التخطي إلى المحتوى

دعاء سورة يس للشفاء من الامراض نستعرضه مع زوارنا الكرام فيما يلي ولكن يجب التنويه أولاً أن الإعتقاد في التداوي بسورة يس والأحاديث الواردة في ذلك لا أساس لها من الصحة بل أن الكثير مما ذكر في فضلها وتناقله المسلمون غير مقرون بأي دليل في القرآن والسنة وإنما البعض منها نتيجة اجتهاد من الأئمة ومنهم الإمام أبن كثير في قوله أن من خصائص هذه السورة المباركة أنها لا تقرأ عند أمر عسير إلا يسره الله سبحانه وتعالى وهي أقاويل لا يجوز نسبتها لله جل شأنه ورسوله.

((يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين إياك نعبد وإياك نستعين اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس) ببركة اسمك يا الله يا ارحم الراحمين اللهم منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا هازم الاحزاب انصرنا واحفظنا واشفنا واشفي مرضى المسلمين يا من بيده ملكوت شئ)).

دعاء سورة ياسين للشفاء

رغم ما سبق ذكره من مغلوطات في فكر البعض من المسلمين حول قوة وفضل سورة ياسين في قضاء حوائجهم إلا أن دعاء سورة يس للشفاء أو بمعنى أوضح الابتهال إلى الشافي المعافي بعد قراءتها بغرض إلتماس شفاعتها إذا كان من باب أن القرآن كله فيه شفاء للناس كما ورد في الذكر الحكيم لا حرج فيه والله أعلم.

اللهم اني اسالك بحق سورة يس ، وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل مني ما دعوتك به ، وأن تقضي حاجتي وتشفيني شفاء لا يغادر سقماً ، يا أرحم الراحمين.

سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون ، سُبحان العالُم عن كل مكنون ، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون ، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون ، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك وعافني في بدني بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء سورة يس للشفاء من المرض

يتخذ قطاع كبير من معتنقي الإسلام دعاء سورة يس للمريض وسيلة للتوسل إلى الرحمن ليمن عليهم بفضلها ومكانتها الغالية سواء في أسمها المعروف كونها أحد أسماء الحبيب المصطفى أو لما تحويه من مواطن عدة يتجلى فيها وحدانية الحكيم القادر الذي أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون وغيره العديد من الخصال المحمودة.

  • اللهم ببركة سورة يس الشريفة جملنا بالعافية والسلامة وحققنا بالتقوى والاستقامة واعذنا من موجبات الندامة انك سميع الدعاء.
  • اللهم انا نستحفظك ونستودعك أدياننا وأبداننا وانفسنا واهلنا واولادنا واموالنا وكل شئ أعطيتنا اللهم اجعلنا وإياهم فى كنفك وأمانك ونعوذ بك من كل شيطان مريد وجبار عنيد وذى بغى وذى حسد ومن شر كل ذي شر إنك على كل شئ قدير.
  • الهي بحق كرمك الخفّي وبحق اسمك العظيم يا عالم السّر والخفيات يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي وعافني واعفو عني وخفف الألم عني وعن أمة محمد أجمعين بحق هذه الآيات اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء سورة يس لشفاء المريض

يزخر دعاء يس للشفاء بالكثير من النفحات الروحانية المستوحاة في الأصل من ادعية الشفاء بما تتضمنه من مناجاة ربانية وكنوز إيمانية متغلغلة في دلالات الدعاء وكونه أعظم وأفضل العبادات الخالصة لوجه الله التي يجزى بها العبد وقول النبي أن من فتح له منكم باب الدعاء فتحت له أبواب الرحمة وما سئل الله شيئا يعني أحب إليه من أن يسأل العافية بالإضافة لأهمية المداواة بالأيات القرآنية ومن بينها سورة ياسين والدليل قول الله تعالى وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين.

أسألك اللهم بحرمة القرآن الكريم وبالسر الذى أودعته فى سورة يس وبحق من انزلها ومن نزل بها ومن أنزلت عليه أن تشفيني وتنجيني من المرض واجعلنى فى كل امر وشدة انا الغالب ومن على ياسيدى بسرعة الاجابة اللهم استجب دعائى وحقق فيك رجائى وادخلنى وادخل ذريتى وكل من تحوط به شفقة قلبى فى حرز لطفك المصون واكفنى شر ما يكون قبل أن يكون بسر قولك (انما أمره اذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون،فسبحان الذى بيده ملكوت كل شىء واليه ترجعون ).

بسم الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم ، بسم الله الذي لا اله الا هو ذو الجلال والاكرام ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم يا مفرج فرج عنا يا غياث المستغيثين اغثنا اغثنا يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا اللهم اجعل (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه واجعلها الف دواء والف بركة والف رحمة والف نعمة.

ادعية سورة يس الشفاء مكتوبة

اللهم أنك سميتها على اسم نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فأجعل المُعِمٌَة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون سبحان من اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون (فسبحن الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون) يا مفرج فرج عنا همومنا فرجا عاجلا واشفني واشف مرضى المسلمين برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى اله بقدر حبك فيه وبجاهه فرج عنى ما انا فيه (7) وبسر بسم الله الرحمن الرحيم (يس والقرآن الحكيم ) وبمن اخترته للنبوة والرسالة من خلقك اجمعين ؛ وبجميع ما جاء به سيدنا جبريل عليه السلام (تنزيل العزيز الرحيم ) ؛ وبخفى اسرار الحروف والاسماء والكلمات التامة ؛ وبما أظهرته فى الوجود لكل موجود من الآيات البينات والذكر الحكيم وبخفى لطفك المنفس عن كل مهموم ومكروب (يا مفرج 4) فرج عنى ما انا فيه.

في انتظار تواصلكم وتعليقاتكم الموضحة متطلباتكم القادمة من الادعية والاذكار بمختلف أنواعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *