التخطي إلى المحتوى

دعاء للحبيب المسافر بالحفظ عبر موقع ad3eya.com، أحياناً تجبرنا ظروف الحياة علي مفارقة اقرب الناس إلي قلوبنا سواء أحبتنا وأهلنا او اقاربنا، حينئذ نتألم كثيرا لهذا الفراق بالرغم من أننا ندرك أنه مؤقت، فحين يسافرون نحزن لأنهم غابوا عن أعيننا ونتمنى رؤيتهم ويشتاق القلب لهم، ولكن صعوبة الظروف قد تجعل اللقاء مستحيلا، وقتها لا نملك سوء الدعاء لهم بالتوفيق والحفظ من كل شر.

((اللهم إن لي مسافر حصنت قلبه و نفسه و عافيته باسمك من كل شيء يؤذيه و يضره اللهم إني أستودعتك “الاسم” فأحفظه بحفظك وأجعل له توفيقا وتيسيرا وتسهيلا يلازم دربه تروح وترجع بالسلامة)).

((اللهم إني أحببت ملاكا يشبه الجنه هو حبيبي و قلبي و هو نعمة سأظل أشكر الله عليها اللهم أحفظه لي يارب بقدر حبي له اللهم أرح قلبه و أبعد عنه كل ضيقة ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت أستودعتك روحه ف أحفظه لي)).

ادعية للحبيب المسافر

كم هو جميل أن نهدي أحبتنا المسافرين احلي الأدعية ونتمنى لهم كل السعادة والتوفيق والحظ السعيد، وأن يشملهم رب العالمين بحفظه وحمايته في كل خطوة يخطوها وهم في الغربة، فالدعاء دليلا على المحبة، وهو وسيلتنا التي نعبر من خلالها عن كم الحب والاهتمام الذي نكنه لهم في قلوبنا، وفيما يلي أجمل ادعية للحبيب المسافر:

  • اللهم إني استودعتك مبسم حبيبي وقلبه وصحته ربي استودعتك أغلى ما أملك فاحفظه لي بعينك التي لا تنام، اللهم امنحه عمرا طويلا و أسعد قلبه فإني أحبه حبا لايعلمه سواك.
  • اللهم سهل عليه السفر و تقبل منه العمل و ارجعه سالما معافى، اللهم يسر امره وهون عليه سفره آمين يا رب العالمين.
  • يارب عمر بلا ضيقه ولا حزن اللهم افرجها علي ورد الي حبيبي سالما معافا يارب هون عليه مايمر فيه يارب الا حبيبي لاتختبرني بتعبه وحزنه يا الله.

دعاء لحفظ الحبيب الغائب

إن لأحبتنا حق علينا ويجب علينا أن نتذكرهم دائما بالدعاء، فالدعاء من العبادات العظيمة جدا التي أمر بها المولى عز وجل، وهو وسيلة يتقرب العبد من خلالها بخالقه ليحصل على مسألته وحاجته التي يأملها دون تذلل للعباد الذين لا يملكون نفعا ولا ضرا.

وليس هناك أدعية معينة لحفظ الحبيب الغائب، فأبواب الدعاء كثيرة يمكن لكل إنسان الدعاء بالطريقة التي يحبها والصيغة التي تريحه دون التقيد بقافية او صيغة بعينها، وفيما يلي ادعية لحفظ الحبيب الغائب، يمكنكم الاختيار من بينها:

اللهم اني استودعتك حبيبي فلا تكسر له قلب ولا تحني له قامه ، احفظه لنا يالله.

اللهم إنه قطعه من روحي وجزء من قلبي أوصيك به خيرا استودعتك الله صحته وقلبه وروحه ف يارب احفظه لي بعينك التي لا تنام.

اللهم اني استعيذك من تعبه و حزنه و ضيقته فاحفظه لي، حصنت قلبه بإسمك يا الله من كل شيء يؤذيه اللهم إني استودعتك حبيبي في ودائعك التي لا تضيع.

اللهم احفظ من سافر اليوم وأبتعد عني أبعد عنه السوء وارجعه سالما غانما لأهله يارب العالمين حبيبي استودعتك الله.

دعاء السفر للحبيب 1441

إن الحب من أسمى المشاعر الإنسانية التي تنقي القلب وتزيده صفاء ومحبة ويجعل للحياة مذاق وطعم مختلف، ولأننا تجمعنا علاقة قوية بمن نحب علينا بالدعاء لهم، فالدعاء يعكس مشاعر الحب والمودة والألفة، وقد يكون سببا في فتح أبواب الرزق والخير الكثير للحبيب الغائب والذي يعود علينا بالخير أيضا.

وعندما يرى الحبيب اننا نتذكره دائما بدعائنا فهذا يمنحه شعورا بالسعادة ويجعله يقوي علي الفراق والغربة ويزيده عزيمة واصرار على الجد والاجتهاد والسعي لتحقيق ما يتمنى، لذلك علينا ان ندعو لاحبتنا بأن يحفظهم الله طول فترة سفرهم وان يعودوا الى ارض الوطن سالمين لنجتمع مجدداً، وهناك مجموعة من الادعية التي يمكن التضرع بها لرب العالمين لحفظ الحبيب ورعايته، ومنها:

  • اللهم إحفظ حبيبي طوال عمري سالما وكيف يخيب من كنت له معين وآدم بوصل من كنت به مغرما بسر ما تقول له كن فيكون اللهم إفتح عليه فتوح العارفين واجعله من أوليائك الصالحين وأرفع قدره ومقداره واجعل له نورا وبارك في عمره وتولى شئونه وكل عام وهو بخير وسعادة ومقربه من الرحمن الرحيم.
  • اللهم رده لنا سالما معافى. اللهم سهل عليه السفر و تقبل منه العمل و ارجعه سالما معافى يارب.
  • اللهم اني استودعتك حبيبي فاحفظه بحفظك يا كريم و رده لي سالما غانما يا من لا تضيع ودائعه.
  • اللهم اني استودعتك حبيبي في مكان غابت عنه عيني وعينك لم تغب فاحفظهم بحفظك يا كريم ورده لي سالما غانما يا الله.

ادعية للحبيب المسافر مكتوبة

  • ربي احفظ لي مسافر أخاف عليه من ضرر يمسه .
  • اللهم إني استودعتك اياه انه قطعة من قلبي فاحفظه لى فأنت خير الحافظين.
  • ربي انه لي مسافر احبه بقدر هذا الكون اللهم اني استودعتك إياه.
  • اللهم ان لي مسافر احبه بقدر هذا الكون ف احفظه لي جعلته تحت عيناك أستودعك اياه فانه أغلى ما لدي فإنك خير المستودعين.
  • اللهم احفظ لي مسافر تراه ولا أراه يارب انه احب الخلق لقلبي فرده لي ردا جميلا واحفظه لي أينما كان.
  • يارب انه لي قطعه من قلبي مسافر فاحفظه بعينك التى لاتنام يارب ان باتت عيناه متعبه فارسل له راحه تلامسها يارب طلبتك تسخر له جنود الارض وملائكه السماء اللهم اني استودعتك اياه ورده لي سليم معافى يارب.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء للحبيب المسافر بالحفظ والسلامة ، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم أسفل هذه المقالة من خلال موقعنا .ad3eya.com، نسأل الله تعالى أن يحفظ لنا احبتنا في غربتهم وان يوفقهم ويرعاهم ويرشدهم لطريق الحق والصواب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *