التخطي إلى المحتوى

دعاء للحبيب المسافر عبر موقع أدعية وأذكار , تجبرنا ظروف الحياة الصعبة والضغوطات والطلبات اليومية على مفارقة العديد من الأحبة والأقارب الذين يسعون إلى رزقهم في البلدان المختلفة من العالم، وفي الوقت الذي يكون فيه الحبيب مسافراً يسعى من هو متواجد في بلده إلى الإطمئنان عليه .

دعاء للحبيب ((اللهم امنح حبيبي عمراً طويلاً وأسعد قلبه فإني أحبه حبا لا يعلمه سواك تروح وترجع بالسلامة حبيبي)).

دعاء لحفظ الحبيب الغائب

الغربة من أكثر الأمور الصعبة التي يتعرض لها الإنسان في حياته، والتي يقوم بها الرجال بصفة خاصة عن النساء بسبب القدرة والقوة على التحمل والبعد عن الآخرين لهذا نجد الدعاء لحفظ الحبيب الغائب من أكثر الوسائل التي تلجأ إليها النساء في وقت رحيل حبيبها إلى بلد آخر سواء للبحث عن الرزق أو للعلم وباختلاف الأسباب.

  • اللهم اني أستودعك حبيبي فأحفظه بحفظك يا كريم ورده لي سالماً غانماً يا من لا تضيع ودائعه.

  • اللهم اني استودعتك حبيبي في مكان غابت عنه عيني وعينك لم تغب فأحفظه بحفظك يا كريم ورده لي سالماً غانماً يا الله.

  • اللهم احفظ من سافر اليوم وأبتعد عني أبعد عنه السوء وارجعه سالماً غانماً لأهله يارب العالمين حبيبي استودعتك الله.

دعاء لشخص مسافر تحبه

دعاء لشخص مسافر تحبه؛ الحبيب ليس الشخص الذي نحبه ونكون مرتبطين به عاطفياً بل أن الحبيب يمكن أن يكون الزوج أو الأب أو حتى الأقارب والأصدقاء لأن الحب باختلاف أنواعه يجعل الإنسان سعيد ويشعر بالأمان، وعندما يرغب في الحفاظ على هذا الشخص الذي يحبه يكون الدعاء هو وسيلته الأولى لأن الله خير من نلجأ إليه لتحقيق مطالبنا في الحياة حتى وإن كانت الرغبة في الحفاظ على شخص ورده إلينا.

  • اللهم احفظ لي حبيبي أينما حلت خطاه، اللهم إني استودعتك صحته وسعادته، فعندك يارب لا تضيع الودائع.

  • تروح وترجع بالسلامة يا حبيبي، اللهم يسر امره وهون عليه سفره آمين يا رب العالمين.

دعاء للمسافر بالتوفيق

تتعدد الأسباب التي تدفع الإنسان إلى الرحيل عن بلده والذهاب إلى بلد آخر، وأكثر الأسباب الشائعة والتي تجعل الإنسان يغادر بلده هو البحث عن عمل جديد لزيادة رزقه، وأيضاً في بعض الأحيان يسافر آخرون لاستكمال مسيرتهم العلمية في بعض الدول المعروف عنها تفوقها في مجال العلم لذلك يكون من المستحب أن يتمسك أهل الشخص الراحل وأحبته بصفة خاصة بالدعاء للمسافر بالتوفيق وتحقيق غرضه من هذا السفر.

  • اللهم سهل عليه السفر و تقبل منه العمل وارجعه سالماً معافى يارب بالسلامة.

  • بسر ما تقول له كن فيكون اللهم افتح عليه فتوح العارفين واجعله من أوليائك الصالحين وارفع قدره ومقداره واجعل له نورا وبارك في عمره وتولى شئونه.

  • يارب عمر بلا ضيقة ولا حزن، اللهم افرجها عليه ورد إلي حبيبي سالماً معافاً، يارب هون عليه ما يمر فيه، يارب إلا حبيبي لا تختبرني بتعبه وحزنه يا الله.

دعاء للحبيب المسافر

  • اللهم إني أحببت ملاكا يشبه الجنة هو حبيبي وقلبي وهو نعمة سأظل أشكر الله عليها، اللهم أحفظه لي يا رب بقدر حبي له، اللهم أرح قلبه وأبعد عنه كل ضيقة ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت استودعتك روحه فأحفظه لي.

  • يارب إن بقلبي شخص أحبه فأحفظه لي هو حبيبي الأول وعيني الثالثة وملجأي بعد الله، ربي أوصيك به خيراً فوالله ما أحببت من خلقك بشراً كما أحببته، اللهم إني استودعتك إياه فلا تريني فيه بأسا يبكيني ولا تذقني مرارة فقده فأنا بدونه لا شيء، استودعتك الله فأنت في ودائع الرحمن.

في وقت غياب الأحبة تكون لدينا بعض الأدعية التي تكون محببة لنا وقريبة من قلوبنا لهذا ندعو بها لهؤلاء الغائبون عن أعينا لذلك يسعدنا أن تشاركونا ببعض من هذه الأدعية في التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *