التخطي إلى المحتوى

اجمل دعاء لمن تحب ادعية للاحباب جميلة ، من منا لا يمتلك شخص غالي عزيز علي قلبه ويتمنى له كل السعادة والتوفيق في حياته، وما أجمل أن نهدي من نحب دعاء صادق، فهو من أجمل العطايا التي يمكن أن تمنحها إياها لهم.

الدعاء بظهر الغيب من الأدعية التي يستجاب لها رب العالمين، وله فضل وأجر عظيم جدا، وكما قال النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم “ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب، إلا قال الملك ولك بالمثل”، وهناك مجموعة من الأدعية التي يمكن أن نقولها لشخص عزيز نحبه، والتي سنتعرف عليها في المقالة التالية.

دعاء للاحباب ((اللهم إني أحب هذا الإنسان حبا يجهله هو وتعلمه أنت اللهم فلا تريني فيه بأسا ، وأسعد قلبه دوما وأسألك له العفو والعافية و أحفظه من كل شر اللهم (إنه يسكن قلبي) ، فلا تحرمه أن يسكن جنتك)).

أفضل الأدعية لمن تحب

يبحث العديد من الأشخاص عن أجمل الأدعية التي يمكن إهداؤها لمن يحبهم، فالبعض قد يجهل كيفية الدعاء وما يتضمنه، لذلك نقدم لكم افضل الأدعية لمن تحب، فالدعاء من الأعمال الصالحة والعبادات العظيمة التي لها أجر وثواب كبير.

كما أنه دليلا علي الحب، وكما يقال “إذا كنت تحبي فادعوا لي”، فالقلب لا يمكنه الدعاء للآخرين إلا إذا تحلى بالأخلاق الحسنة والنقاء والصفاء الذي يجعله يحب للآخرين ما يحبه لنفسه ولا يتمني الأذي أو الشر لأى مخلوق مهما كان.

” اللهم يا فاتح الابواب ومنزل الكتاب وجامع الاحباب يا الله ارزقه رزقا كالامطار حين تصب واجمعه بكل من يحب ، وهون عليه كل صعب ، واجعل ايامه عيد يا الله ويومه سعيد وعمره مديد ،واجعل له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا.

اللهم إني أسألك لهذا الإنسان أن تجعله عن الهم بعيد ، ومن الرحمة قريب ، وحقق له مايريد ، وأجعل اليوم عليه سعيد

دعاء لمن نحب جميل

إن الدعاء حب، وعلينا ان نتذكر احبتنا دائماً بالدعاء، فهو هدية جميلة جداً ومنافعها عظيمة لا حصر لها، وعلينا بالتأدب مع المولي عز وجل عند سؤاله والإلتزام بآداب وشروط الدعاء، ومنها الخشوع واستحضار القلب وإخلاص النية لله تعالى، وحسن الظن بالله والدعاء بيقين، وتحري أوقات الإجابة، والبعد عن المحرمات، وغيرها، وفيما يلي ادعية للاحبة جميلة جداً:

أسألك اللهم بنور وجهك الذى ملأ أركان عرشك أن تغفر له ذنوبه، وتطهره من آثامه، وأن تجعل عمره لا يُقضى إلا فى طاعتك، وأن تنفعه بعلم واسع، وبرزق وفير، وأن تنعم عليه بالسعادة والبركة فى يومه، وأن ترزقه العمر المديد والعيش السعيد وأن تحفظه لأسرته وأهله، وأن تحفظ له كل أحبابه، وأن تجعله من عبادك الصالحين فى الدنيا والآخرة، ولا تحرمه من شيء يتمناه يا أرحم الراحمين”.

ادعية لمن نحب بالشفاء

نتألم كثيرا عندما نرى أحبابنا يتألمون ونأمل من الله تعالى أن ينعم عليهم بنعمة الصحة والعافية وأن يمن عليهم بالشفاء العاجل، ونتمنى لو كان بإمكاننا القيام بأي شيء مهما كان لرفع الالم عنهم وتخفيف معاناتهم.

ويبقى اللجوء إلى الله تعالى والدعاء له ومناجاته بأسمائه الحسنى الوسيلة لتحقيق ذلك، فهو وحده القادر على كل شيء وهو الشافي الذي يستطيع أن يخفف عنهم آلامهم، وفيما يلي دعاء لمن نحب بالشفاء:

((اللهم إنا نسألك باسمك الشافى المعافى، يا رب أنت الشافى المعافى، يا مغيث يا رب أغثه من المرض والألم، يا رب خفف عنه ما يعانى منه، يا رب الناس اذهب الضر واشف الناس، لا شفاء بعد شفاؤك شفاء لا يغادره سقم، يا رب لا تحوجه لطبيب يداويه، وارفع عنه ما يؤذيه)).

((اللهم إنى أعوذ بك من مرض يؤلمه، ومن تعب ينهكه، ومن عجز يصيبه، اللهم إنى أعوذ باسمك من شر مايجد ويحاذر، اللهم رد له صحته، واعد له عافيته، اللهم امنحه القوة منك واعطيه الشفاء باسمك يا قادر على كل شئ يا رب العالمين)).

دعاء لمن نحب بالتوفيق

إن الدعاء له فضل واهمية كبيرة ولاسيما إذا كان للغير، وعندما نحب شخص نتمني له كل الخير والنجاح والتوفيق والسعادة في الدنيا، وفيما يلي دعاء لمن نحب بالتوفيق:

اللهم إنى أسألك بأسمك الرزاق، أن ترزقه من غير حول له ولا قوة، وأن تنعم عليه برزق وفير من حيث لا يحتسب، اللهم ارزقه الرزق الحلال الذى يكفيه، وابعد عنه كل من يحاول يؤذيه، اللهم اغمره برزقك و فضلك و نعمك، اللهم إن كان رزقه فى سمائك فأنزله، وإن كان فى أرضك فاخرجه له، وإن كان بعيداً فقربه له، وإن كان قريباً فيسره له، وإن كان قليلاً فأكثره، وإن كان كثيراً فبارك له فيه يا الله، يا رب يا مالك خزائن السماوات والأرض أسألك أن ترزقه بفضلك وعدلك بما لا يتوقع ولا يحتسب”.

دعاء قصير لشخص تحبه

  • ربي لي شخص أحبه تخاف عليه روحي من كل شيء فأحفظه.
  • اللهم إني أستودعك راحته وعافيته وقلبه فأبعد عنه كل ما يضره ويضيق صدره.
  • اللهم إني أستودعتك شخص بعيد عن عيني قريب من قلبي اللهم إني أستودعتك راحة باله وسعادته وضحكته بحجم سمائك السابعه اللهم أرزق قلبه الراحة والطمأنينة والفرح والأمان .
  • اللهم اجعل له بكل خطوة يخطيها في حياته توفيق ونجاح وتيسير اللهم قل لأمنياته وأحلامه كن فتكون.
  • اللهم اسعدها سعادة لو وزعت على أهل الأرض لكفتها واملأ قلبها راحة دائمة واجعلها في ودائعك يالله دائما. لي ولمن أحب ولمن يقرأ ربي يبشرنا بالجنة ويظلنا تحت ظله يوم لا ظل إلا ظله ويرزقنا لذة النظر الى وجهه الكريم قولوا امين.
  • اللهم اني استودعتك راحة من أحببتهم فاجعلهم من ﭑسعد خلقك.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم اجمل دعاء لمن تحب، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل المقالة عبر موقعنا .ad3eya.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *