمورهم ، واحلل عقدة من ألسنتهم».

« اللهم ثبت أقدامهم ، اللهم أنزل السكينة فى قلوبهم ، اللهم ذكرهم اذا نسوا ، اللهم علمهم اذا جهلوا».

«اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أبنائنا ، اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الاجابة الصحيحة».

« اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم ، اهد أولادنا وبارك فى أرزقنا، اللهم اكتب لهم النجاح فى الدنيا وفى الآخرة ، اللهم وفق أبناءنا لتحصيل العلم»

دعاء تسهيل الامتحان والتوفيق

يمثل دعاء الامتحان والتوفيق إحدى أكثر العوامل المساعدة التي يرتكز عليها الطلاب للتخفيف من حدة التوتر والقلق التي تصيبهم في فترات الامتحانات وخاصة في الشهادات لما لها من وقع روحاني بليغ يطمئن قلوبهم ويهدئ من روعهم ويخبرهم بأن الله قادر على مد يد العون لهم وتذكيرهم بما درسوه ويجعلهم أقل تشتت مدركين أنه سبحانه وتعالى لا يضيع أجر من أحسن عملا.

  • ربى اشرح لى صدرى ويسر لى امرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى.
  • رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • اللهم إني توكلت عليك ، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك ، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن ، وأكرمنا بنور الفهم ، وافتح علينا بمعرفة العلم ، وحسن أخلاقنا بالحلم ، وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لتسهيل الامتحان الصعب

يزخر دعاء الامتحان الصعب بالعديد من الفضائل الطيبة التي تعود بالنفع على مستخدميه من الطلبة والطالبات أهمها بث السكينة واليقين بالفتاح المسهل لكل أمر عسير في نفوسهم وتشجيعهم على الأجابة بهدوء ودعوتهم للتركيز والتوكل على الحق بالإضافة لما تشتمل عليه من استبشار وأجر على حسن الإيمان والظن بالمجيب القائل عز وجل ادعوني أستجب لكم.

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا.
  • اللهمّ ألطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإنّ تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيراً.
  • اللهم يا معلم موسى علمني ، ويا مفهم سليمان فهمني ، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، اتني الحكمه وفصل الخطاب ، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك ، و أسرارنا بطاعتك ، إنك على كل شيء قدير ، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء تيسير الامتحان على أولادنا

لا يقتصر إستخدام دعاء تيسير الامتحان والنجاح على التلاميذ والطلاب فقط وإنما يتسابق أولياء الأمور أيضاً للحصول عليه والابتهال إلى السميع به طمعاً في كرمه وجوده على فلذات أكبادهم بالفهم وسرعة البديهة واستغلال ما يعرف عن استجابة دعوات الأمهات و الآباء لأبنائهم وكونها أسرع في التحقيق.

اللهم اكتب لهم النجاح فى الدنيا وفى الآخرة ، اللهم وفق أبناءنا للعلم وتحصيل العلم.

اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أبنائنا ، اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الاجابة الصحيحة.

بسم الله الفتاح، اللهم ارزق أولادنا فلاحًا في الدنيا ووفقهم في الامتحانات ، وارزقهم جنتك في الآخرة .. اللهم آمين يا رب العالمين.

اللهم نور بالكتاب بصرهم ، واشرح به صدورهم ، وأسرع به فهمهم ، وقوي به عزمهم بحولك وقوتك ، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك ، بحق “ألم نشرح لك صدرك”، اشرح لهم صدورهم واحلل عقدة لسانهم.

اللهم ثبت قلوب الطلاب على الإيمان ، وبأيمانهم أعينهم على النجاح ، و بنجاحهم أعينهم على نصرة المسلمين ، اللهم بيدك كل الأمر ، فلا تكلهم لغيرك ، لا مجير لهم سوى نور هدايتك.

افضل دعاء لتسهيل الامتحان

يحرص الأهل ومحصلي العلم و الملتحقين بالمدارس والجامعات بتعدد فئاتهم وجنسياتهم إلى انتقاء افضل دعاء لتسهيل الاختبار يذلل العقبات أمامهم ويلتمسون بين ثنايا ما يحمله من عبارات ادعية للنجاح طاقة إيجابية و هالات نورانية تحيط بهم أثناء الأمتحانات وتمنحهم الطمأنينة والقدرة على إسترجاع معلوماتهم والثقة في أن الله لن يضيعهم ويوجد لهم الحلول وينهل عليهم من فضله.

  1. اللهم يا من قلت وقولك الحق : “وعلمناه من لدنا علمًا”، ارزقني من لدنك علمًا يقربني إليك.
  2. اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت ، فردّه عند حاجتي إليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  3. اللهم اعني على الدراسة ، ولا تجعل قلبي يمل منها ، وكن معي في كل لحظة ، ووفقني لما تحب وترضى ، وارزقني النجاح.
  4. اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر.
  5. اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم، وارزقهم نجاحًا في الامتحانات، واجعل شبابنا قدوة وخير للأمة، اللهم قوي من إيمانهم، وزد من نجاحهم.
  6. اللهم اجعلنا ممن دعاك فأجبته ، وتضرع إليك فرحمته، وسألك فأعطيته ، وتوكل عليك فكفيته ، اللهم ارزقني نجاحًا في الامتحانات ووفقني يا رب العالمين.
  7. اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت بديع السماوات والأرض مالك الملك ذو الجلال والإكرام اللهم اكفنا روعة الامتحان وارزقنا حسن الاجابة بما شئت لي وكيف شئت ، إنك على ماتشاء قدير.

على أمل أن نكون وفقنا فيما استعرضنا ما حضراتكم من أدعية لتسهيل الامتحانات .. وفي أنتظار آرائكم ومقترحاتكم بخصوص الادعية والابتهالات التي تنال رضاكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *