ادعية متنوعة

دعاؤ المريضة المستجاب

دعاؤ المريضة المستجاب نوفرها لروادنا الكرام المهتمين بالتعرف على دعاء الشفاء للمريضة سواء ليكون لسان حال المرضى أنفسهم للتضرع إلى الشافي المعافي وطلب العفو عنهم وتخفيف أوجاعهم أو لمعايدة المبتلين بالمرض من الأهل والأحبة إتباعاً للنهج المحمدي وحرصاً على تقديم الدعم لمرضهم وأظهار حزنهم البالغ لما أصابهم والعمل على بث روح الأمل في أرواحهم المتألمة معتمدين على وقع دعاء العافية للمريض الإيجابي في نفسه وقدرته على رفع حالته المعنوية.

دعاؤ للمريضة بالشفاء العاجل

يزخر دعاء للمريضة بالشفاء بالكثير من الدلالات الإيمانية المؤثرة المستوحاة من يقين مستخدميه بقدرة المجيب على مداومة ما عجز الطب والأطباء على مداومته وتفوقه في تعجيل التداوي وتهيئة الأسباب لتحقيق الإستجابة ما يجعل من ادعية الشفاء العاجل من افضل كلمات مواساة المريض الشائع تداولها بين المسلمين في حالات المرض والإصابات البدنية.

  • اللهمّ ألبسها ثوب الصّحة والعافية ، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك ، وكرمك ، وسترك الجميل ، أن تشفيها وتمدّها بالصّحة والعافية.
  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين ، اللهم ألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها ، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها ، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيها وتشفي كل مرضى المسلمين ، وتعافيهم بحولك وقوتك.

دعاء شفاء المريض المستجاب

يعد البحث عن دعاء الشفاء المستجاب واحد من أكثر الموضوعات التي تستحوذ على أهتمام المصابين بوعكات صحية أو المقربين منهم والراغبين في مشاركتهم لهذه المرحلة العصيبة التي يمرون بها رغماً عنهم باحثين عن بريق من الأمل وتجديد لطاقاتهم المستنفذة في محاربة اليأس والألم الذي يصادقهم طوال فترة مرضهم مستبشرين باللجوء إلى المعين ومفوضين أمرهم إليه ليتم نعمته عليهم ويشفيهم شفاء لا يغادر سقما.

  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته ، وتستجيب دعاء البائس ، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض.
  • يا إلهي ، اسمك شفائي ، وذكرك دوائي ، وقربك رجائي ، وحبّك مؤنسي ، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة ، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك ، وكرمك ، وسترك الجميل ، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية ، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك ، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • لا إله إلا الله الشافي المعافي اللهم بأسمائك وصفاتك العلى ندعوك أن تشفي مريضنا وأن تخفف عنه وأن تعجل بشفائه يا بارئ النفس والروح والجسد يا عفو يا رؤوف بالعباد.

دعاء للشفاء من المرض مجرب

رغم أن التعرض للإعياء والتوعك الصحي من أقسى الفترات التي تؤثر بشكل كبير على حياة المريض والمحيطين به إلا أنه أختبار يقرب العبد لربه ويفتح له باب من الرحمات فابتلاء المؤمن كله خير يرفع الله به منزلته ويطهره من الذنوب والمعاصي ويبشره بصبره عليه وامتثاله لقضائه ويفتح عليه في الابتهال والتوجه إليه عبر دعاء للشفاء مجرب يضرب بفضله في التشافي أمثال عدة.

  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليها بالشفاء وردها إلينا سالمة من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم رب الناس رب الكون ورب كل شيء ومليكه وخالقه وبارئه أذهب البأس عنه وأصلح له في بدنه واجعله عونا له على طاعتك ورضاك.
  • شفاك ربنا الشافي وقدر الخير ولعله تخفيف عما هو أسوء ، والحمد لله الذي نجاك وفداك ونسأله سبحانه أن يتم عليك العافية والصحة والسلامة بإذنه تعالى.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، ويا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين، إنك على كل شيء قدير.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني ، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد ، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني ، ما شاء الله كان ، وما لم يشأ لم يكن ، ولا حول ولا قوة إلّا بالله.

افضل دعاؤ مستجاب للمريض

قد تتباين درجات المعاناة المرضية المصحوبة بتدهور الحالة الصحية أو نوعية الداء ومدى صعوبة التداوي ولكن الثابت في كافة أنواع المرض هو أن العلاج الأمثل والأكثر يقيناً لا يكتمل إلا بعد التسليم بإرادة اللطيف المنجي وتفويض الأمر لكرمه ولطفه ورفع أكف التضرع له ومناجاته من خلال اجمل دعاء مستجاب للمريض فكم من حالة استصعب على الأطباء مداوتها وعجزوا بعلمهم أمامها وكان التدخل الإلهي ومعجزاته سر شفائها وتجسيد لعظمته وحسن تدبيره في شؤون خلقه.

  1. اللهم اشافها وعافها واعف عنها واشملها بعطفك ومغفرتك وتولّاها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً ، وشافِنا وعافِنا واعف عنا ، واشملنا بعطفك ومغفرتك ، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  3. بسم الله أرقيك ، من وساوس الصّدر وشتات الأمر ، ومن الأمراض والأوهام ، ومن نزغات الشّيطان ، ومن الأسقام ، ومن الكوابيس، ومن مزعجات الأحلام.
  4. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى ، وصفاتك العليا ، وبرحمتك التي وسعت كل شيء ، أن تمن علينا بالشفاء العاجل ، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ، ولا ألماً إلا سكنته ، ولا مريضاً إلا شفيته.
  5. يا منجي من الكربات نجي عبدك أو أمتك من اشتداد البلاء وجارة الوسواس وضعف النفس ، وصبره يا صبور بجودك على نائبات المرض والحياة ، واجعل اللهم صبره محتسبا بميزان ثوابه لا يضيع.
  6. اللهم يا مسهّل الشديد ، ويا مليّن الحديد ، ويا منجز الوعيد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق ، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

 نرجو أن نكون وفقنا فيما قدمناه سابقاً من ادعية المريضة المستجاب .. وفي انتظار مقترحاتكم بنوعية الادعية والاذكار المفضلة لكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق