التخطي إلى المحتوى

دعاء للام المتوفيه قصير ومستجاب نقدمه لكل من فقد الأمان والحنان والعطاء الغير مشروط مع فراق ست الحبايب ويلتمس في وصل روحها الطاهرة عبر ادعية الام المتوفية قليل من السكينة والطمأنينة للتخفيف من قسوة الآلم المخيم على قلبه المفجوع من جلل المصاب.

دعاء للام المتوفية ((اللهم انزل نورا من نورك عليها، اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها، اللهم ارحم غربتها)).

ادعية للام المتوفية مكتوبة

وفاة الأم من أقسى وأبشع الحالات التي يمر بها الأنسان مهما بلغ من العمر بل كلما أدرك وفهم هول المصيبة التي حلت بفقدان الملاذ والحب الفطري الصادق زاد الوجع وصعوبة تقبل الأمر إلا أننا لا نملك سوى الإمتثال إلى قضاء الله وطلب الصبر والبحث عن دعاء للام المتوفية مكتوب نرثوا به حالنا قبلها ونتضرع به إلى المولى عز وجل ليرفع درجاته وينزلها منازل الشهداء ويرزقها رفقة الأنبياء.

  • اللهم أنها أمتك بنت عبدك بنت أمتك تحتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابها فارحمها.
  • اللهم واسقها من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبدًا.
  • اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام. ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان اللهم ارحم (أمى) رحمة واسعة وتغمدها برحمتك.
  • اللهم أنها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك أنت الغفور الرحيم.

دعاء قصير للأم الميتة

يتصدر دعاء للام الميته قصير قوائم ادعية للام الميتة المستخدمة من قبل أبنائها المبتلين بالحرمان من عطف والدتهم المتوفيات ويرغبن في برهن ووصل أعمالهن تطبيقاً لما جاء عن النبي الكريم في حديثه الشريف المتضمن لأن إنقطاع عمل الميت لا يشتمل على الصدقة الجارية والعمل الذي ينتفع به ودعاء الولد الصالح له ولتكون وسيلتهم الراقية في التعبير عن أحزانهم وتمنياتهم بتكليل تضحيات أمهاتهم بأن يجزيهم العدل والرحيم خير جزاء عما لاقوه في تربيتهم من مشقة وجهد.

  • اللهم أني أسالك الفردوس الأعلى نزلا لأمي.
  • اللهم أجعل قبرها روضة من رياض الجنة. لا حفرة من حفر النار.
  • اللهم أن كانت من المحسنين فزد في حسناتها وأن كانت من المسيئين فتجاوز عن سيئاتها.
  • اللهم أطعم أمي من الجنة واسقها من الجنة واره مكانها من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائي.
  • اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مرتاع الدود إلى جناتك جنات الخلود لا اله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين.

دعاء للام المتوفيه في يوم العيد

جرت العادة في الأعياد والمناسبات المختلفة على الدعاء للميت كنوع من المعايدة والإفصاح عن الحنين والاشتياق ولتكون إنعكاس لذكراهم الخالدة التي لا يستطيع الموت انتزاعها لذلك ومع إقتراب عيد الأضحى وما يقترن به من أيام مباركات يستغلها المسلمين في قضاء حوائجهم والابتهال إلى القادر لتحقيق مطالبهم يتوجه يتامى الأم إلى أنتقاء دعاء للام المتوفية في العيد أما لتقديمه كهدية لفقيدتهم الغالية أو للاستفادة من نفحات الأشهر الحرام والتجمعات الاجتماعية حرصاً على الإستجابة.

  • اللـهـم ادخلها الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب.
  • وفي العيد ربي أنر قبرا وضعت به قطعه من قلبي اللهم ارحم امي واجمعني بها في جنات الفردوس الأعلى.
  • اللهم ارحم امي في هذه الليلة وفي ذكرى العيد أرحم أمهات المؤمنين والمؤمنات في مشارق ومغاربها برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • وإن نسوك من دعآئهم وٰأنشغلوآ بدنيآهم عنك لك ولد عهدك إن لآ ينساك من دعائه حتى يجاورك اللهم أرحم أمي آلغآلية وأغفر لها.
  • أغفر لأمي يا رب وأرحمها وأجعل قبرها روضة من رياض الجنة وحرم جسدها عن النار وأجعل مستقرها في الفردوس الأعلى في الجنان وآبائنا والمسلمين اجمعين آمين.
  • اللهم أغفر لها مغفرة بحجم عطائك الذي لا ينضب، وتغمدها برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء خلقته، اللهم نجها من عذاب القبر وعذاب النار، وأحشرها مع الصالحين الأتقياء.

اجمل ادعية الام الميتة

نوفرها لزوارنا الكرام الباحثين عن اجمل دعاء للام المتوفية يكن مصباح ينير قبورهن وسلم يرتقين بها إلى أعلى عليين ويحيطهم الرحمن بعطفه وكرمه ويكسبهن العفو والغفران ويعكس بكل ما يتضمنه من كلمات دعاء للام المتوفيه حرصهم على منح عزيزاتهم جزء صغير من حقهن عليهم.

  1. اللهم نور لها قبره ووسع مدخلها وآنس وحشتها.
  2. اللـهـم عاملها بما أنت أهله ولا تعاملها بما هي أهله.
  3. اللـهـم اجزها عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفواً وغفراناً.
  4. اللـهـم انزلها منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  5. اللهم اجعل مرضها كفارة لجميع ذنوبها . واجعل آخر عذابها عذاب الدنيا.
  6. اللـهـم انظر إليها نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبدا اللـهـم أسكنها فسيح الجنان واغفر له يا رحمن وارحم يا رحيم وتجاوز عما تعلم يا عليم.
  7. ربي ارحمها واغفر لها بقدر ما رعتني وربتني، اللهم اجعل كل عملٍ صالحٍ يصدر مني في ميزان حسناتها، اللهم نقها من ذنوبها كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس.
  8. اللهم أرح روحها واكتب لها السكينة، ربي حاسبها بما أنت أهله وليس بما هي أهله، اللهم إن أذنبت فهي أمتك وطامعة في رضاك، وإن أحسنت فاكتب لها بكل حسنة عشرة أمثالها.
  9. اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين يا بديع السموات والارض يا احد يا صمد اعطي ( أمي ) من خير ما اعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد من مالك خزائن السموات والارض، عطاء عظيما من رب عظيم، عطاء ماله من نفاد عطاء انت له اهل عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.

في أنتظار تعليقاتكم الموضحة لنوعية الادعية والاذكار التي تسعون للحصول عليها لتوفيرها لحضراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *