ادعية متنوعة

افضل دعاء للحبيب

افضل دعاء للحبيب عبر موقع ad3eya.com، إن الحب من ارق واسمى المشاعر الإنسانية، فهو كلمة صغيرة جدا ولكنها تحوي أرهف المشاعر وأعمقها تأثيرا في القلوب، فبه يصبح كل شيء جميلا في هذه الحياة وتصفو النفس وتشعر بالسعادة والبهجة التي لا حدود لها، فالحب له تأثيرا كبيرا في قلوب المحبين ويغذي الروح بكل ما هو جميل.

اللهم هو حبيبي ومأمني وراحتي اللهم احفظه لي و أطل بعمره و لا تحني له ظهرا و أسعده ضعف ما أسعدني أعواما مديدة.

ادعية للحبيب جميلة

إن الاهتمام شكلا من أشكال الحب، فهو يعمل علي تقوية أواصر المحبة بين الناس بعضهم البعض، وهناك بعض الطرق التي تكون غير معلنة ومع ذلك لها تأثير كبير ومنها الدعاء، فهو من أجمل الهدايا التي يمكن أن نرسلها لمن نحب، ففيه تأكيد أننا دائماً معه، ونتمنى له افضل الأوقات، كما أنه يخبره عن مدى صدق مشاعرنا تجاهه، وفيما يلي أجمل أدعية للحبيب:

  • اللهم يا الله يا فاتح ابواب الرزق ومنزل الكتاب وجامع الأحباب أسألك أن ترزقه رزقًا كالأمطار، رزقًا كثيرًا طيبًا مباركًا، وتجمعه مع من يحب و تهون عليه كل صعب، و تبارك في عمره وعمله”.
  • اللهم إني أسألك مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أن تضيء قلبه بنور حبك، نورًا وهّاجًا صافيًا لا ينقطع، وأن ترزقه رزقًا لا ينقطع، وصحة وعافية يستخدمها في طاعتك، وأحبه وحبب خلقك به يا الله”.
  • اللهم إني أحب هذا الشخص حبًا لا يعلمه إلاك وإني استأمنتك عليه؛ دينه وصحته وعمله وماله فبارك اللهم في رزقه، وأخلص عمله، وفرح قلبه، وأتمم عليه صحته وبدنه بالسرور والعافية إنك الشافي المعافي”.
  • اللهم إني أسألك أن تُهنئه بالقبول و تسكنه الجنة مع الرسول وتجعل أيامه هناءً وفرحًا وسرورًا، اللهم تقبل صيامه وقيامه وعبادته، واغفر ذنوبه وآثامه، وتقبل توبته وجنبه الوقوع في المعاصي واحفظه من رفاق السوء وشياطين الجن والإنس”.

دعاء جميل لشخص تحبه

اعتني ديننا الإسلامي الحنيف عناية فائقة بالمشاعر الإنسانية، وحث على تنمية أواصر المحبة والألفة بين الناس بعضهم البعض، حرصا على إقامة حياة طيبة تكون مصدر سعادة للجميع، كما وجه إلي ضرورة التحكم في المشاعر وضبطها وعدم الإسراف فيها بشكل مبالغ فيه حتى لا تقود الإنسان إلي الطريق الخطأ وتأخذه إلى الرذيلة والفسق.

فديننا دين محبة وتسامح، ويجب أن تكون محبة رب العالمين فوق كل شيء،  فالحب محله القلب ومشاعر المحبة تنطلق من أساس الحب في الله، وفيما يلي دعاء جميل لشخص تحبه:

  • “اللهم إني أسألك أن تكرمه يوم القيامة وترزقه لذة النظر إلى وجهك الكريم، والشرب من حوض النبي المصطفى شربة ماء لا يظمأ بعدها أبدًاا، اللهم احفظه عن المعاصي وارزقه الرضا واشغله بذكرك في الدنيا”.
  • “اللهم أرح قلبه بلطف من عفوك، وارزقه الحلاوة من حبك، والبركة في العمل من رزقك، وحفظ الدين والبدن من عندك، والحكمة والعلم من واسع علمك، والفرج والخير يا من بيده كل شيء”.
  • “اللهم ارزقه قلبًا خاشعًا وعلمًا نافعًا وعقلًا سليمًا ورأيًا سديدًا، اللهم استخدمه ولا تستبدله لخير ما تحبه وترضاه، وأعنه على الخير وهيأ له من عبادك الصالحين من تحب وارزقه وأهله الستر والعافية”.

دعاء للحبيب الغالي مكتوب

يعتبر الدعاء أحد طرق عبادة رب العالمين، والمقصود به أن يناجي العبد خالقه ويتضرع إليه ويسأله بما فيه الخير له سواء في الدنيا أو الأخرة، والدعاء لا يكون لغير وجهه تعالى فهو وحده القادر علي كل شيء إنما أمره بين الكاف والنون.

وهناك العديد من المواضع القرآنية التي ذكرت أهمية الدعاء ومكانته العظيمة ومنها قوله تعالى في سورة البقرة “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان”. صدق الله العظيم.

  • اللهم إني أسأل له الراحة التي تملأ النفس بالرضا، واليقين الذي يملأ القلب بالسكينة، والعمل الصالح الذي يملأ الحياة بالبهجة، وأسألك اللهم له نصرًا يملأ حياته وذلًا وبعدًا لأعدائه ومن يريدون به سوءًا”.
  • ‘”اللهم إني أسألك أن تنظر إليه وتباهي به ملائكتك فتقول: “إني أحب عبدي فأحبوه، اللهم ارزقه القبول لدى الناس وأجعله في أعينهم كبيرًا وقدّر له الخير منهم وجنبه شرورهم وشرور نفسه واحفظه اللهم بحفظك ورعايتك.

دعاء للحبيب بالتوفيق والسعادة

هناك العديد من الأساليب التي يمكن أن يعبر الإنسان من خلالها عن مدى الحب والاشتياق الذي يكنه لمحبوبه واهمها الدعاء، لذلك علينا أن نرسل دعوات صادقة لاحبتنا ونرجو استجابتها من رب العالمين سبحانه وتعالى، وهناك مجموعة من الأدعية المأثورة التي يمكن قولها للحبيب، والمتمثلة في الآتي:

  • اللهم اني احبه اكثر من حبي لنفسي اللهم لا قوة لي بضرر يمسه ولا حزن يسكن عينه اللهم اني استودعتك ياه من كل اذى يالله.
  • ربي احفظ لي حبيبي ف هو أجمل عطاياك و كل رضاي، اللهم إني أستودعتك حياته و صحته و عافيته، اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه أمرا، يارب أسعد قلبه، وأطل عمره، وابعد عنه كل أذى.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم افضل دعاء للحبيب، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم عبر موقعنا .ad3eya.com.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق