ادعية رمضان

دعاء ليلة القدر المستجاب مكتوب

دعاء ليلة القدر المستجاب مكتوب نوفره لأبناء الشعوب الإسلامية الباحثين عن أفضل أبتهال  يناجي به العبد ربه في تلك الليلة المباركة ملتمسين اغتنام ما ورد عنها من فضائل ونفحات عديدة يتصدرها سرعة استجابة دعاء ليلة القدر وبالأخص الذي أوصى به النبي صل الله عليه وسلم أم المؤمنين عائشة رضوان الله عليها وهو :

دعاء ليلة القدر

عن أمنا عائشة رضي الله عنها قالت : قلت يَا رَسُولَ اللهِ ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُ ؟ قَالَ : “قُولِي : اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

الدعاء المستجاب ليلة القدر

لا تقتصر ابتهالات ليلة القدر فقط عند دعاء الرسول ليلة القدر وإنما أجمع فقهاء الإسلام على جواز واستحباب مناجاة الله عز وجل في هذه الليلة الفضيلة والمعروف كونها خير من ألف شهر وفيها تقدر أرزاق وأنصبة العباد والتضرع عبر ادعيه ليله القدر المستجابه كلاً حسب ما يلبي إحتياجاته ويحقق طموحاته الدنيوية والدينية ومنها :

  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

ادعية ليلة القدر مكتوبة

يحظى التعرف على دعاء ليلة القدر مكتوب بأهمية بحثية كبيرة من قبل معتنقي الدين الإسلامي سواء رواد السوشيال ميديا الراغبين في مشاركته على صفحاتهم الشخصية والإستفادة من الجمع بين مزايا دعوة من اربعين غريب مستجابة وما جاء في فضل دعاء ليلة القدر .

المنبثق من عظم قدرها عند المجيب أو الباحثين عن النعيم والخير المرصود لمن يصادفها من المؤمنين الذين يتسابقون على إحيائها بالذكر والقيام والسعي للحصول على ادعية مكتوبة ليلة القدر تكن لسان حالهم الداعي ونبض قلوبهم المتضرعة.

  • اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.
  • اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم لاتحرمنا وأحبابنا من أجر ليلة القدر واجعلنا من عتقاء النار واجمعنا بنبيك في النعيم الأبدي برحمتك وكرمك يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين.
  • اللهم ما كان في ليلة القدر من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان فيه من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلنا ممن صام الشهر واستوفى الأجر وأدرك ليلة القدر و فاز بالثواب و الأجر ، اللهم وفقنا لاغتنام الخيرات اللهم اجعله تطهيراً لنا من الذنوب واعنا على صيامه وقيامه.

اجمل ادعية ليلة القدر مكتوبة

يتبارى المسلمين باختلاف أطيافهم وجنسياتهم للحصول على اجمل ادعية ليلة القدر لما لها من بركة وإعجاز في تغير الأقدار ونيل أمانيهم كما أن الدعاء في ليلة القدر .

يمثل أحد أهم العبادات والطاعات المستحبة في هذه الليلة الجليلة التي فضلها القدير ورفع منزلتها بأن جعل نزول القرآن الكريم فيها وثواب القيام والعمل فيها يعادل ألف سنة ناهيك عن إجابة الدعوات وتصديق الملائكة عليها الذين يتنزلون بها سلام ورحمة حتى مطلع الفجر.

  1. اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
  2. اللهم ماقسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية .. فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  3. اللهم عوضني عن كل شيء أحببتہ ف خسرتہ طابت لہ نفسي ف ذهب ، صدقتہ ف كذب وإستأمنتہ ف غدر اللهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك ربي ولا تذلني لسواك.
  4. اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الراحمين.. وصلي اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين.
  5. إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة ، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة ، ولا تجعلنا فى شهرنا هذا من أهل التّفريط والاضاعة ، وآمِنّا من خوفنا يوم تقوم الساعة ، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  6. اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك ، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك ، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ، إلهي ربح الصائمون ، وفاز القائمون ، ونجا المخلصون ، ونحن عبيدك المذنبون ، فارحمنا برحمتك ، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك ، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين ، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

نتمنى أن نكون وفقنا فيما استعراضنا مع حضراتكم من ادعية ليلة القدر المستحبة .. كما يسعدنا تلقي تعليقاتكم وآرائكم حول نوعية الادعية والاذكار المفضلة لديكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق